اخبار ضيافة دبي

“سيتي سنتر الزاهية” الوجهة الجديدة المنتظرة في الشارقة لتجسيد مجتمع وروح سكان الإمارة

  • سيشكل مركز التسوق الإقليمي المقرر افتتاحه في مارس 2021، منصة لكافة أفراد المجتمع للاستكشاف والترفيه والتواصل
  • سيحتضن “سيتي سنتر الزاهية” أبرز العلامات التجارية التي تديرها شركات إقليمية رائدة، مثل مجموعة “لاند مارك” ومجموعة “أزاديا” وغيرهم
  • سيرتبط المركز بسلاسة مع مجمع “الزاهية” السكني التابع لشركة “ماجد الفطيم” والذي تبلغ مساحته مليون متر مربع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ٢٣ ديسمبر 2020: اتخذت شركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، خطوة مهمة في إطار جهودها نحو تحقيق رؤيتها الطموحة لـ”سيتي سنتر الزاهية”، أحدث الوجهات لنمط حياة جديد وتجربة التسوق التي ستصل قريباً إلى إمارة الشارقة. يأتي ذلك بعد توقيع اتفاقية بين “ماجد الفطيم العقارية” واثنين من أكبر مؤسسات البيع بالتجزئة والضيافة في المنطقة، مجموعة “أزاديا” ومجموعة “لاندمارك”.

وسيتيح هذا الاتفاق، الفرصة للشركات والعلامات التجارية الإقليمية بتقديم مجموعة واسعة من المتاجر ذات المستوى العالمي والتي تشمل “بيرشكا” و “زارا” و”بول اند بر” و ” فيرجن” من مجموعة “أزاديا”، بالإضافة إلى “سنتر بوينت” و”هوم سنتر” و” ماكس للألبسة” و “إي ماكس” و”ستيف مادن” و “بابلوسكي” و “ايكو” من مجموعة “لاندمارك”. وبذلك، سيتميّز “سيتي سنتر الزاهية” كوجهة تسوق فريدة من نوعها، تحتضن مجموعة متنوعة من متاجر التجزئة والترفيه يعكس أسلوب حياة فريد يلبي كافة متطلبات أفراد المجتمع.“سيتي سنتر الزاهية” الوجهة الجديدة المنتظرة في الشارقة

ويضم أيضاً “سيتي سنتر الزاهية”، الذي يمتد على مساحةٍ تغطي أكثر من 136200 متر مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير، والذي تم تأجير نحو 70% منها، مركز “كارفور” و “يلا! بولينج” و”ماجيك بلانيت” و “ڤوكس سينما” إلى جانب العلامات المميزة من تجارب “ماجد الفطيم” التي ستضيف مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام والترفيه.

وقالت شيرين الخطيب، الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: “نفتخر في ماجد الفطيم، بأننا نحقق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. ونحن نهدف إلى تقديم تجارب شخصية تناسب جميع الأذواق، التي تمتد أبعد من تعاملات البيع بالتجزئة، ومن شأنها إغناء مجتمعاتنا بطرق وأساليب تشكل مصدر فخر واعتزاز لأفراد مجتمعنا لسنواتٍ مقبلة. ونؤمن أن “سيتي سنتر الزاهية” سوف يكون بمقدوره تحقيق هذا الإنجاز وأكثر لسكان وزوار الشارقة”.

من جهته علّق سعيد ضاهر، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أزاديا” على هذه الإتفاقية قائلاً:” نحن سعداء جداً بشراكتنا مع “ماجد الفطيم العقارية”، والتوسع لمجموعتنا المتميزة من العلامات التجارية إلى إمارة الشارقة، ومنح المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء الإمارة، إمكانية الوصول إلى التنوع والجودة التي ليس فقط يطلبونها، بل يستحقونها. ومن الواضح، أن “سيتي سنتر الزاهية” سيصبح ركيزة أساسية للمجتمعات المحيطة به. نتطلع قدماً إلى لعب دورٍ مهم في المساعدة على تحقيق تجارب فريدة من نوعها لا تنسى في مركز التسوق الجديد لسكان وزوار الشارقة لتحقيق المتعة لهم”.

وقال مانو جيسواني، مدير مجموعة “لاندمارك”: يشكل تاريخنا في مجموعة “لاندمارك”، الذي نفتخر به والممتد منذ العام 1973، دافعاً وحافزاً لنا لتحقيق المزيد والإرتقاء بمستوى تجارة التجزئة على الصعيد الإقليمي. واليوم، ندير ونشغل أكثر من 2300 متجر موزعة في 22 بلداً، ونقدم قيمة استثنائية للعملاء. ونحن نهدف إلى القيام بذلك أيضاً لسكان الشارقة، وأن نوفر للمتسوقين في الإمارة التنوع والجودة والخدمة التي ينتظرونها”.

ويضم “سيتي سنتر الزاهية” بالإضافة إلى المراكز الإجتماعية والرياضية والسينمائية، مساحات عمل مهنية وتعليمية. ويتميز باحتواءه لمساحة كبيرة تتيح إمكانية الوصول إلى مطاعم داخلية وخارجية  ومساحات خاصة لألعاب الأطفال ومنطقة خاصة للفنون.

يُعتبر مشروع “الزاهية” جزءاً من شراكة استراتيجية بين شركة “ماجد الفطيم العقارية” و”الشارقة لإدارة الأصول”، ومن المخطط أن يكتمل المشروع بالكامل بحلول عام 2023 وسيتضمن 3700 منزلاً، من شأنها أن تلبي احتياجات ومتطلبات العائلات العصرية والطموحة التي تتوق للتمتع بأفضل المرافق السكنية الحديثة

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد قطاع التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى معايير الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

نبذة عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة إستراتيجية بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة “متاجر” التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومجمّع الزاهية، مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.      

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 101 total views,  3 views today