“يوريكا” للاستثمار الجماعي تسهّل تمويلاً بقيمة 1.3 مليون دولار لشركة "يو درايف" خلال زمن قياسي

 منصة “يوريكا” للاستثمار الجماعي تسهّل تمويلاً بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي لشركة “يو درايف” خلال زمن قياسي

نجحت “يو درايف” التي تعد أول شركة في الشرق الأوسط تقدم خدمة تأجير السيارات بالدقيقة في جمع 103% من دورة التمويل (Series A) من 186 مستثمر في غضون 48 ساعة فقط بعد طرحها مباشرة على منصة (Eureeca.com)

أعلنت يوريكا، أول منصة عالمية للاستثمار الجماعي، بأن شركة يو درايف (Udrive) لخدمة تأجير السيارات بالدقيقة، قد تمكنت من جمع 1.3 مليون دولار أمريكي في غضون 48 ساعة فقط، كجزء من دورة التمويل(Series A)  للشركة من 186 مستثمر من عملائها والمؤسسات الاستثمارية والمستثمرين العاديين، حيث تواصل الشركة انفتاحها على المزيد من الاستثمارات.

تمتلك شركة “يو درايف”، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017، والتي تعد المشغل الأول لخدمة تأجير السيارات بالدقيقة في الشرق الأوسط، حالياً نحو 180 ألف مستخدم مسجل لديها في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان، حيث تتوقع الشركة، التي سجلت الرحلة رقم مليون قبل فترة وجيزة، تضاعف عدد مستخدميها عام 2021، بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في عددهم بنسبة 20% خلال الأشهر الستة الماضية.

ومن المتوقع أن يعزز هذا التمويل أسطول السيارات التابع للشركة في دولة الإمارات، كما من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة للتوسع في كل من المملكة العربية السعودية وتركيا، كجزء من عودة الشركة إلى سكة النمو مجدداً.

تعليقاً على ذلك، قال سام قواسمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لمنصة الاستثمار الجماعي “يوريكا”: “يسعدنا أن تصل شركة يو درايف إلى هدفها المحدد خلال زمن قياسي، وذلك من خلال منصة (Eureeca.com)، حيث يأتي ذلك ضمن دورة التمويل (Series A) من استراتيجيتها في التمويل الجماعي. في ضوء ذلك، دخلت يو درايف الآن في مرحلة التمويل الإضافي، ولا تزال تتطلع إلى جذب المزيد من المستثمرين الراغبين في امتلاك حصة من أسهم الشركة.

“في هذا الصدد، تمت مشاركة الشركات الاستثمارية قبل طرح يو درايف على المنصة. خلال 48 ساعة فقط، تضاعف الطلب نتيجة شهية عملاء الشركة والمستثمرين اليوميين الراغبين بامتلاك أسهم في واحدة من أكثر الشركات نمواً في الشرق الأوسط. كما تسلط الحملة الضوء، في الوقت عينه، على صلابة منصتنا وقدرتها على العمل مع الشركات، وتسهيل عمليات التمويل التي تتراوح قيمتها ما بين 1 مليون دولار إلى 5 ملايين دولار أمريكي وأكثر”.

وأضاف قواسمي قائلاً: “على الرغم من التحديات والصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، إلا أن منصة يوريكا استمرت بالنجاح في تمويل الشركات في كل من دولة الإمارات وماليزيا والمملكة المتحدة وهولندا أثناء الكارثة، وذلك من خلال الاستثمار الجماعي، الذي عزز من مكانة الشركة وأكد ريادتها في هذا النموذج من الأعمال. نتيجةً لذلك، شهدنا زيادة بنسبة 400% في التطبيقات، بما في ذلك الشركات الكبرى التي تتطلع إلى رفع قيمة تمويلها بما يفوق المليون دولار، الأمر الذي يثير اهتمام المستثمرين المؤسسيين”.

يأتي هذا النجاح الأخير لمنصة الاستثمار الجماعي للأسهم، بعد سلسلة من النجاحات المتمثلة في تقديم تمويلين بقيمة 1.2 مليون دولار و2.4 مليون دولار على التوالي، لكل من شركة (Teysha Technologies) و (Storelectric)الحائزة على العديد من الجوائز المرموقة والمختصة في تخزين الكهرباء، اللتان تتخذان من بريطانيا مقراً لهما.

وفي دولة الإمارات، سهلت منصة يوريكا تمويل بقيمة 817 ألف دولار أمريكي لشركة (Fruitful Day) المتخصصة في خدمة توصيل الفواكه إلى المنازل والمكاتب، كما أنها قريبة من إتمام تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي لشركة حلول الطاقة الشمسية (Enerwhere)، المعتمدة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”.

بدوره قال حسيب خان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يو درايف: “قررنا في شهر أكتوبر الماضي، مواصلة حملتنا التمويلية (Series A) مع منصة يوريكا، والتي بدأت  في شهر يناير 2020. تمكنت شركة يوريكا، بصفتها منصة استثمار جماعي مرخصة ومعتمدة، من منح المستثمرين الذي يعد الكثير منهم من عملائنا، ثقةً كبيرة في الاستثمار في أعمالنا. وبفضل هذا التمويل، فإننا متفائلون بمستقبل أكثر نمواً وازدهاراً للشركة”.

منذ إطلاقها عام 2013، حققت منصة يوريكا نمواً مضطرداً، مستفيدةً من كونها منصة مرخصة بالكامل، لتصبح الأبرز قارياً، مع أكثر من 30,000 مستثمر نشط من 70 دولة، بمتوسط حجم استثمار يبلغ 5,800 دولار أمريكي. تم تصميم منصة يوريكا لجذب مختلف أنواع المستثمرين، بدءاً من المستثمرين الأفراد العاديين والمستثمرين النشطين، وصولاً إلى شركات الاستثمار المؤسسي، على غرار صناديق رأس المال الاستثماري، التي تتطلع لشراء الأسهم في الشركات والأعمال التي تمتلك فرص هائلة للنمو في المستقبل.

تعد يوريكا أول منصة عالمية للاستثمار الجماعي للأسهم، حيث تسمح لعملائها، الذين يتراوحون ما بين المستثمرين الأفراد العاديين والمستثمرين النشطين، وصولاً إلى شركات الاستثمار المؤسسي، بالاستثمار ضمن شبكتها الاستثمارية، وشراء الأسهم في الشركات والأعمال التي تمتلك فرص هائلة للنمو مستقبلاً.

تتميز يوريكا بأنها منصة متعددة التنظيمات واللوائح، وهي مرخصة بالكامل من قبل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مكتبها في هولندا المرخص من هيئة الأسواق المالية في هولندا، فضلاً عن حصولها على ترخيص هيئة الأوراق المالية في ماليزيا عام 2015.
هذا وتعد شركة “Eureeca Ltd” شركة تابعة لـ “Eureeca Capital SPC”. ومن خلال مكاتبها في لندن، فإن الشركة مرخصة بالكامل من قبل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة بموجب ترخيص رقم 624555، وحسب المادة 34 من قانون أسواق رأس المال والخدمات لعام 2007.
تم إطلاق منصةeureeca.com  عام 2013، من قبل خبراء الاستثمار كريس توماس وسام قواسمي، وهو عضو مؤسس في الجمعية الوطنية للتمويل الجماعي(NLCFA)  ومقرها الولايات المتحدة.

 

 109 total views,  3 views today

Share