اخبار ضيافة دبي

الرصاصي تكشف عن أحدث توجهات الموضة في عالم العطور لعام 2021

دار العطور المرموقة تقدّم قائمة بأبرز التوّجهات المتوقعة في صناعة العطور

دبي، الإمارات العربية المتحدة، يناير 2021: تشكّل بداية العام والموسم الجديد الفترة الأمثل لتجديد خياراتنا الشخصية من العطور، حيث تشهد صناعة العطور كغيرها من القطاعات ظهور الكثير من الصيحات الجديدة، وينعكس ذلك في تنوع تفضيلات العطور وتغيير أذواق العملاء عن السنوات الماضية. لذا يقدّم خبراء العطور في الرصاصي قائمة بأحدث وأبرز الاتجاهات الرائجة في عالم العطور خلال عام 2021.

وانطلاقاً من مكانتها المرموقة على مستوى المنطقة، حافظت الرصاصي على تمسّكها بجوهر هويتها من خلال ابتكار أفخر أنواع العطور التي تعكس الجودة والرقي، إضافة إلى إتقانها فنون مزج العطور. ويتوقّع خبراء الرصاصي زيادة الطلب على العطور الفاخرة التي تتميز بتركيبة عميقة بدلاً من الروائح القوية، حيث سيشهد عام 2021 المزيد من التركيز على النفحات الصافية والغنية بلمسات الفواكه، بالإضافة إلى زيادة الطلب على تركيبات عطرية جديدة وعبوات أكثر أناقة.

وفيما يلي لمحة عن أبرز الاتجاهات الجديدة في عالم العطور خلال عام 2021:

النفحات الترابية

لطالما استقطبت النفحات الترابية إعجاب الرجال والسيدات على حد سواء، إلا أنها أصبحت مؤخراً، وخاصة في عام 2021، إحدى الروائح المفضلة للجنسين، حيث تضفي هذه الروائح إحساساً ناعماً بالانتعاش والنضارة، بالإضافة إلى لمساتها المستوحاة من الطبيعة والهواء الطلق. فبعد قضاء الكثير من الأوقات في المنازل خلال العام الماضي، يبرز حب الطبيعة والهواء الطلق كعامل أساسي في تصدر هذه الروائح لقائمة العطور الرائجة خلال العام الجديد.

لذلك تقدّم الرصاصي مجموعة متنوعة من العطور التي تعتمد على المكونات الترابية مثل العنبر والمسك والباتشولي وخشب العود وخشب الصندل وغيرها، بما في ذلك عطر قسمات رصانة ومسك حرير وجنون فلفيت للسيدات، والكثير غيرها.

العطور بخلاصة الجلد

تتميز العطور المستخلصة من الجلد بطابعها الفريد الذي يجمع الجرأة والقوة مع الفخامة والأحاسيس المرهفة، ويعود حضور الجلد في عالم العطور إلى فترات طويلة جداً. وعلى الرغم من تراجع الطلب على هذه النفحات القوية على مدى العقود الماضية، متأثراً بتوّجه السيدات والرجال نحو النفحات الأكثر انتعاشاً، إلا أن نفحات الجلد عاودت الظهور مجدداً خلال السنوات الأخيرة، وخاصّة مع زيادة الطلب على العطور الفاخرة، بسبب تأثيرها المميز وقدرتها على إضفاء طابع من الثقة بالنفس على شخصية الرجال والسيدات.

وكانت العطور التي تحمل هذه الرائحة تُستخدم سابقاً بشكل حصري من قبل الرجال، إلا أنها أصبحت مؤخراً من بين تفضيلات السيدات أيضاً. ولمواكبة هذه التفضيلات، ابتكرت الرصاصي مجموعة من العطور التي تحتوي على نفحات من خلاصة الجلد مثل تشكيلة “لا يقاوم” للرجال، بما في ذلك عطر لا يقاوم للرجال وتوباكو بليز وأمبرجريس شورز وجنون ليذر للرجال والسيدات.

نفحات الفواكه المنعشة

تحافظ روائح الفواكه على شعبيتها الواسعة في عالم العطور خلال عام 2021، وذلك بفضل تأثيرها الفريد المرتبط بالذكريات وعبق الماضي، حيث تحرّض مشاعر الحنين إلى ذكريات الطفولة أثناء الاستمتاع بالفواكه الطازجة مع العائلة، أو تصطحب الفرد في رحلة إلى الأجواء الصيفية الاستوائية، ويكتمل سحر هذه العطور عند جمعها مع نفحات الأزهار بشكل خاص.  كما تضفي نفحات الفواكه لمسات فريدة على تركيبة العطر، تترواح من التأثير المنعش حتى التأثير المعتّق والغامض.

وتجمع هذه العطور الرائجة دائماً بين مجموعة من المكونات، بما في ذلك الكشمش الأسود والكمثرى والخوخ والجوافة والمانجو والباشن فروت وجوز الهند. وتقدّم دار الرصاصي العديد من العطور التي تحتضن مزيجاً متنوعاً من هذه المكوّنات، مثل عطر سطور سين والبروز وجاذبيات ولمعة مسك تبريز ولا يقاوم جاسمين ويسب.

العطور بخلاصة التبغ

انضم التبغ إلى عالم العطور بوصفه أحدث المكونات الرائجة، حيث يزيد استخدام نفحات التبغ من شعبية العطر بفضل نفحاته الحلوة والحسيّة والدخانية والغامضة. وتنسجم روائح التبغ بشكل كبير مع روائح الأزهار الغنية ونفحات التوابل الشرقية، ما يمنح العطر لمسة من رائحة الكراميل أو النفحات الحادة.

ويتميّز عطر جنون ليذر للسيدات، أحد أكثر عطور دار الرصاصي مبيعاً، بنفحات قاعدية من رائحة التبغ.

 العطور المناسبة للجنسين

لطالما تم تصنيف العطور على مدى التاريخ حسب الجنس، حيث اقترنت روائح الأزهار والفواكه بالنساء ونفحات الخشب والجلد بالرجال، إلا أن التوّجه نحو ابتكار عطور مخصصة للجنسين اكتسب المزيد من الأهمية مؤخراً، وخاصّة مع تصدر قضايا المساواة بين الجنسين قائمة الأولويات خلال السنوات الماضية. وعلى الرغم من انتشار العطور المناسبة للجنسين في وقت واحد منذ سنوات، إلا أن هذا التوجه يلاقي حالياً المزيد من الاهتمام، حيث تركّز العديد من العلامات التجارية وأكثر من أي وقت مضى على صنع العطور بما يناسب الأذواق الفردية، بدلاً من التركيز على تخصيصها للمرأة أو الرجل.

وتقدّم دار الرصاصي مجموعة من تشكيلات العطور المناسبة للجنسين معاً، مثل مجموعة سطور ومجموعة مسك ومجموعة قسمات التي تركّز على النفحات المحايدة كالفانيليا والمسك والعنبر والجلد وخشب الصندل وخشب العود والهيل وجوزة الطيب وغيرها الكثير

الشفافية

نظراً لزيادة التوجّه نحو اعتماد المكونات النظيفة خلال عام 2021، يبحث الكثيرون عن المزيد من الشفافية من العلامات التجارية المتخصصة في العطور والمستحضرات التجميلية فيما يتعلق بمصدر المكوّنات وتفاصيل عملية التصنيع. وتشمل بعض المكونات المميزة في عطور الرصاصي كلّ من العود وخشب الصندل والورد، حيث يتم استيراد هذه المكونات الثلاثة مباشرة من مناطق مختلفة في الهند.

لمحة حول الرصاصي للعطور:

تعتبر الرصاصي للعطور واحدة من الشركات التجارية الرائدة في صناعة العطور الشرقية على مستوى المنطقة. وعبر العقود الأربعة الماضية، تمكنت الشركة من إرساء أسس راسخة للريادة في عالم الأعمال، حيث ابتكرت مجموعة من أفضل العطور الحصرية التي حازت على سمعة عالمية مرموقة بفضل جودتها وفخامتها وأناقتها.

تدير الرصاصي أكثر من 165 معرضاً بتصاميم راقية مميزة، في أكبر مراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يتم تصنيع المنتجات في أحدث المصانع في جبل علي في دبي، ويتم تصدير منتجات الرصاصي إلى أكثر من 60 دولة في العالم عبر شبكة توزيع ضخمة.

 58 total views,  1 views today