اخبار ضيافة دبي

أكاديمية “سي إن إن” أبوظبي ترحب بدفعتها الأولى من الطلاب

استهلت أكاديمية “سي إن إن” أبوظبي فصلها الأول يوم أمس (الأحد 3 يناير)، بجلسة ترحيبية وتمهيدية على مدى ساعتين برفقة بيكي أندرسون، مديرة التحرير في “سي إن إن أبوظبي” ومذيعة برنامج “كونكت ذا وورلد” (Connect the World). وتعد الأكاديمية الأولى من نوعها للشبكة الإخبارية العالمية، والتي تهدف من خلالها إلى صقل مواهب الجيل القادم من الصحفيين.

بهذه المناسبة قالت أندرسون: “يسعدني الترحيب شخصيًا بهذه المجموعة الموهوبة في أول أكاديمية لـ سي إن إن هنا في أبوظبي. ويعتريني أنا وزملائي الفخر لتقديم كل الدعم لهذه المواهب الناشئة سواء القادمة من المنطقة أو خارجها، ونحن مستعدون لدورة تدريبية مكثفة في سرد القصص متعدد المنصات لتزويد الفوج القادم من الصحفيين بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في هذا المجال.”

كما انضم إلى الجلسة مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لـ “twofour54” أبوظبي، وقال: “نحن متحمسون للغاية لرؤية هذا المشروع على أرض الواقع، وأود الترحيب بالأصوات الإعلامية المستقبلية المتواجدة هنا اليوم. لطالما استثمر فريقنا في تمكين الأجيال القادمة وتطوير مجتمع الإعلام المحلي من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح والالتحاق بالمهن التي يطمحون إليها.”

خلال الدورة، سيوفر مركز التدريب في “twofour54” والذي يشمل المختبر الإبداعي واستوديو الفيلم العربي (Creative Lab و Arab Film Studio)، جميع المرافق الأساسية والبنية التحتية للدورة بما في ذلك المعدات والموارد التعليمية والتنسيق الطلابي إلى جانب إقامة حفل التخرج.

وقد تم اختيار المجموعة الأولى المكونة من ستة عشر طالبًا من بين 100 متقدم قدم كل منهم مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة يوضح مدى ملاءمته للدورة التدريبية وعرضًا مكتوبًا يوضح فكرة قصة صحفية ملائمة لجمهور سي إن إن. وتشمل جنسيات الطلاب ثمان دول مختلفة، جميعهم مقيمون حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، مع انتساب ستة طلاب إماراتيين.

سيقدم البرنامج التعليمي على مدى خمسة أسابيع دروسًا مكثفة بقيادة صحفيين ومنشئي محتوى ومتخصصين في الإنتاج الإعلامي من مكتبي سي إن إن في أبوظبي ودبي إلى جانب مراكزها الأخرى حول العالم، لتعليم الطلبة مهارات جمع المعلومات والتحقق من المصادر وإنشاء المحتوى عبر مختلف المنصات.

من جهتها أعربت دانة عبد الرحمن، الملتحقة بأكاديمية سي إن إن أبوظبي، عن توقعاتها للدورة قائلة: “أتطلع للعمل جنبًا إلى جنب مع أفراد يشاركوني نفس التوجه للتعاون في إنشاء محتوى متعدد المنصات قادر على الوصول لملايين الأفراد في جميع أنحاء العالم. وأعتقد يأن هذه المؤسسة المرموقة التي زودت جمهورها بأحدث الأخبار على مدى الـ 41 عامًا الماضية هي المكان الأمثل لإعداد جيل جديد من الإعلاميين القادرين على مواصلة حمل الراية الصحفية بنفس الهمة.”

سيتم عقد الدروس عبر الإنترنت باستخدام منصة (CNN Academy Hub)، وهي منصة تعلم إلكتروني جديدة تمامًا تضم جميع الموارد التي سيحتاجها المشاركون خلال رحلتهم التعلمية مع أكاديمية سي إن إن أبوظبي. إضافة إلى استضافة الندوات وورش العمل الحية وإتاحة تسجيلات للجلسات السابقة. كما سيتمكن المشاركون أيضًا من الوصول إلى وحدات للتعلم الذاتي حول مجموعة واسعة من الموضوعات تشمل تغطية الأخبار العاجلة وصياغة السرد القوي ورواية القصص أثناء الجائحة.

وفي وقت لاحق من الدورة، سيتم تنظيم ورش عمل حضورية في مكتب سي إن إن أبوظبي ومركز تدريب twofour54 الذي يعد مركز صناعة الإعلام والترفيه في إمارة أبوظبي، وفقًا للإرشادات المحلية وبروتوكولات السلامة المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

نبذة عن سي إن إن إنترناشونال:

تتوفر مجموعة خدمات “سي إن إن” الاخبارية والمعلوماتية بسبع لغات مختلفة عبر جميع المنصات الرئيسية التلفزيونية وعلى شبكة الإنترنت والمنصات المتحركة، وتصل إلى أكثر من 475 مليون أسرة حول العالم. وتعتبر سي إن إن إنترناشونال القناة التلفزيونية رقم واحد للأخبار بحسب جميع الاستطلاعات الإعلامية الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية. أما سي إن إن الرقمية (CNN Digital) فهي شبكة رائدة للأخبار على شبكة الانترنت والتطبيقات المتحركة ووسائط الاعلام الاجتماعي. وتواصل سي إن إن الاستثمار بكثافة في توسيع بصمتها الرقمية العالمية مع مجموعة من الإنتاجات الرقمية الحائزة على الجوائز والشراكات الاستراتيجية لإنتاج المحتوى، والتي تستفيد من نهج تسويقي قوي قائم على تحليل بيانات سلوكيات الجمهور. وقد حصلت سي إن إن على العديد من الجوائز المرموقة للصحافة في جميع أنحاء العالم. وتقوم بإنتاج حوالي 1000 ساعة من المسلسلات والأفلام الوثائقية والعروض الخاصة كل عام بواسطة قسم البرامج غير الإخبارية في سي إن إن إنترناشونال. تعمل سي إن إن من خلال 36 مكتباً للتحرير وأكثر من 1100 مركزاً تابعاً حول العالم. وهي إحدى شركات وارنر ميديا.

 عن twofour54

تعتبر twofour54 مركز صناعة الإعلام والترفيه في إمارة أبوظبي، وقد تأسست بهدف إرساء دعائم المنطقة الإعلامية الحرة في العاصمة الإماراتية، وتوفير المرافق والخدمات لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للإمارة. كما تكمن مهمتها في تمكين جيل جديد من القادة المبدعين وبناء أبوظبي كمركز رائد في منطقة الشرق الأوسط لإنشاء المحتوى. وتوفر twofour54 مرافق إنتاج عالمية المستوى، ومبادرات لتنمية المواهب وبرامج تدريبية، وخدمات لدعم الأعمال التجارية للشركات الإعلامية.

يضم مجمع twofour54، التي تم ابتكار تسميتها لتدل على الإحداثيات الجغرافية لإمارة أبوظبي، حالياً أكثر من 550 شركة إعلامية وترفيهية، من ضمنها CNN، سكاي نيوز عربية، إيمج نيشن، يوبيسوفت، فوكس، فلاش للترفيه، M&C Saatchi، فضلاً عن تجمع للموظفين المستقلين المتحدثين باللغتين العربية والإنجليزية، ومجتمعاً إبداعياً من الطامحين للعمل في مجال الإعلام.

twofour54 هي إحدى الشركات التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي.

 47 total views,  1 views today