اخبار ضيافة دبي

مبادرة جدارا تواصل احتفاءها بالجيش الأبيض في الأردن

عمان في 22 ديسمبر 2020 : تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور ندير عبيدات، وبإشراف مباشر من سعادة فرج العمري سفير النويا الحسنة لمنظمة أمسام  IIMSAM عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة ، رئيس “مبادرة جدارا” للعمل الانساني ، تم ، تكريم الأطباء والكوادر الطبية في خط الدفاع الأول، العاملين في مستشفى الزرقاء الحكومي ، دعما للجهود الصحية في مواجهة جائحة كورونا، وذلك بحضور مدير مستشفى الزرقاء الدكتور مبروك السريحين وعدد من الأطباء والممرضين والعاملين في المستشفى

ويعد التكريم محطة تقدير لجيش الدفاع الأول الذي تصدى ولايزال يبرهن عن قدراته المهنية والعلمية العالية في مواجهة الجائحة، وذلك ضمن سلسلة من المحطات التي انطلقت منها حملة مبادرة جدارا ، والتي استمدت روحها الإيجابية من الرسالة الملكية السامية التي وجهها جلالته للعاملين بالقطاع الطبي بالمملكة الأردنية الهاشمية بشعار ” أنتو قدها” منذ بداية ظهور الجائحة.

تكريم الكوادر الطبية في مستشفى الزرقاء جاء ليعزز مسيرة الإعتراف والتقدير التي قامت بتنفيذها “مبادرة جدارا” في العديد من المؤسسات الصحية منها مديرية المختبر المركزي ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد، ومستشفى الأمير حمزة والعديد من المؤسسات الصحية.مبادرة جدارا تواصل احتفاءها بالجيش الأبيض في الأردن

وكانت منظمة أمسام المراقب الاقتصادي والاجتماعي لدى الأمم المتحدة، قد أعلنت عن اختيار السفير فرج العمري سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة ومنحه الدرجة الدبلوماسية ووثيقة سفر دبلوماسية وذلك للمساهمة في تحقيق أهدافها التي تدعو إلى القضاء على الفقر وسوء التغذية في العالم.

وقد أبان السفير فرج العمري عن كفاءة عالية في دعم جهود العاملين في القطاع الصحي بالأردن منذ بداية ظهور جائحة كورونا، وذلك من خلال تشجيع هذه الشريحة التي بذلت جهودا مضنية وقدمت تضحيات جمة، وكانت عند حسن ظن جلالة الملك عبدالله بن الحسين حين وضع جلالته ثقته في دورها وكفاءتها بكلمته الذهبية “أنتو قدها”.

العمري: مسؤولية وطنية وإنسانية

أعرب سعادة السفير فرج العمري عن سعادته بالمناسبة وفخره بالأطر الطبية العاملة بمستشفى الزرقاء بكل أقسامه التنفيذية والإدارية واللوجستية. وقال العمري:” هذه محطة تجسد وفاءنا لمسؤولياتنا الإنسانية والوطنية. تشريفنا الدولي من منظمة أمسام للمساهمة في القضاء على الفقر وسوء التغذية، تزامن مع ظهور جائحة كورونا، مما جعلنا نركز جهودنا على القضاء على هذا الوباء. وقد وجدنا في الحوافز الإيجابية القوية لرسالة جلالة الملك إلى القطاع الطبي الأردني والعاملين فيه، الرسالة “أنتو قدها” التي تحولت إلى تحد نحن مستمرون في استلهام نتائجه الإيجابية”.

السريحين: تعاون مثمر

من جهته ثمن الدكتور مبروك السريحين مدير مستشفى الزرقاء الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي بكافة مستوياتهم، وكذا المبادرات ذات الأثر الإيجابي في تشجيع هذه الفئة التي تعاظمت أهمية أدوارها في السلامة الصحية للمجتمع وأفراده وأحواله الاقتصادية وغيرها.

وقال السريحين:” نحن سعداء بهذا التكريم لأطرنا التي وضع فيها جلالة الملك ثقته السامية. كانت عند حسن ظن جلالته، واستحقت هذا التكريم من مبادرة جدارا التي تعتبر اليوم شهادة نبيلة يفخر بها جيشنا الأبيض وخط دفاعنا الأول في الظروف الراهنة العامة. كل الشكر لجلالة الملك على ثقته الغالية، شكرا لمبادرة جدارا لتقديرها المشجع، وشكرا لأبطال الخط الأول في مواجهة جائحة كورونا بكفاءة عالية. إنه تعاون مثمر بامتياز”.

 32 total views,  2 views today