اخبار ضيافة دبي

“بروفيس” تنجح بتقليص انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بواقع 16 ألف

بفضل مبادرات الاستدامة التي أطلقتها خلال عام 2020

 طن وتحقق وفورات قدرها 6.5 ملايين درهم

  • توفير 36 مليون كيلو واط ساعي من استهلاك الكهرباء وتبريد المياه
  • تحقيق وفورات في قطاع المرافق بمعدل الضعف خلال عام 2020 مقارنة بالعام السابق
  • تحقيق وفورات في استهلاك الكهرباء وتبريد المياه بنسبة 16٪ خلال العامين الماضيين

 أبوظبي، 30 ديسمبر 2020: أعلنت”بروفيس”، إحدى الشركات الرائدة في إدارة العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحقيق وفورات هائلة في تكلفة الطاقة تعادل قيمتها أكثر من 6.5 ملايين درهم ضمن 12 مجمعاً سكنياً ضمن محفظتها خلال العام 2020. وجاء هذا الإنجاز ثمرة لمبادرات الاستدامة التي طبقتها الشركة وساهمت في تقليص الانبعاثات الكربونية بما يزيد عن 16 ألف طن وتوفير 36 مليون كيلو واط ساعي من إجمالي الطاقة في عمليات استهلاك الكهرباء وتبريد المياه، وهي طاقة كافية لتزويد 5 آلاف منزل ريفي بالكهرباء لمدة عام كامل.“بروفيس” تنجح بتقليص انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بواقع 16 ألف

وبهذه المناسبة، قال إتش. بي. إنجار، الرئيس التنفيذي لشركة “بروفيس”: “تحرص ’بروفيس‘ على مواصلة تنفيذ مبادرات الاستدامة التي من شأنها المساهمة في حماية الموارد الطبيعية والحد من انبعاثات الكربون غير الضرورية، إضافة إلى تقليص التكاليف التشغيلية وفواتير الطاقة. ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً على خبرات فريق عملنا الواسعة ويعكس التزامنا الراسخ بالعمل بذكاء وكفاءة بما يعود بالمنفعة على عملائنا وعلى البيئة والمجتمع بأسره”.

وأضاف: “بفضل حرصنا على تبني ممارسات الاستدامة بدءاً من التصميم إلى التنفيذ خلال عام 2020، نجحنا في تحقيق وفورات تعادل 6.5 ملايين درهم في تكاليف الطاقة، وضاعفنا من وفورات النفقات العامة ونجحنا في تقليص انبعاثات الكربون بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، وحققنا وفورات في استهلاك الكهرباء وتبريد المياه بنسبة 16٪ خلال العامين الماضيين. ونهدف أيضاً إلى زيادة وفورات الطاقة في المجمعات السكنية التي نديرها بما يفوق 15% خلال العامين المقبلين”.

وتشتمل قائمة المشاريع المستدامة التي نفذتها “بروفيس” على مبادرات تحسين استهلاك المياه والكهرباء، وتحليل بيانات الأصول وتحسين عمليات التبريد، وتركيب مصابيح LED ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة، واستخدام تقنيات ترشيد المياه وتوظيف أنظمة الري القائمة على أحوال الطقس، واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري والتي حققت وفورات بلغت قيمتها 1.3 مليون درهم. واستفادت الشركة أيضاً من نظامها القائم على الحوسبة السحابية المباشر لإدارة المباني، حيث من المتوقع أن يسهم لوحده بتحقيق وفورات بنسبة تتراوح بين 4% إلى 6% من استهلاك الطاقة والتكاليف التشغيلية سنوياً.

وأطلقت الشركة تدابيرها المعنية بالاستدامة ضمن 12 مجمعاً سكنياً تديره بما في ذلك: “أبراج البوابة وبرج القوس” و”بُرجا صن آند سكاي” و” المنيرة” و”الزينة” و”البندر” و”حدائق الراحة” و”حدائق الجولف” و”الغدير” و “البطين بارك” و”القرم” و”أنسام” و”الهديل”.

وفي إنجاز جاء تأكيداً على التزام الشركة المتواصل بالاستدامة، حاز مقرّ “بروفيس” في أبوظبي على التصنيف البلاتيني لنظام “الريادة في تصميمات الطاقة والبيئية” الذي يمنحه “المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء” في مطلع العام الجاري. وسجلت الشركة أعلى النقاط في فئة التصاميم الداخلية وتشييد التصاميم الداخلية للمباني التجارية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ورابع أعلى مستوى عالمياً بتحقيقه 90 نقطة في تصنيفات المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء عبر جميع القطاعات.

نبذة عن “بروفيس”

تتمتع “بروفيس” بدراية واسعة وخبرة فنية عميقة في السوق، وتلتزم بتقديم الخدمة الاستثنائية عبر فريق متخصص يعمل على تقديم حلول متكاملة في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها. وتتنوع هذه الحلول بين البيع والتأجير للعقارات السكنية والتجارية، والإدارة والاستشارات الإدارية للعقارات، والحلول الخاصة باتحاد الملاّك وإدارة النوادي والمرافق الترفيهية. وتعتمد “بروفيس” حلولاً مبتكرة وتستخدم أحدث التقنيات لإضافة قيمة حقيقة إلى العقارات التي تديرها في كل واحدة من مراحل عمر العقار.

وتدير “بروفيس” حالياً أكثر من 13,500 وحدة تتولاها إدارة العقارات، وأكثر من 22.900 وحدة تابعة لإدارة اتحاد الملاّك، وآلاف العقارات المباعة والمؤجّرة.

 51 total views,  1 views today