اخبار ضيافة دبي

نيتيكس جلوبال تفوز بعقد لتحديث أبراج مشروع مزايا بزنس أفنيو وصيانته في الإمارات

أبراج المشروع الثلاثة ستعتمد حلول بروتوكول الملكية المفتوحة من نيتيكس القائمة على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لإدارة المباني وصيانتها بناءً على نموذج المباني المتصلة

أعلنت شركة نيتيكس جلوبال، التابعة لمجموعة سانجيف بهاتيا والمُتخصصة بحلول أتمتة المباني بطريقة محايدة للبائعين، عن فوزها بعقدٍ من شركة ساغا إنترناشيونال لخدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملّاك، شركة إدارة العقارات الرائدة التي تملك مشاريع استثمارية متنوعة في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تحديث العمليات وخدمات الصيانة وتحقيق تكاملها ضمن ثلاثة من أبراج ساغا في دبي.

ويُعد مشروع مزايا بزنس أفنيو ذي الملكية المشتركة أحد العملاء القائمين لشركة أو دي إس جلوبال، الشركة الشقيقة لنيتيكس جلوبال والمتخصصة بخدمات الإدارة المتكاملة للمباني. ويعكس العقد الجديد الثقة المستمرة التي تمنحها ساغا إنترناشيونال لمجموعة سانجيف بهاتيا والشركات التابعة لها، وخاصة خلال هذه المرحلة المفصلية التي يعيش فيها القطاع تحولاً نحو زيادة اعتماد الابتكارات التكنولوجية والشراكات الاستراتيجية.

وتعتمد الأبراج الثلاثة حالياً أنظمة الأتمتة المتطورة وخدمات صيانة أنظمة إدارة المباني من أو دي إس جلوبال، وسيجري تزويدها بخدمات تكامل وتوحيد البيانات التشغيلية غير المرتبطة بجهات بائعة مُحددة، بالاعتماد على مركز القيادة والتحكم الذكي والمتكامل من نيتيكس. ويسهم التكامل القائم على إنترنت الأشياء لأنظمة إدارة المباني والأصول من مصنعين متعددين للمعدات الأصلية في تعزيز جودة الخدمات وتخفيض النفقات التشغيلية، فضلاً عن تحسين استخدام الموارد والوصول إلى مستويات أداء استثنائية.نيتيكس جلوبال تفوز بعقد لتحديث أبراج مشروع مزايا

وتشمل عمليات مركز القيادة والتحكم الذكي والمتكامل من نيتيكس تركيب الأجهزة الذكية القائمة على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتحقيق تكاملها بهدف توفير الميزات التالية:

  • تحكّم مركزي وعملي ببيانات وعمليات المحفظة
  • تحليلات معمقة بالزمن الحقيقي لتمكين اتخاذ قرارات قائمة على البيانات
  • الصيانة الوقائية والتنبؤية للأصول الحساسة مثل التدفئة والتهوية والتكييف
  • تقليل الاعتماد على الجهات البائعة ومصنعي المعدات الأصلية
  • قابلية البرمجة والتشغيل المتبادل للخدمات الجديدة

وبهذه المناسبة، قال سانجيف بهاتيا، رئيس مجلس إدارة مجموعة سانجيف بهاتيا: “واجه قطاع العقارات التجارية خلال أزمة كوفيد-19 تحديات متعددة الأوجه قادت إلى التركيز على مجالات تكامل عمليات الأبنية وإداراتها بالاعتماد على التكنولوجيا. وستسهم منصة نيتيكس الشاملة في تمكين مشروع مزايا بزنس أفنيو من تعزيز أوجه الكفاءة والوفورات ضمن بنتيه التحتية القائمة لأنظمة إدارة المباني، إضافة إلى تزويد السكان بتجارب مُحسّنة”.

وبهذا الصدد، شدد سامر جاني، العضو المنتدب لدى شركة ساغا إنترناشيونال لخدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملّاك، شركة الإشراف الإداري لجمعيات الملّاك لمشروع مزايا بزنس أفنيو، على الحاجة إلى عمليات البناء الذكية القائمة على التحليلات المتعمقة، قائلاً: “لا تتوافق القيود الخاصة بجهات البيع وعمليات الصيانة التفاعلية للتجهيزات الفردية مع الظروف الحالية، والتي تفرض الحاجة إلى مزايا الاستجابة وقدرات التحكم عن بعد والتشغيل التفاعلي والسلس”.

وأضاف قائلاً: “أسهم تعاوننا السابق مع أو دي إس جلوبال، إضافة إلى منهجيتنا العملية المستندة إلى النتائج القابلة للتحقيق، في اتخاذ قرارنا بتوسيع الشراكة التي تجمعنا مع مجموعة سانجيف بهاتيا. ونتطلع لتطبيق نموذج تشغيلي متكامل ومتصل بالتعاون مع نيتيكس جلوبال”.

وتسهم الشراكات الاستراتيجية بين ملّاك المباني ومقدمي الخدمات في دعم الأجيال القادمة من نماذج الأعمال المتكاملة في القطاع العقاري. ويستند هذا التوجه إلى التركيز المتزايد على أمن البيانات والاستدامة ضمن بيئات المباني؛ ويساهم في تعزيز قدرة مقدمي الخدمات على الالتزام بأعلى معايير الجودة بصورة مستمرة.

لمحة عن نيتيكس جلوبال

تتخذ نيتيكس جلوبال الخاصة محدودة المسؤولية من هوفدورب الهولندية مقراً لها؛ وتُعد من أبرز الشركات المزودة لحلول الأتمتة المعززة بنظم الإدارة المتكاملة للمباني الذكية وبطريقة محايدة للبائعين، مع تركيز كبير على المباني الذكية والمستدامة والمدن الذكية وكفاءة استهلاك الطاقة. ويمتد الحضور العالمي الحالي للشركة من أوروبا إلى الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية والهند وسنغافورة، وتعتزم تسجيل حضورها في كندا وأستراليا قريباً، فضلاً عن متابعة العديد من الفرص السانحة في أسواق أوسع نطاقاً. واعتماداً على نقاط القوة في إطار العمل المفتوح، والمنهجية القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء، تعتبر نيتيكس جلوبال مزوداً رائداً لأفضل نظم وحلول وخدمات أتمتة المباني في فئتها. وتمتاز الشركة بخبرتها الشاملة في القطاع، والتي تتنوع بين تصميم وهندسة وتكامل واتصال واختبار وتشغيل وصيانة منظومات المباني الذكية ومكوناتها. وتضم منتجات وخدمات نيتيكس جلوبال مركزاً ذكياً ومتكاملاً للتحكم والقيادة (ICCC)؛ ونيتيكس يونيفيو سوبرا، المجموعة البرمجية الإشرافية الغنية بالميزات، والتي تعتمد على منصة نياغارا؛ والخدمات المُدارة التي توفر صيانة تنبؤية للمباني والآلات؛ وتطبيقات عالمية للأجهزة المتنقلة بطريقة اضغط لتتحدث، والتي تحل محل أجهزة الاتصال اللاسلكية؛ والحلول الذكية للقياس، وغيرها. وتمتلك حلول التحكم من نيتيكس هذا المستوى الرفيع من الثقة بفضل الفريق المتميز الذي وقف وراء هذا المشروع الواعد، والذي يتمتع بخبرة جماعية اكتسبها من خلال مهماته في هانيويل، وجونسون كونترولز، وسيمنز، ودلتا كونترولز.

حول مشروع مزايا بزنس أفنيو ذي الملكية المشتركة

يتألف مشروع مزايا بزنس أفنيو ذو الملكية المشتركة من ثلاثة أبراج تجارية متماثلة تتولى شركة ساغا إنترناشيونال لخدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملّاك إدارتها منذ عام 2011. وتقع الأبراج بالقرب من جُزر جميرا وأبراج بحيرات جميرا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتحمل الأبراج الثلاثة أسماء مزايا بزنس أفنيو AA1 ومزايا بزنس أفنيو BB1 ومزايا بزنس أفنيو BB2، ويبلغ ارتفاعها 180 متراً (591 قدماً)، وتتألف من 45 طابقاً تشغل المؤسسات التجارية معظم مساحتها. ومنذ اكتمال أعمال البناء عام 2011، استقطب المشروع عدداً من الشركات المُدرجة في قائمة فوربس لأفضل الشركات الناشئة في دولة الإمارات، وقائمة أفضل الشركات الناشئة المبتكرة لدى مركز دبي للسلع المتعددة، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الرائدة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة. كما تحتضن الأبراج مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات، وتكتلات الشركات الدولية، والشركات المستقلة العاملة في عدة قطاعات، مثل قطاع الدعم والخدمات والاتصالات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وقطاعات الهندسة المعمارية، والهندسة، والتسويق، والإعلان، والعلاقات العامة، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، فضلاً عن شركات التدريب والتوظيف والشحن الدولي والرقص المعاصر. وتقع أقرب محطة مترو إلى الأبراج على بعد 800 متر في أبراج بحيرات جميرا (مترو دبي). كما تتوافر مجموعة من المرافق المحليّة على بعد أقل من 450 متراً في أبراج بحيرات جميرا ، بما فيها المطاعم والمقاهي ووجهات المأكولات السريعة ومتاجر السوبرماركت، بالإضافة إلى مركز طباعة وركن مشروبات أيرلندي.

 70 total views,  3 views today