معرض جلفود 2021 يحظى بإشادات مهمة

لدوره في تسليط الضوءعلى ملامح تعافي قطاع الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 فبراير 2021: حظي معرض جلفود 2021، منصة التوريد العالمية الرائدة وأول فعالية مباشرة تُقام في قطاع الأغذية والمشروبات منذ قرابة 12 شهراً، بإشادة واسعة من قبل أبرز قادة القطاع والجهات المنتجة للأغذية والمشروبات حول العالم لدوره في تسهيل العودة إلى أجواء الفعاليات المباشرة في هذه المرحلة.

ويساهم معرض جلفود، منصة التوريد الأكثر تنافسية في العالم، في تعزيز مستويات الثقة بإعادة تنشيط قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم بفضل مشاركة 2500 شركة من 85 دولة. ويلتزم المعرض الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي لغاية يوم الخميس 25 فبراير الجاري بتطبيق أقصى إجراءات الأمن والسلامة.

وفي هذا السياق، قال سعادة خايمي أمين سفير جمهورية كولومبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “ننظر إلى المعرض بوصفه فرصة استثنائية بالنسبة لكولومبيا. ونحرص على المشاركة فيه لتسليط الضوء على أفضل ما لدينا، بينما نأمل أن يُثمر حضورنا زيادة نشاطنا التجاري على مدى الأعوام القليلة المقبلة. كما يسعدنا أن نشهد هذا المستوى من العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات. ونُثني على التدابير التي اتخذتها دولة الإمارات لضمان وقاية الجميع وشعورهم بأنهم في بلدهم الثاني”.

بدوره أكد السيد فلاديمير أولاخوفيتش، رئيس غرفة الصناعة والتجارة البيلاروسية على أهمية المعرض حيث قال: “يحمل معرض جلفود أهمية كبيرة بالنسبة للشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات لأنه يعكس جاهزيتنا للعودة إلى بيئة الأعمال المعتادة برغم الصعوبات التي نواجهها. وأتوجه بفائق التقدير للجهات المنظمة لهذه الفعالية الفريدة من نوعها، لا سيما من ناحية الالتزام بإجراءات السلامة، لأنها ساهمت في تحفيزنا على استئناف الفعاليات التجارية الضخمة.

تُعد بيلاروسيا من كبار مصدري المنتجات الأولية والغذائية الزراعية، حيث نقوم بتصدير المنتجات إلى حوالي 114 دولة، لا سيما منتجات الحليب واللحوم. ويمثل جلفود فرصة استثنائية لبيلاروسيا والشركات الوطنية فيها للوصول إلى أسواق جديدة”.

وأضاف: “على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، تُشارك 27 من شركاتنا في معرض جلفود لتسليط الضوء على معاييرنا العالية وجودة منتجاتنا. ويتمثل الهدف من تواجدنا هُنا في توطيد علاقاتنا مع المؤسسات العاملة

في القطاع. وخلال اجتماعنا المثمر مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات؛ أعربنا عن استعدادنا لتوقيع مذكرة تفاهم معها في ضوء النوايا المشتركة لتعزيز العلاقات ودعم الشركات العاملة في هذا القطاع. فنحن ننظر إلى دبي على أنها مركز رئيسي وسوق مهمة للغاية للوصول إلى الدول الأخرى”.

ومن جانب آخر، تطرقت الرابطة التجارية لجنوب الولايات المتحدة إلى التحول الكبير في مستوى زوار نسخة المعرض لهذا العام. وكشفت الرابطة بأنّ هذا التحول ساعدها على إقامة محادثات أكثر عُمقاً مع الشركاء المحتملين، مشيرة إلى وجود مجموعة من الاجتماعات الواعدة المرتقبة.

وفي تعليقه، قال السيد باتا كالاندادزه، سفير جورجيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “يُمثل المعرض واحدة من أفضل المنصات في القطاع، ويقدم فرصة رائعة بالنسبة لنا. ومن وجهة نظري كممثل لبلدي، أرى بأنّ المعرض يستضيف بالفعل باقة من أبرز أجنحة الدول والشركات، ويمنح الشركات الأصغر حجماً فرصة استعراض منتجاتها أمام القطاع الأوسع”.

نبذة عن معرض جلفود www.gulfood.com

رسّخ معرض جلفود مكانته المرموقة كأكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم، وينقسم إلى ثمانية قطاعات مخصصة، وهو معرض مخصص للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط، يتولى إدارته واستضافته مركز دبي التجاري العالمي.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي www.dwtc.com

يحمل مركز دبي التجاري العالمي في جعبته خبرة 40 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويقدّم خبرات لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين. ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في صناعة المعارض في تقديم الدعم للنمو والتطوير المتسارعين لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار على نحوٍ متواصل. ويعمل مركز دبي التجاري العالمي مع أشهر المؤسسات التجارية والجمعيات الصناعية للتأكد من تقديم جميع المعارض للقيمة الكاملة المرجوة منها وبنائها وفق الاحتياجات الحقيقية لقطاعاتها المحددة.

 54 total views,  54 views today

 278 total views,  8 views today

Share