مدرسة برايت ليرنرز الخاصة Bright Learners Private School

مدرسة برايت ليرنرز الخاصة Bright Learners Private School تستضيف أولى فعاليات اليوم المفتوح للعائلات لتفقّد المؤسسة التعليمية والتعرّف عليها عن كثب

أعلنت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة، وهي أحدث مدرسة أمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقع في منطقة الراشدية بدبي، عن استضافة اليوم المفتوح المخصص للعائلات من أجل زيارة المؤسسة التعليمية التي افتُتحت مؤخراً والتعرّف عليها عن كثب. 

مع بداية العام الدراسي في دبي، اضطرت الكثير من المدراس إلى إبقاء أبوابها مغلقة وقررت بدء الدراسة بمنهاج التعلّم عن بُعد عبر الإنترنت، رغم ذلك نجحت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة في استقبال الطلاب داخل حرمها المدرسي الواسع الذي شهد عملية تجديد شاملة في شهر سبتمبر الماضي، ما شكّل الافتتاح الرسمي للمدرسة التي بدأت عامها الدراسي الأول بنجاح في دبي. وفي ظل اقتراب الفصل الدراسي الثاني، تعتزم المدرسة الأمريكية استضافة أولى فعاليات اليوم مفتوح بطريقة غير تقليدية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية في دولة الإمارات لمكافحة جائحة كوفيد-19 والحفاظ على سلامة الطلاب.

وبسبب الجائحة، ستتبع مدرسة برايت ليرنرز الخاصة هذا العام مقاربة جديدة خلال اليوم المفتوح الذي عادةً ما يكون مفعماً بالأنشطة التي تشمل اصطحاب العائلات في جولة تفقدية داخل المدرسة والالتقاء بالموظفين وأولياء الأمور. ومن أجل تزويد أولياء الأمور بتجربة مقاربة لليوم المفتوح التقليدي قدر الإمكان، نظمت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة برنامجاً قائماً على مواعيد محددة، حيث يمكن لأولياء الأمور اختيار التواريخ والأوقات التي تناسب جداولهم بشكل أفضل لزيارة المدرسة الأمريكية الجديدة.

بدءًا من 6 ديسمبر وحتى الأسابيع القليلة الأولى من الفصل الدراسي الثاني في شهر يناير، سيُسمح للمهتمين بتحديد مواعيد لحضور اليوم المفتوح بالتنسيق مع إدارة مدرسة برايت ليرنرز للقيام بجولة في مرافقها، والالتقاء بالمعلمين، ومشاهدة الطلاب أثناء الدراسة، إذا اختار الزائرون الحضور خلال ساعات الدوام المدرسي. ويتسنى للعائلات إجراء الحجوزات عن طريق البريد الإلكتروني أو واتساب لحضور فعاليات اليوم المفتوح وفقاً للمواعيد المناسبة لها.

توفّر مدرسة برايت ليرنرز الخاصة لطلابها المنهاج الأمريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة والمتوافق مع معايير ولاية ماساتشوستس، إلى جانب منهاج وزارة التربية والتعليم في مادتي اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وذلك انطلاقاً من حرصها على تلبية متطلبات أولياء الأمور في دولة الإمارات ممن يبحثون عن منهاج تعليمي متوازن. واستكمالاً للمناهج الأساسية، بادرت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة بتوظيف طاقم عمل محترف من مختلف أنحاء الولايات المتحدة لتأدية جميع مهام العملية التعليمية بدءًا من المعلمين وصولًا إلى مديرة المدرسة، ما يمنح الطلاب فرصة الحصول على تجربة تعلّم أمريكية أصيلة في دبي على يد معلّمين أمريكيين.

وفي إطار تلبية متطلبات السوق التي تضررت جراء الجائحة، أطلقت مدرسة برايت ليرنرز الخاصة سلسلة من العروض وخطط الدفع لأولياء الأمور الباحثين عن طرق سداد مالية متنوعة دون المساومة على التعليم النوعي لأبنائهم. وعلى الرغم من أن مدرسة برايت ليرنرز قد أقرت رسومها المدرسية لتكون واحدة من أكثر المدارس الخاصة ذات الرسوم الميسورة في دبي، حيث تتراوح الرسوم السنوية الشاملة ما بين 22,750 درهمًا لمرحلة ما قبل الروضة و27,750 درهمًا للصف الرابع، إلا أن المدرسة تواصل تقديم حلول للعائلات التي تحتاج إلى مرونة في عمليات السداد.

وانطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى مساعدة أولياء الأمور والعمل وفق جداولهم، سيحضر طلاب جميع الصفوف، بدءًا من صف ما قبل الروضة إلى الصف الرابع، الأيام الدراسية كاملةً مع اتباع جدول المواعيد المعتاد للحضور والانصراف. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المدرسة لأولياء الأمور خطط سداد شهرية تمكّنهم من تسديد الرسوم المدرسية على فترات متباعدة. ومن المؤكد أن الرسوم الدراسية الميسورة، إلى جانب العروض المختلفة وخطط الدفع الشهرية ستساعد السكان الحاليين والعائلات الوافدة حديثًا في الانتقال إلى العام الدراسي الجديد بسلاسة ودون أي عناء.

ونظراً لحرصها على تعليم الطلاب وجهًا لوجه، اتخذت المدرسة أيضًا العديد من تدابير السلامة بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس، ما يوفر للطلاب تعليمًا آمنًا وبأسعار معقولة. ومن أجل توفير تجربة تعلم وجهًا لوجه بنسبة مائة في المائة، قامت المدرسة بتوزيع الفصول والطلاب بالتساوي في جميع أنحاء المباني المدرسية للحفاظ على طاقة استيعابية نسبتها 30٪ في جميع الأوقات، ولمواصلة تنفيذ هذه الإجراءات خارج ساحات المدرسة استأجرت المدرسة حافلات لنقل الطلاب من وإلى المدرسة لضمان الحفاظ طاقة استيعابية نسبتها 30٪ خارج المدرسة أيضًا. كذلك، يُطلب من المعلمين يومياً ارتداء دروع وأقنعة الوجه للتأكد من قدرة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على تكوين روابط وثيقة مع الحفاظ على تدابير السلامة مثل قياس درجات الحرارة يومياً عند دخول المدرسة. بالإضافة إلى ذلك، تتخذ المدرسة الاحتياطات القياسية اليومية ضد جائحة كوفيد-19 عند دخول الحرم المدرسي، وقامت المدرسة بتدريب مسؤولي الصحة والسلامة في الحرم المدرسي ممن سيتولون مهمة قياس درجات حرارة كل من يدخل المدرسة سواءً من سياراتهم أو عند الدخول من البوابات، وسيقومون باستمرار بتعقيم المعدات والفصول الدراسية والمرافق لتطهير المناطق من أيّة بكتيريا قد تتراكم على مدار اليوم.

تتمثل مهمة مدرسة برايت ليرنرز الخاصة في تنشئة متعلمين مبدعين ومُلهَمين ومتعاونين ومبتكرين مُجهَّزين بالأدوات والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لإحداث أثر إيجابي في أنفسهم وبيئتهم. ومن خلال هذه التجربة التعليمية الشاملة، سيدرك أولياء الأمور أن أطفالهم يكتسبون خبرات تعليمية مُصممة لإطلاق كامل قدراتهم. كذلك، تهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى إكساب هؤلاء الصغار المهارات التي تؤهلهم ليكونوا مواطنين عالميين شغوفين بعالمهم، ومُزوَّدين بملَكات التفكير الناقد وسبل حل المشكلات ليصبحوا متعلمين مستقلين في نهاية المطاف. سيلاحظ أعضاء المجتمع المدرسي المرتقبون على الفور أنهم مُكرَّسون للتميّز الأكاديمي بما يضمن بناء مستقبل مشرق لكل طفل.

 

لتسجيل الطلاب الجدد في مدرسة برايت ليرنرز الخاصة للعام الدراسي التالي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  https://brightlearners.ae/ حيث سيجد أولياء الأمور مزيد من المعلومات حول مدرسة برايت ليرنرز الخاصة وعملية القبول.

نبذة عن مدرسة برايت ليرنرز الخاصة:

تتمتع مدرسة برايت ليرنرز الخاصة Bright Learners Private School، التي تفتح أبوابها في خريف عام 2020، بموقع مميّز في قلب مدينة دبي بمنطقة الراشدية. تتبع المدرسة المنهاج الأمريكي وتوفّر لقاطني دبي تجربة تعليمية في متناول الجميع يقدّمها معلمون أمريكيون على قدرٍ عالٍ من التأهيل. وسوف يخدم الحرم الطلابي الشاسع والمفتوح والمُجدد مؤخرًا الطلاب من مرحلة الروضة إلى الصف الرابع الابتدائي، مع مخططات مستقبلية لإضافة صفوف دراسية حتى الصف الثاني عشر. سيلاحظ أعضاء المجتمع المدرسي المرتقبون على الفور أن مدرسة برايت ليرنرز الخاصة مُكرَّسة للتميّز الأكاديمي بما يضمن بناء مستقبل مشرق لكل طفل.

تتمثل مهمة مدرسة برايت ليرنرز الخاصة في تنشئة متعلمين مبدعين ومُلهَمين ومتعاونين ومبتكرين مُجهَّزين بالأدوات والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لإحداث أثر إيجابي في أنفسهم وبيئتهم على الصعيد المحلي والوطني والعالمي. من خلال هذه التجربة التعليمية الشاملة، سيدرك أولياء الأمور أن أطفالهم يكتسبون خبرات تعليمية مُصممة لإطلاق كامل قدراتهم.

كذلك، تهدف مدرسة برايت ليرنرز الخاصة إلى إكساب الأطفال الصغار المهارات التي تؤهلهم ليكونوا مواطنين عالميين شغوفين بعالمهم، ومُزوَّدين بملَكات التفكير الناقد وسبل حل المشكلات ليصبحوا متعلمين مستقلين في نهاية المطاف.

 102 total views,  3 views today

Share