اخبار ضيافة دبي

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تُطلق الوثائقي الجديد : ” القطط الكـبيـرة “

تبث قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعـة لأبوظبـي للإعـلام ، العرض الأول لسلسلة الوثـائقـي الجديد (القطط الكبيرة) ، إسبوعياً بدءاً من اليوم الخميس 7 يناير 2021 في تمام الساعة التاسعة ، وذلك بعرض الفيلم : ” النمر اليشم العينين “.

يتناول الفيلم قصة أنثى نمر صغيرة تُدعى “توتو”  ولدت في أجواء محفوفة بالمخاطر وسط فيضانات ماساي مارا في كينيا ، وإستطاعت بالكاد أن تنجو بمساعدة والدتها التي صاحبتها في مغامرتها لتعلم المهارات الأساسية للبقاء على قيد الحياة ، مثل التسلق وصيد الفريسة وتجنب خطر الضباع.

تتابع كاميرات ناشونال جيوغرافيك قصة الصغيرة توتو بشغف وإهتمام ، وذلك في عرض مشوق يمتد لمدة ساعة من إنتاج ناشونال جيوغرافيك إكسبلوررز والمؤسسين المشاركين لمبادرة القطط الكبيرة  بيفيرلي و ديريك جوبرت.

يسلط الوثائقي الضوء على التحديات والأخطار التي تواجه القطط ذات الطبيعة الوحشية حيث تواجه 6 فصائل من مجمل 9 أنواع فرعية خطر الانقراض الوشيك بسبب فقدان الموائل وتدهورها فضلًا عن تدخل العنصر البشري الذي يمثل صراعًا مستمرًا.ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تُطلق الوثائقي الجديد : ” القطط الكـبيـرة “

تُقدم ناشونال جيوغرافيك أبوظبي من خلال أسلوبها الفريد في عرض القصص البصرية مجموعة استثنائية من الأفلام والسلاسل التي تُمكن المشاهدين والمتابعين من الاقتراب من حياة الأسود والنمور والفهود للتعرف أكثر على طريقة حياتهم، انتصاراتهم وهزائمهم وصراعاتهم الدامية من أجل البقاء على قيد الحياة.

حيث يعكس هذا العرض عن مدى إلتزام ناشونال جيوغرافيك بالحفاظ على البيئة من خلال تعزبز الجهود المبذولة في حماية الحياة البرية حيث يمتلك مجتمع ناشونال جيوغرافيك تاريخًا حافلًا في تعزيز الوعي بمشكلات القطط الكبيرة ودعم جهود الحفاظ عليهن في جميع أنحاء العالم.

ويأتي عرض ” القطط الكبيرة ” على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي ، ضمن أهداف أبوظبي للإعلام الساعية إلى تقديم أفضل وأحدث محتوى ترفيهي وتثقيفي متميز لمشاهدي ومتابعي القناة ، بما يلبي إهتمامات وشغف جمهور القناة الوثائقية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن قناة ناشونال  جيوغرافيك أبوظبي

أول قناة وثائقية مجانية من شبكة قنوات ناشونال  جيوغرافيك العالمية والتي تبث باللغة العربية ، إنطلقت في عام 2009 ، كثمرة شراكة التي جمعت بين ” أبوظبي للإعلام ” ومؤسسة ” ناشونال  جيوغرافيك العالمية ” المتخصصة في مجال البرامج الوثائقية الحيوية والمتنوعة  (NGCI).

تمتاز القناة بإنتاج وعرض برامج علمية ووثائقية تمت دبلجتها إلى العربية إلى جانب المحتوى المحلي، تناسب أذواق المشاهدين المختلفة ، مع التركيز على مختلف المجالات العلمية والتكنولوجيا وتاريخ الطبيعة وعلوم الآثار وأسرار الطبيعة الخفية.

حازت “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” خلال فترة قصيرة على شعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من الجمهور العربي، فيما نالت جائزة “أفضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربية” للعام 2015، عن مبادرتها القائمة على ترجمة البرامج والمادة العلمية، وحازت على جائزة “رواد التواصل الاجتماعي العرب” عن فئة “البيئة للمؤسسات” لعام 2015.

عن شركاء ناشونال جيوغرافيك

شركاء ناشونال جيوغرافيك، هو مشروع مُشترك بين منظمة ناشونال جيوغرافيك و ديزني ويلتزم هذا المشروع بتقديم أفضل محتوى عالمي عن العلوم والمغامرات والاستكشاف عبر مجموعة مميزة من القنوات الإعلامية.

تجمع “شركاء ناشونال جيوغرافيك” بين قنوات ناشونال جيوغرافيك التلفزيونية العالمية  (National Geographic Channel, Nat Geo Wild, Nat Geo Mundo, Nat Geo People)  ووسائل إعلام ناشونال جيوغرافيك الموجهة للمستهلك بما في ذلك مجلات ناشونال جيوغرافيك وستوديوهات ناشونال جيوغرافيك والمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي، الكتب الخرائط ووسائل الإعلام الموجهة للأطفال والأنشطة الأخرى التي تشمل السفر والخبرات والفعاليات العالمية ومبيعات وتراخيص المحفوظات والأعمال التجارية الإلكترونية.

إن المُضي قدمًا في المعرفة وفهم العالم المحيط بنا كانت أهدافًا أساسية لناشونال جيوغرافيك على مدار 131 عامًا، وهي الآن مُلتزمة بالتعمق أكثر لتحقيق المزيد هذه الأهداف من أجل المستهلكين. تصل ناشونال جيوغرافيك شهريًا لملايين البشر حول العالم من 172 دولة وتحدثهم بــ 43 لغة، وتقوم بإعادة 27% من عائداتها إلى منظمة ناشونال جيوغرافيك غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والتعلم.

 24 total views,  1 views today