اخبار ضيافة دبي

حافظ على لياقتك في العام 2021 مع قائمة المأكولات الصحية

حافظ على لياقتك في العام 2021 مع قائمة المأكولات الصحية الجديدة من فارزي كافيه

المطعم الهندي المعاصر الذي اكتسب شعبية كبيرة في دبي يطلق تشكيلة من الأطباق الصحية في فرعَيه في شهر يناير الجاري

انطلاقاً من فكرة الحفاظ على الجسم وصحته

يميل العديد من الأشخاص إلى اعتماد نمط حياة صحي مع بداية العام الجديد. من هذا المنطلق، أضاف فريق الطهاة في فارزي كافيه لمسته المميزة في فن الطهي على الأطباق الصحية لتصبح زاخرة بالنكهات ومفعمة بالحيوية. يستقبل المقهى العام 2021 بقائمة طعام صحية تشمل أطباقاً استثنائية تساعد الضيوف على تحقيق التوازن في حميتهم الغذائية من دون المساومة على النكهة الهندية المعاصرة والشهية.

هل سئمت من الحمية الغذائية التي تقتصر على الحساء والسلطة؟ ما رأيك في التلذّذ بطبق شات بالأفوكادو مع هلام الشمندر، تليه سلطة الكايل والكينوا الزاخرة بنكهة حامضة وحلوة؟

هل قيل لك إنّ حجم الحصة الغذائية هي الأساس لخسارة الوزن خلال شهر يناير؟ ما عليك سوى التوجّه إلى فارزي كافيه حيث يعدّ الطهاة أطباقاً صغيرة من الهليون الطازج مع أوراق الكاري والثوم، وأخرى من الفطر البري المقلي مع الفلفل الحلو التي يتم تزيينها بالفلفل الأسود والثوم وتقديمها في وعاء من الكمأة.

هل تتبادر إلى ذهنك فكرة الجوع المتواصل التي تحطّم آمالك في الالتزام بحمية غذائية لا تقتصر على أولى أيام الشهر؟ بدّد هذه الفكرة مع أطباق غنية بالعناصر الغذائية، وتناول طبق بيلاو الذي يعبق برائحة شهية ويزيّنه الإدامامي والهليون المقرمشَين، أو دّلل براعم ذوقك بالمسقعة التي تتألف من طبقات من شرائح الباذنجان المطبوخة والمفعمة بنكهة مدخّنة وتُقدّم مع روتي التندوري النباتي وطبق البطاطا المهروسة الهندي بهارتا.

وختامها مسك مع تحلية صحية في فارزي كافيه، فما عليك سوى اختيار الفطائر النباتية الجديدة الغنية بالشوفان والمُعدة بحليب اللوز وشراب القيقب، والمزينة بالفواكه الموسمية الطازجة والمكسّرات اللذيذة.

كما يقدّم فارزي كافيه لضيوفه مجموعة واسعة من الموكتيلات اللذيذة والمميزة لاحتسائها مع الأطباق الشهية، بدءاً من ميموزا مع عصير البرتقال الطازج وكومبوت التوت المشبّع بنكهة الزنجبيل الحادّة، مروراً بشراب منعش يجمع بين الأناناس الحلو والعسل والملح الخشن والكركم الذي يساعد على الهضم، وصولاً إلى سموذي يعزّز الجهاز المناعي ويحتوي على الأفوكادو والشمندر وعصير التفاح والزنجبيل والعسل والكاكاو الذي يعزّز إفراز هرمون السعادة السيروتونين.

هل ترغب في احتساء قدح إضافي من الشراب اللذيذ؟ اختتم وجبتك بقدح من العسل والأناناس والزنجبيل لتتلذّذ بنكهة حلوة وحارة أو بقدح من التوت واللايم والنعناع لتوقظ حواسك وتتخلص من السموم.

وفي هذا السياق، يقول الشيف التنفيذي سوراب أودينيا: “أردنا إعداد قائمة طعام صحية ترتقي بالسلطات العادية المجرّدة من النكهات وبالأطباق الخالية من الدهون إلى مستوى جديد. ما يميّز الطبخ الهندي ووفرة التوابل المستخدمة في فن الطهي الحديث والمعاصر هو أنهما يتيحان لنا إعداد أطباق تزخر بنكهات شهية وتعود بالفائدة على الصحة.”

ستتوفر قائمة الطعام الصحية في فرعَي فارزي كافيه في سيتي ووك ومول الإمارات ابتداءً من 7 يناير ولغاية10  فبراير. وتتزامن قائمة الطعام الجديدة مع مهرجان دبي للتسوق الذي يمتد طيلة شهر يناير، مما يجعل فارزي كافيه الوجهة المثالية لتناول الطعام أثناء الاستمتاع بتجربة تسوق شيّقة في مول الإمارات أو سيتي ووك.

نبذة عن فارزي كافيه

أسّسس جيغز كالرا العديد من وجهات الطعام الناجحة مثل مطعم مسالا لايبراري وبابايا مسالا بار ومايد إن بنجاب، بالإضافة إلى فارزي كافيه الذي يقدّم تجربة تذوق تجمع بين المأكولات العالمية التقليدية والتأثيرات الإقليمية والنكهات المحلية وطرق التقديم المعاصرة وأنماط الطهي المميزة وسط أجواء تفيض حياةً وحيويةً. يستخدم المطعم مكونات طازجة وعالية الجودة، ويقدّم لضيوفه تجربة مميزة وأنيقة مستوحاة من المطاعم الصغيرة الأوروبية، ليستمتعوا بأشهى المأكولات العصرية والأطباق العالمية الكلاسيكية الشهيرة التي يُضفي عليها لمسته الخاصة. يملك مطعم فارزي كافيه حالياً فروعاً في 12 مدينة في الهند، بالإضافة إلى فروع أخرى في دبي ولندن والرياض وقطر والكويت. كما سيفتتح قريباً فروعاً في مسقط والبحرين وبنغلاديش واليابان وهونغ كونغ وسنغافورة وروما.

 3,909 total views,  4 views today