“مجموعة ستريت” الإماراتية تكشف النقاب عن أول مجنزرة كهربائية مصنّعة محلياً

tag edit

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة  23،  فبراير2021: خلال اليوم الثاني من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) أطلقت “مجموعة ستريت” الإماراتية ، الرائدة فى مجال تصنيع المركبات المدرعة أربع مركبات جديدة مصنعة محلياً. تم حفل إزاحة الستار بحضور غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة “مجموعة ستريت” والممثل العالمي ستيفن سيغال ، سفير العلامة التجارية.

وخلال الحفل ، كشف الممثل العالمي ستيفن سيغال ، سفير العلامة التجارية ، النقاب عن “ستورم” مجنزرة كهربائية بالكامل متعددة الأغراض ، و”ظبي” مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام من أحدث الطرازات ، و”نسر” ناقلة جنود مدرعة ومركبة دعم أرضي ، و”كوندور” مدرعة مضادة للكمائن والألغام فعالة من حيث التكلفة.

وشرح غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت الإنجازات الاستثنائية للشركة وجهودها على مدار الثلاثين عامًا الماضية لدعم الحكومات في حالات الأزمات وإنقاذ الأرواح وأضاف:”المركبة المدرعة الجديدة “ستورم” هي أول مجنزرة كهربائية بالكامل تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الخطوة هي خطوة كبيرة للشركة ونحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز. الميزة الرئيسية الأخرى لـ “ستورم”  هي أنها كهربائية بالكامل ولكنها تأتي أيضًا مع مولدات إضافية”.

تم تصميم “ستورم” للإستخدام في مجموعة واسعة من الأغراض العسكرية والمدنية المتخصصة. صُممت السيارة لأقسى البيئات ، لتوفر تنقلًا استثنائيًا وموثوقية مزودة بأحدث تقنيات الحماية من الصواريخ الباليستية والعبوات الناسفة المتفجرة والألغام. نظرًا للطبيعة المتنوعة للمركبة ، فإن “ستورم” توفر أيضًا قدرات برمائية عائمة. كما يمكن التحكم بها عن بُعد وقيامها بعمليات مستقلة. وقد لاقت المركبة  التقدير والإعجاب من زوار معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) المنظم من  قبل شركة “أدنيك” بسبب مظهرها الفريد وتقنياتها المتطورة.

أعجب سيغال ، بقدرات “ستورم” و تصميمها الفريد وكأنه تقاطع بين “لامبورجيني” وطائرة الشبح المقاتلة ، وقال انها بالتأكيد أحد أبرز إطلاقات آيدكس 2021.

المركبة الثانية التي تم الكشف عنها تحمل إسم “ظبي” وأوضح جوتوروف: تجمع “ظبي” أفضل التقنيات من حول العالم ، وقد تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية ومساندتها في تحقيق جهودها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

يساعد تصميم هيكلها على شكل حرف V في إبعاد موجات الانفجار والحطام عن مقصورة الطاقم. ويعزز إرتفاعها عن الأرض حمايته من الألغام. وتوفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 3 ، ويمكن تركيب دروع إضافية لتوفير حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4. تأتي “ظبي” بسعر أعلى ولكن أيضًا بتكنولوجيا متقدمة. سيتم استخدام “ظبي” في أغراض متعددة كناقلة جنود مدرعة ، ومركبة دعم أرضي للقوات الراجلة ، ومركبة إخلاء طبي ، ومركبة مراقبة حدود  فعالة بعيدة المدى ، أو يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم.

وقال ستيفن سيغال ، الذي شارك في الكشف عن المركبات الجديدة ، “أؤمن بمهمة “مجموعة ستريت” في إنقاذ الأرواح حول العالم ويشرفني الكشف عن هذه المركبات التي ستساهم في تحقيق هذا الهدف النبيل”.

أما المركبة الثالثة التي تم الكشف تحما إسم “نسر” وهي مصممة لتكون ناقلة جنود ودعم الجنود في العمليات الراجلة ، وعنها يقول جوتوروف: “أمضى مهندسونا العامين الماضيين في تطوير “نسر” ، باستخدام أحدث التقنيات من حول العالم. تضم خصائص فريدة ضمن فئتها ، بقوة 450 حصان وبسرعة 120 كم/الساعة تعزز قدرتها على المناورة. يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم ، أو لتكون مركبة إخلاء طبي ، أو مركبة مراقبة في الخطوط الأمامية. توفر  “نسر”  للركاب حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4.  وتتميز بتصميم هيكل مدرع أحادي الشكل على شكل حرف V بالإضافة إلى المقاعد العائمة التي توفر حماية متقدمة للطاقم المكون من 10 أفراد.

أما المركبة الرابعة تحمل إسم “كوندور” فهي مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام هي من أحدث الطرازات توفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 2 وقابلة للترقية إلى مستوى ستاناج 3. لديها قدرات عالية على الطرق الوعر يمكن استخدامها في أي عملية معادية بأداء ميداني استثنائي في الطرق المعبدة وكذلك على الطرق الوعرة . مزودة بمحرك 8.9 لتر بقوة 400 حصان. يمكن إستخدام كوندور في مهام مختلفة من قبل القوات العسكرية وشبه العسكرية.

وختم غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت: “نقدم خالص الشكر والتقدير الى حكومة دولة الامارات العربية المتحدة التي تدير  بنجاح هذا المعرض العالمي منبئة بمرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد – 19” ونثني على الجهود المبذولة وبروتوكول الأمان المتبعة  التي سمحت لنا بمقابلة عملائنا وشركائنا وأصدقائنا وجهاً لوجه مرة أخرى. وتشارك “مجموعة ستريت” الإماراتية منذ العام 2009 بمعرض آيدكس مما يدل على العلاقات الوثيقة مع إدارة المعرض، ونفخر بكونها ﺍﻟﺮﺍﻋﻲ ﺍﳌﺎﺳﻲ ﺍﳊﺼﺮﻱ لنسخة “آيدكس “2021 “.

نبذة عن “مجموعة ستريت”

تأسست “مجموعة ستريت”  في كندا عام 1992 ، وإنتقل المقر الرئيسي للمجموعة الى الإمارات العربية المتحدة عام 2005. بدءًا من 8 موظفين فقط ، نمت المجموعة بشكل مطرد على مدار العقود الثلاثة الماضية لتصبح الشركة الرائدة فى مجال تصنيع المركبات المدرعة.

تمتلك “مجموعة ستريت” مكاتب في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 6 مصانع لتصنيع آلاف المركبات سنويا ، ويعمل لديها أكثر 2000 موظف من حوالي 30 جنسية مختلفة. وتمتلك “مجموعة ستريت” 1000 مركبة ضمن مخزونها يمكن نشرها على الفور.

تنتج الشركة مجموعة واسعة من ناقلة جنود مدرعة ، ومركبات مدرعة مضادة للكمائن والألغام ، المركبات ذات البشرة الناعمة أو شبه المدرعة أو المدرعة بالكامل المصممة حسب الطلب ، والمركبات الأمنية بالإضافة إلى القوارب المدرعة المصممة لتوفير حماية فعالة في المواقف عالية المخاطر. تخضع جميع المركبات لاختبارات بالستية واختبارات تأثير معترف بها دوليًا ، وحائزة على شهادة حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 3 للمركبات التكتيكية العسكرية وتصفيح للمركبات الفاخرة والمركبات ذات الأغراض الخاصة وفقا لمستوى الحماية VPAM BRV 2009 VR7.

 24 total views,  24 views today

 230 total views,  3 views today

Next Post

يطلّ محمد صلاح على أطول برج في العالم بمناسبة افتتاح متجر أديداس

مستقبل الرياضة هنا! مستقبل الرياضة بات هنا. بمناسبة الافتتاح الرسميّ لأكبر متجر أديداس وأكثرها استدامة في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، أطلّ نجم وأيقونة كرة القدم المحبوب عالميًا محمد صلاح على واجهة برج خليفة في مدينة دبي إلى جانب عدد من رياضيي أديداس المحليين وسفراء العلامة وسط عرض مبهر بالليزر […]

اشترك معنا الان