اخبار ضيافة دبي

مطعم تشيبرياني جزيرة ياس يدعو ضيوفه للاحتفال بعيد الحب على الطريقة الإيطالية

يقدم أشهى المأكولات من القائمة المميزة على وقع الموسيقى الحيّة في أكثر

الوجهات رومانسية في أبوظبي مع إطلالات خلابة على الواجهة البحرية

في عيد الحب هذا العام، يرحّب مطعم تشيبرياني في جزيرة ياس ضمن مرسى ياس مارينا في أبوظبي، بالأحبّة للاستمتاع بتجربة طعام مميزة تضمّ أرقى المأكولات الإيطالية وإيقاعات الموسيقى الحية مع إطلالات ساحرة على الواجهة البحرية. وطوال الأمسية الرومانسية، سيكون الضيوف على موعد مع قائمة وجبات غنية وقائمة أطباق محضّرة بحسب الطلب، وسط أجواء رائعة في المطعم الشهير.

ويُتاح للضيوف الاستمتاع بلحظات لا تُنسى مع أحبائهم فيما يتناولون الطعام في الهواء الطلق على التراس الواسع أو في الداخل وسط الديكورات الأنيقة. وهذا العام، سيتزيّن المطعم بديكور رومانسي تقليدي يعدّل المزاج إلى جانب أغاني الحب الجميلة.

وفي هذه المناسبة العزيزة، يتمكّن الضيوف من الاختيار بين قائمة الوجبات المنسّقة خصيصًا أو قائمة الأطباق المحضّرة بحسب الطلب. وسيحظى الضيوف، مهما كان اختيارهم، بأفضل المكوّنات المطهوّة طبقًا لفلسفة مطعم تشيبرياني التي تتمثّل في أنّ البساطة هي أساس تحضير الطعام الإيطالي بمثالية.

وستشمل قائمة الوجبات لعيد الحب المقبّلات اللذيذة مثل سلطة الأخطبوط مع البطاطس والكرفس وزيتون “تاجياشي” والطماطم، وأطباق الباستا المبتكرة مثل الريزوتو مع الروبيان والهليون أو رافيولي السبانخ مع جبنة الريكوتا المحلية بالزبدة والمريمية. أما الأطباق الرئيسية، فتضمّ فيليه دوفر سول مع صلصة كارلينا وأرز بيلاف أو كتف لحم الضأن المحمّر مع الأعشاب والبطاطا الطازجة. كما ويمكن لعشاق الحلويات إكمال تجربتهم مع الأصناف الخاصة بعيد الحب وهي ميرينغ الفانيلا مع الفريز أو كعكة الشوكولا، وكل ذلك بتكلفة 495 درهم للفرد.

أما مشروب تشيبرياني بيليني الأصلي الذي تم تحضيره للمرّة الأولى في “هاريز بار” في البندقية في العام 1948، فسيكون نجم الأمسية إذ سيأسر حواس الضيوف بالنكهات الطازجة لهريس الخوخ الأبيض والمشروب الفوار.

تشتهر علامة تشيبرياني الفاخرة العالمية بالتراث والثقافة، وقد تأسست في العام 1931 مع أول مطعم لها في البندقية، لتقوم بعدها على مفهوم “الخدمة تعني الحب أوّلًا”. ولا بد أن يكون عيد الحب هذا العام محطة خالدة لا ينبغي تفويتها في أكثر الوجهات رومانسية في أبوظبي.

الحجوزات وأوقات العمل

نستقبل الضيوف يوميًا من الساعة 6:00 مساءً حتى 12:00 منتصف الليل (يغلق المطبخ عند الساعة 11.45 مساءً)

حول ’تشيبرياني‘ جزيرة ياس في مرسى ياس مارينا أبوظبي

تم افتتاح مطعم ‘تشيبرياني‘على أرض جزيرة ياس في مرسى ياس مارينا عام 2010، ويعد المطعم الإيطالي الأول في مدينة أبوظبي الذي يقدّم تجارب فريدة تجسّد فلسفة الخدمة الإيطالية الأصيلة، وفن الطهي الإيطالي بتقاليده وثقافته العريقة، ويشتهر المطعم بتقديمه لأصناف الأطعمة الإيطالية التي تحضّر جميعها من مكونات طازجة يتم نقلها من إيطاليا مباشرة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمطعم 4250 قدم مربع، ويتميّز بتصاميمه المذهلة التي أبدعها المهندس المعماري الشهير ميشيل بونان المنحدر من مدينة فلورنسا، بالإضافة إلى تراسه الخارجي الذي يوفر إطلالات خلابة على مياه مرسى ياس مارينا واليخوت.

تشيبرياني لاونج والأقسام الخاصة برجال الأعمال والشخصيات رفيعة المستوى

بيليني لاونج: هو قسم مميزة في مطعم ’تشيبرياني‘، وقد أطلق عليه هذا الاسم تيمّناً بكوكتيل بيليني الشهير الذي ابتكره المؤسس جوسيبي تشيبرياني في مقهى ومطعم ’هاريز بار‘ بمدينة البندقية عام 1948، ويمكن للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بتناول المشروبات التي يتم تقديمها لدى وصولهم، ولاسيما عصير بيليني المميز.

يعتبر هذا القسم مثالياً للحفلات الخاصة واجتماعات رجال الأعمال، ويتسع لحوالي 40 شخصاً ويمكن ترتيب الطاولات في عدة تشكيلات رائعة، ويفصله عن ردهة المطعم الرئيسية أبواب خشبية وزجاجية، ومن الممكن فتح الأبواب الزجاجية من جهة التراس الخارجي لتقدم للضيوف إمكانية الاستمتاع بإطلالة التراس الخارجي على مياه مرسى ياس مارينا.

حول علامة تشيبرياني الإيطالية:

بدأت العلامة رحلتها الطويلة من مطعم ومقهى ’هاريز بار‘ الذي افتتحه جوزيبي تشيبرياني في مدينة البندقية بتاريخ 13  مايو عام 1931، وكان يقع في الطابق الأول من مستودع مهجور قبالة طريق مسدودة في ساحة سان ماركو في البندقية، وبمساحة 50 مترًا مربعًا فقط، وكان يحمل طابع المطعم الفينيسي النموذجي المريح، ولكن مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل والأثاث وأدوات المائدة المتناسقة تمامًا، ومنذ ذلك الوقت من عام 1931 وإلى اليوم يعتبر المطعم معلماً وطنياً، وأخذت سلسلة مطاعم تشيبرياني تتوسع وتشتهر حول العالم بأجوائها المريحة والطعام الإيطالي الأصيل، والخدمة المميزة التي تلبي تطلعات جميع الضيوف وكبار الشخصيات، ومنهم أساطير هوليوود والملوك والفنانين من جميع أنحاء العالم.

تعود ملكية علامة تشيبرياني الفاخرة إلى ثلاثة أجيال منحدرة من عائلة تشيبرياني، والتي حرصت على إدارتها بشكل شخصي منذ تأسيس العلامة قبل 89 عاماً، وقد قاد نمو وتطور العلامة أفراد عائلة تشيبرياني وهم أريغو وجوزيبي والإبنين إغناسيو وماجيو، وتدير مجموعة ‘تشيبرياني‘ سلسلة من المطاعم ومراكز الترفيه والاستجمام، والمنتجعات السكنية الفاخرة، والفنادق والنوادي حول العالم في البندقية ونيويورك وميامي ولوس أنجلوس وأبوظبي، وهونغ كونغ ومونت كارلو وإيبيزا ومكسيكو سيتي ودبي والرياض ولاس فيغاس وبونتا دل استي وميلانو.

لا تزال القيم الخالدة لحب الخدمة وعدم فرضها، إلى جانب جودة المنتجات، وتقديم الرفاهية في البساطة مستمرة إلى يومنا هذا في مطاعم تشيبرياني  كما كانت عليه في عام 1931.

 2,509 total views,  2 views today