سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2021

يعلن عن مشاركة نخبة العدائين في العالم

  • يشارك في الحدث المرتقب خلال شهر فبراير حاملا الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون، العداء كيبيوت كاندي والعداءة أبابل يشانه، بالإضافة إلى أبطال العالم في سباق نصف الماراثون لعام 2020، جاكوب كيبليمو وبيريز جيبشيرشير
  • انضمام أقوى الرياضيين ضمن فئتي الرجال والسيدات النخبة للذكور والإناث إلى المنافسات، مع تأكيد مشاركة ثلاثة عدائين حققوا زمناً أقل من 58.00
  • تبلغ قيمة الجوائز المخصصة للفائزين في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 1,219,000 درهم إماراتي
  • فتح باب التسجيل لسباقي 5 كم و1 كم، واللذين سيقامان أيضاً يوم 19 فبراير 2021

الإمارات العربية المتحدة، رأس الخيمة، ++ ديسمبر، 2020: تستعد إمارة رأس الخيمة لاستضافة سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2021، الذي يعد أسرع نصف ماراثون في العالم، حيث يشهد الحدث اهتماماً عالمياً مع الإعلان عن مشاركة مجموعة مذهلة من العدائين الأبطال والمعروفين على المستوى العالمي في النسخة الخامسة عشرة المرتقبة، ما يجعله أضخم سباق نصف ماراثون في العالم على الإطلاق.

ويستقبل الحدث الذي يقام بجزيرة المرجان في رأس الخيمة أعظم العدائين المحترفين في العالم، وذلك يوم الجمعة، 19 فبراير 2021. وبالنظر إلى سلسلة النتائج القياسية التي سجلت مؤخراً، فإن الجميع مستعدون ومتشوقون للمنافسة على الجوائز السخية التي تبلغ قيمتها 1,219,000 درهم إماراتي، وستوزع على المشاركين الذين سيحققون المراكز الأولى في فئة النخبة بالإضافة إلى فئات المواطنين الإماراتيين والفئات العمرية.

نخبة الرياضيين في فئة الرجال:

من المتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية في سباق النخبة في فئة الرجال، حيث يشارك كل من العداء الكيني كيبيوت كاندي والعداء الأوغندي جاكوب كيبليمو في الحدث الذي يقام خلال شهر فبراير من العام القادم. ومع تسجيل زمن قياسي تاريخي قدره 57:32، تمكن كاندي مؤخراً من إحراز اللقب ليصبح حامل الرقم القياسي العالمي لنصف الماراثون في سباق نصف ماراثون فالنسيا الذي أقيم في نوفمبر. وجاء كيبليمو، عداء المسافات الطويلة البالغ من العمر 20 سنة، في المركز الثاني بزمن قريب، وكان قد حقق فوزاً سابقاً وأحرز أول ميدالية لبلاده في بطولة سباق نصف ماراثون العالمية في غدينيا، بولندا، في أكتوبر 2020.

كما ينضم إليهم في السباق السريع الذي يقام في فبراير 2021 العداءان الإثيوبيان أليكساندر موتيسو مونايو، وموسينيت جيريميو. وكان جيريميو قد فاز بماراثون دبي في عام 2018 وحصل على المركز الثاني في ماراثون لندن في عام 2019 بزمن قدره 2.02.55، مسجلاً رابع أسرع زمن على الإطلاق في تلك المسافة. وهو أيضاً صاحب الميدالية الفضية العالمية الحالية في بطولة العالم لسباق الماراثون 2019. أما بالنسبة للعداء موتيسو، فقد احتل مؤخراً المركز الرابع في سباق فالنسيا بزمن 57.59، وكان الوصيف في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 للرجال بتوقيت 59:16.

وسيعود العداء الكيني ستيفن كيبروب إلى سباق العام المقبل، وذلك بعدما تمكن من إحراز الفوز بسباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2019، محققاً أفضل زمن شخصي قدره 58.42، حيث يشارك هذا الرقم مع بيدان كاروكي. كما أكد العداء كاروكي أيضاً مشاركته، وبالتالي فإن العدائين اللذين يشتركان بحمل الرقم القياسي سينطلقان معاً في السباق.

كما تم تأكيد مشاركة العداء السويسري جوليان واندرز، صاحب الرقم القياسي في سباق نصف الماراثون الأوروبي، في الحدث الأكثر ترقباً خلال عام 2021. وأثناء مشاركته في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2019، سجل واندرز زمناً قدره 59.13، محرزاً المركز الرابع ضمن الترتيب العام، ومتفوقاً على العديد من العدائين الموهوبين الآخرين.

أما بالنسبة للعداء سوندري نوردستات موين (نور)، الذي يشارك للمرة الأولى في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة، فيعد أحد أسرع العدائين الأوروبيين على الإطلاق، حيث حقق زمناً قدره 2.05.48 في سباق الماراثون، وزمناً قدره 59.48 في سباق نصف الماراثون.

نخبة الرياضيات في فئة السيدات:

تعود هذا العام العداءة بريجيد كوسجي للمنافسة على المركز الأول، حيث تعد كوسجي صاحبة الرقم القياسي العالمي الحالي في سباق الماراثون والفائزة بماراثون لندن 2020، والعداءة الإثيوبية أبابيل يشانه، حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق نصف الماراثون. سجلت أبابيل الرقم القياسي العالمي الجديد في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2020، الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام، حيث أحرزت الفوز بزمن تاريخي قدره 64.31.

ومن المتوقع أيضاً أن يشهد سباق السيدات منافسة قوية من العداءة الكينية بيريس جيبشيرشير، التي فازت مؤخراً ببطولة العالم لسباق نصف ماراثون، والتي أقيمت في غدينيا، بولندا خلال شهر أكتوبر، محققة زمناً قدره 1.05.16، كما سجلت رقماً قياسياً جديداً في سباق نصف الماراثون العالمي في السباق المخصص للسيدات فقط. واختتمت جيبشيرشير موسمها لعام 2020 بأعلى مستوى، واحتفلت أيضاً بالفوز في ماراثون فالنسيا، وسجلت رقماً قياسياً في منافسات السيدات بزمن قدره 2.17.15، الذي يعد خامس أسرع زمن في التاريخ. ولا تعد بيريس غريبة عن سباق نصف ماراثون رأس الخيمة، فقد سبق لها أن أحرزت الفوز في المنافسات في رأس الخيمة في عام 2017، عندما حققت أفضل زمن شخصي لها وقدره 1.05.06.

انضمت العداءة العالمية روث تشيبنجيتيش، التي سجلت مؤخراً زمناً رائعاً قدره 1.05.06 في سباق نصف ماراثون نيودلهي. وفي ماراثون دبي العشرين (2019)، فازت روث في السباق محققة رقماً قياسياً لهذا الحدث بزمن قدره 2.17.08، لتضمن بذلك رابع أفضل زمن للماراثون في العالم. وهي أيضاً بطلة العالم الحالية في الماراثون وحصلت على اللقب خلال بطولة العالم لألعاب القوى 2019

كما تشارك أيضاً العداءة الأمريكية سارة هول بعد أدائها المتميز في ماراثون لندن 2020، حيث جاءت في المركز الثاني بزمن قدره 2.22.01، متجاوزة بنجاح العديد من الرياضيين في الجزء الثاني من السباق. كما شاركت هول خلال هذا العام بسباق نصف ماراثون راو ريفر، وحققت فيه زمناً قدره 1:08:18، وهو رقم قياسي شخصي بفارق 40 ثانية، كما يعد سادس أسرع أمريكي على الإطلاق.

كما تأكدت مشاركة العداءة الإثيوبية ياليمزيرف يهولاو، الفائزة في سباق نصف ماراثون نيودلهي. ويعد الزمن الذي سجلته يهولاو وقدره 64.46 ثاني أسرع وقت في نصف الماراثون على الإطلاق، لذلك فهي بالتأكيد من الأسماء التي ستنافس بقوة خلال الحدث.

ويشهد أضخم سباق نصف ماراثون في العالم، اكتمال الأماكن المتاحة للتسجيل بسرعة من المشاركين الذين ينضمون فئة غير النخبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التسجيل مفتوح حالياً لسباقي 5 كم و1 كم، والمقرر إقامتهما في وقت متأخر بعد ظهر يوم الجمعة 19 فبراير 2021، بعد السباقات الرئيسية. ومع وجود عدد محدود من الأماكن المتاحة لجميع السباقات، فإن الدعوة موجهة للراغبين بالمشاركة بالإسراع والتسجيل على الفور لضمان مشاركتهم.

ويمكن شراء جوارب السباق الرسمية، بسعر 60 درهم إماراتي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة أثناء التسجيل حيث تتوفر بقياسين: UK 4-7 (EUR 36-40)، وUK 8-12 (EUR 42-47). كما يمكن للمشاركين أيضاً تخصيص القميص مقابل 80 درهماً بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، حيث يتاح العرض حتى نهاية ديسمبر فقط.

ويعد سباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2021 حدثاً معتمداً من مكتب فيريتاس للسلامة، مع اتباع تدابير صارمة للسلامة تنفذ في المواقع لحماية المشاركين والمتطوعين والضيوف والمقيمين، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية والتوجيهات الاتحادية والوطنية.

وتضم قائمة الرعاة الرسميين للحدث كلاً من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وموانئ رأس الخيمة، وعلامة التجهيزات الرياضية الإسبانية الرائدة “جوما” التي تعد الراعي الفني للحدث، وقناة دبي الرياضية.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة 

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وتسعى الهيئة إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة

 141 total views,  3 views today

Share