اخبار ضيافة دبي

بنك الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة لاتلامسية للتحقق من الأوراق الثبوتية عند فتح حساب مصرفي جديد عبر الهاتف المتحرك

  • حل “ترو آي دي” (TruID) الرقمي الجديد من بنك الإمارات دبي الوطني يتحقق من معلومات العملاء عبر تقنية الاتصال قريب المدى
  • تقنية تقوم بقراءة معلومات العميل إلكترونياً من بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر الإلكتروني
  • حل جاء نتيجة تعاون مثمر مع اثنتين من شركات التكنولوجيا المالية الرائدة “فيجن لابس” و”سمارت إنجنز”

أصبح بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، أول بنك في المنطقة يتحقق من الأوراق الثبوتية للعملاء الجدد باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى NFC اللاتلامسية، وذلك عند قيامهم بفتح حسابات مصرفية جديدة باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

ويمكن الآن للمقيمين الذين يتقاضون الرواتب والراغبين بفتح حساب مصرفي جديد من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك وضع هويتهم الإماراتية وجواز سفرهم الإلكتروني تحت الهاتف للتحقق منها. ويقوم حل “ترو آي دي” من بنك الإمارات دبي الوطني عبر تقنية الاتصال قريب المدى بقراءة المعلومات من الشرائح المدمجة في الوثائق الرسمية واستخراج البيانات وملء المعلومات الضرورية في طلب فتح الحساب الرقمي. ولإكمال العملية، يُطلب من العميل التقاط صورة ذاتية (سيلفي) عبر التطبيق.

ويأتي تطوير بنك الإمارات دبي الوطني لحل “ترو آي دي” في إطار تعاونه مع اثنتين من الشركات الرائدة في ميادين التكنولوجيا المالية، وهما “فيجن لابس” و”سمارت إنجنز”. ويتوفر حل قراءة معلومات جواز السفر الإلكتروني عبر تقنية الاتصال قريب المدى على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “آي أو إس”، بينما يتوفر الحل لقراءة الهوية الإماراتية وجواز السفر الإلكتروني للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “اندرويد”.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه التقنية، قال مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: “انطلاقاً من ريادته في ابتكارات الخدمات المصرفية الرقمية، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني مساعيه الرامية للاستفادة من التقنيات المتطورة لتقديم تجارب متفوقة للعملاء. وسيثمر إطلاق هذه التقنية في تعزيز أمان وموثوقية خدمة فتح الحساب المصرفي الجديد مباشرة عبر الهاتف المتحرك، والتي لاقت استجابة واسعة وإقبالاً كبيراً بين العملاء”.

من جانبه، قال أنطون نازاركين، مدير تطوير العمليات الدولية في “فيجن لابس”: “يسرنا في ’فيجن لابس‘ التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني في إطار مساعيه الرامية لتطوير خدماته التقنية المقدمة للعملاء، ونشيد بالجهود التي يبذلها فريق عمله لتطوير الجيل المقبل من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة. ونحن على ثقة بأن التجربة الإيجابية التي يقدمها هذا الحل المبتكر في إطار فئة حلولنا ’اعرف عميلك‘، سيوسع آفاق الخدمات المصرفية القائمة على المقاييس الحيوية التي يقدمها البنك لعملائه وموظفيه”.

بدورها، قالت نيكيتا أرلازاروف، المدير المالي في شركة “سمارت انجنز“: ” يمثل دخولنا إلى منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني خطوة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ونتوجه بجزيل الشكر إليه على الثقة التي وضعها بنا. ولا شك أن هذا التعاون يمنحنا القدرة على دعم عملية استخراج البيانات من معرفات شخصية مخصصة للمنطقة ومراقبتها بدقة، علاوة على تطوير تقنية التعرف على الأحرف العربية لإجراء هذه العملية”.

يشار إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني يعتبر من أوائل الجهات الداعمة لجهود التحول الرقمي والابتكار في الخدمات المصرفية، ونجح بإرساء دعائم بنية تحتية رقمية متطورة مكنته من المضي قدماً في تقديم خدماته المصرفية بانسيابية تامة لعملائه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19” والقيود التي صاحبتها.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 30 سبتمبر 2020 بلغ مجموع أصوله 692 مليار درهم (تعادل تقريباً 188 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

ويعتبر البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها هذا العام في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً  لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19.

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 925 فرعاً إضافة إلى 4,115 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر البنك اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 21 total views,  3 views today