اخبار ضيافة دبي

مهرجان أبوظبي 2021 يقدم العرض الأول عالمياً لأداء مسرح الباليه الأمريكي

ضمن برنامج دورته الثامنة عشرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 19 ديسمبر 2020: تجسيداً لقيم الإبداع والابتكار والتنوع، يقدّم مهرجان أبوظبي 2021 ضمن برنامج دورته الثامنة عشرة، بالشراكة مع مسرح الباليه الأمريكي، اليوم الأحد 20 ديسمبر، عرضاً عالمياً أول بعنوان «مسرح الباليه الأمريكي اليوم: المستقبل يبدأ الآن»؛ احتفالا بمرور 80 عاماً على تأسيس مسرح الباليه الأمريكي، و25 عاماً على تأسيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

وأشرف على برنامج عمل الإنتاج المشترك، المدير الفني لمسرح الباليه الأمريكي كيفن ماكينزي، وهو عرض افتراضي عبر المنصات الرقمية لمقتطفات من الإنتاج الكامل الذي تم إنجازه بشكل استثنائي فريد خلال فترة الحظر بواسطة الفقاعات المعزولة “ballet bubbles” مع ثلاث عروض  استجابةً للظروف الطارئة خلال جائحة كوفيد19، ويؤدي العرض أفراد مسرح الباليه الأمريكي المبدعين المتألقين بمن فيهم مصممو الرقصات جيما بوند وداريل جراند وبام تانوفيتز.

وأوضح مهرجان أبوظبي 2021، أن عرض “مسرح الباليه الأمريكي اليوم: المستقبل يبدأ الآن” سيكون متاحاً للجمهور حول العالم لمدة محدودة؛ حيث يمكن مشاهدة العرض عبر زيارة الرابط اضغط هنا بدءاً من 20 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر 2020.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج فعاليات مهرجان أبوظبي 2021، زيارة الرابط: www.abudhabifestival.ae

دير بالذكر، أن الدورة الثامنة عشر من مهرجان أبوظبي 2021، تتضمن مشاركة 500 فنان يمثلون أكثر من 50 دولة، إضافة إلى 16 عرضاً عالمياً أول، و12 إنتاجاً خاصاً بالمهرجان، مع 8 أعمال إنتاج مشترك عالمية، و4 أعمال تكليف حصري إبداعية.مهرجان أبوظبي 2021 يقدم العرض الأول عالمياً لأداء مسرح الباليه الأمريكي

مهرجان أبوظبي

تأسس مهرجان أبوظبي في عام 2004 تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الإعلام والثقافة آنذاك (وزير الخارجية والتعاون الدولي حالياً) وحظي المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الفترة من 2007 لغاية 2011.

يعتبر مهرجان أبوظبي اليوم واحداً من أبرز فعاليات الثقافة والفنون في العالم والمنطقة، لإسهامه في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي، وترسيخ مكانتها كوجهة رائدة وعاصمة عالمية للثقافة والفنون، من خلال أعمال التكليف الحصري والإنتاج المشترك، وبرامجه التي تستقطب كبار الفنانين حول العالم، وشبكة شراكات استراتيجية متزايدة مع أكثر من 30 مؤسسة عالمية ومهرجانا دولياً.

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

تأسست «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» في عام 1996، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم المؤسسات الثقافية ذات النفع العام في منطقة الخليج العربي. وتعنى المجموعة بدعم منجز الثقافة والفنون واستدامة التنمية الثقافية، عبر احتضان الإبداع لما فيه خير المجتمع إسهاماً منها في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي، وتقدّم المجموعة طيفاً واسعاً من المبادرات منها مهرجان أبوظبي والعديد من المنصات الشبابية والبرامج المجتمعية التي تستقطب جماهير متنوعة، كما ترعى الإمكانات الإبداعية داخل الإمارات وخارجها بالتعاون مع كبريات المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية.

مسرح الباليه الأمريكي

أُسس مسرح الباليه الأمريكي بموجب قانون صادر عن الكونجرس الأمريكي، تحت مسمى «شركة الباليه الوطنية الأمريكية»، التي تعد واحدة من أكبر شركات الرقص في العالم.وتأسس مسرح الباليه الأمريكي في عام 1940، والذي يقدم خدماته لأكثر من 30 ألف شخص سنويًا، كما نظم أكثر من 30 جولة دولية في 45 دولة؛ وذلك تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية في العديد من هذه الجولات. وتمكن مسرح الباليه الأمريكي، من تصميم أفضل الرقصات، والتي وصلت إلى أكبر عدد من الجمهور في أنحاء العالم، كما حقق المسرح نجاحات مبهرة عبر مشاركاته الأخيرة في هونغ كونغ وسنغافورة وعُمان وباريس.

 29 total views,  1 views today