اخبار ضيافة دبي

فريق جازو للسباقات ينهي رالي مونتي كارلو بفوزٍ باهر  بالمركزين الأول والثاني

حقق فريق جازو للسباقات GR بدايةً استثنائية لبطولة العالم للراليات WRC لعام 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في رالي مونتي كارلو الأسطوري الذي أقيم مؤخراً، وذلك مع فوز سيباستيان أوجييه وسائقه المساعد جوليان إنغراسيا بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 1، بينما أحرز زميلاهما في الفريق ألفين إيفانز وسكوت مارتن المركز الثاني في السباق على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 33، في حين احتل كالي روفانبيرا ويوني هالتونين المركز الرابع على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 69، ليكمل فريق جازو للسباقات GR اليوم الرابع والأخير بطريقة مميزة.

ويأتي فوز تويوتا الرابع في تاريخها برالي مونتي كارلو بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتحقيق فوزها الأول بالرالي عام 1991. وتُعَد هذه المرة الأولى التي يفوز فيها فريق جازو للسباقات GR بأبرز سباق ضمن بطولة العالم للراليات WRC على متن مركبة تويوتا يارس WRC، إذ كان الفريق يعتلي منصة التتويج في كل عام منذ ظهوره للمرة الأولى عام 2017. كما احتفل أوجييه وإنغراسيا بفوزهما التاريخي الخمسين بلقب بطولة العالم للراليات، ليصبحا الفريق المنافس الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز.

ويرقى رالي مونتي كارلو إلى مستوى سمعته كالحدث الأكثر صعوبةً ضمن جدول فعاليات بطولة العالم للراليات WRC، خاصةً مع التحديات التي تكمن في نسخة هذا العام من الرالي، إذ تم تعديل الجدول الزمني تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا والتي تم فرضها في فرنسا، وتم على أثرها تنظيم بعض المراحل في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وهي الفترة التي تتساقط فيها الثلوج ويغطي الجليد الطرقات. كما كان على الفرق التعامل مع “بيريلي” Pirelli المزود الجديد والحصري للإطارات خلال حدثٍ يكون فيه اختيار الإطارات أمراً حساساً وبالغ الأهمية على الدوام.

وتصدر فريق جازو للسباقات GR الرالي من المرحلة الثالثة له في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الثاني، وتناوب كلٌ من روفانبيرا وأوجييه وإيفانز على مدار أطول يومٍ في الرالي، ليستعيد أوجييه الصدارة على أرضه على متن مركبة تويوتا يارس WRC رقم 1 بفوزٍ ساحقٍ في منافسة شرسة خلال الاختبار الأول في ثالث أيام السباق، محققاً فارقاً زمنياً قدره 13 ثانية عن إيفانز في اليوم الرابع والأخير، ليقود الفريق إلى الفوز بثلاثٍ من المراحل الأربع، بما في ذلك “مرحلة باور” Power Stage في ختام الرالي، ليبدأ الدفاع عن لقبه بطريقةٍ نموذجية.

من جهةٍ أخرى، نجح الفريق في تأمين المراكز الثلاثة الأولى خلال “مرحلة باور” Power Stage، والتي أصبحت بدءاً من الموسم الحالي تمنح الفائز بها نقاطاً إضافية نحو بطولة المصنعين. فبالإضافة إلى فوزه بالمركزين الأول والثاني في الرالي، يكون الفريق بذلك قد حصل على أكبر عددٍ من النقاط من خلال الجولة الافتتاحية، وهي بداية مثالية لمدير الفريق الجديد ياري-ماتي لاتفالا الذي يتطلع إلى استكمال ما بدأه سلفه تومي ماكينين.

وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، قائلاً: “أهنئ كلاً من أوجييه وإنغراسيا على فوزهما بهذا الرالي على أرضهما وهو الفوز الخمسين لهما، كما أنني متأكد من أنهما حققا هذه النتيجة بكل فخرٍ ومسؤولية. وأتقدم بالشكر الجزيل لكلٍ من إيفانز ومارتن على تحقيق النقاط التي أهلتهما للفوز بالمركز الثاني. أنا واثق أن لاتفالا سيواصل تطوير قدرات هذا الفريق، وسيسهم السائقون ومساعدوهم وجميع أعضاء الفريق في جعل مركبة تويوتا يارس WRC من أفضل المركبات على الإطلاق، وذلك من خلال مشاركة معرفتهم وخبرتهم المكتسبة من سباقات بطولة العالم للراليات وتزويد فرق التصنيع بهذه المعطيات. وفي الختام، أود أن أخص بالشكر والامتنان كافة المعجبين على دعمهم المستمر لفريق جازو للسباقات GR طوال الموسم الحالي 2021”.

من جهته، قال سيباستيان أوجييه سائق مركبة تويوتا يارس WRC التي تحمل الرقم 1: “لقد حققنا بداية مثالية لهذا الموسم. إن المشاركة في هذا الرالي أعادت لي ذكريات الطفولة عندما كنت أحلم بأن أصبح سائقاً يوماً ما. وإذا خُيِّرتُ بالاحتفاظ بفوزٍ واحدٍ فقط، فمن المؤكد أنني سأختار إنجازي في هذا السباق. لقد قدَّمَت مركبة تويوتا يارس WRC أداءً قوياً في اليوم الرابع والأخير، وقد انتابني شعور مميز عند قيادتها. كما يسرني أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة أعضاء الفريق على تميزهم”.

وعلى مدى السنوات الماضية، شاركت تويوتا في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق “فورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكان يتم الإشراف على مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات من قبل كيانات منفصلة داخل الشركة لغاية شهر أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت علامة تجارية داخلية واحدة. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات، لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام شركة تويوتا بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بِحُريّة.

لمحة حول الفطيم تويوتا

تأسست شركة تويوتا اليابانية لتصنيع السيارات عام 1937، وتُعد الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات السيارات الإلكترونية الهجينة. وتتولى مجموعة السيارات في الفطيم، التابعة لمجموعة الفطيم، التوزيع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات منذ أكثر من ستة عقود، وتتصدر مجال النقل المستدام في الدولة منذ عام 2008.

مع تشكيلتها الواسعة من السيارات، والتي تتنوع من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارات الركاب والسيدان والكوبيه والسيارات متعددة الأغراض والمركبات التجارية الخفيفة، والتشكيلة الواسعة من السيارات الهجينة، تحدد الفطيم تويوتا معايير جديدة للسيارات النظيفة سعياً منها للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية في الإمارات. كما شهد عام 2017 إصدار سيارة تويوتا ميراي عديمة الانبعاثات والعاملة على خلايا وقود الهيدروجين، في تجربة هدفت إلى دراسة إمكانية تأسيس مجتمع قائم على الهيدوجين وخالٍ من الكربون.

وتضم تشكيلة تويوتا عدّة سيارات هجينة منها راف 4 الرياضية والعملية والصديقة للبيئة؛ وسي إتش آر، السيارة الرياضية الصغيرة والمبتكرة متعددة الاستعمالات؛ وهايلاندر، التي تتسع لسبعة مقاعد، وتعتبر أكبر سيارات العلامة التجارية حتى الآن في فئة السيارات الكهربائية الهجينة؛ وكورولا القوية وعالية الكفاءة؛ وكامري الأنيقة والمتطورة.

وفي سبتمبر 2019، وبعد انتظار دام 17 عاماً، أطلقت الفطيم تويوتا سيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 في الإمارات، والتي جسدت إضافة استثنائية لاقت استحسان عشاق العلامة في مختلف أنحاء الدولة. ومع التصميم الجديد كلياً للجيل الخامس، سجل الطراز الشهير حضوراً قوياً وعودةً استثنائيةً تليق باسم تويوتا سوبرا مع إطلاق نسخة 2021 بعد عام في أكتوبر 2020.

وفي أغسطس 2020، اتخذت الفطيم تويوتا خطوةً سبّاقةً في سوق سيارات البيك أب الملائمة للعائلات التي تتمتع بنمط حياة نشط مع طرحها للجيل الثامن والجديد كلياً من سيارة تويوتا هايلكس أدفنتشر. وكانت هذه أوّل مرّة توفّر فيها الشركة سيارات هايلكس لشريحة عملاء التجزئة في الإمارات، بعد أن كانت مقتصرة فقط على قطاع الاستخدام التجاري.

لمحة حول مجموعة السيارات في الفطيم:

تعتبر مجموعة السيارات في الفطيم واحدة من أربعة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة في السيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية هي الأكثر شهرةً في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي تسعة آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة السيارات في الفطيم تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

نبذة عن مجموعة الفطيم:

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42 ألف شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير مجموعة الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

 70 total views,  1 views today