قُبيل انطلاق الفعالية الرئيسية في إكسبو 2020

معرض سيتي سكيب العالمي يستضيف سلسلة من قمم المستثمرين الافتراضية لمساعدة القطاع على التعافي

  • قمم المستثمرين الافتراضية تهدف إلى تزويد المستثمرين بالمعارف والتحليلات المعمقة حول أبرز التوجهات والفرص في الأسواق
  • النموذج الهجين الجديد للفعالية يستضيف منصة رقمية على مدى شهر كامل لعقد الصفقات والحوارات وابتكار مسار جديد يمنح المستثمرين فرصة البحث عن أفضل فرص الشراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة– 3 مارس 2021: أعلنت إنفورما ماركتس، الجهة المنظمة لفعاليات معرض سيتي سكيب العالمي، عن الصيغة الجديدة المبتكرة لنسخة المعرض لعام 2021. تستضيف الفعالية، التي تُمثل أبرز ملتقى لقادة القطاع العقاري، سلسلة من قمم المسستثمرين الافتراضية والندوات الإلكترونية وفعاليات التعارف الرقمية والتي ستنظم على مدى شهر قبل وبعد انطلاقة الدورة العشرين من المعرض المقام في موقعه الجديد في قلب موقع إكسبو 2020 بمركز دبي للمعارض بين 7 و11 نوفمبر المقبل.

ويأتي اعتماد النموذج الهجين للمعرض بعد الصدى الإيجابي الذي سجّله تقرير السوق العقارية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من إنفورما ماركتس على الصعيد العالمي. كان التقرير، الذي جرى إعداده في ذروة الأزمة الصحية العالمية خلال عام 2020 وصدر قُبيل قمة سيتي سكيب العقارية في شهر نوفمبر الماضي، قد أشار إلى توقع  %74 من المشاركين في الاستبيان لتعافي القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غضون عام أو عامين على الأكثر، في دلالة إلى وجود فترة من النمو قد تُتاح أمام الراغبين بالاستثمار.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى مؤسسة إنفورما ماركتس: “حرصنا على تصميم نموذجنا الهجين الجديد بكل عناية لنقل منظومتنا العقارية إلى الفضاء الإلكتروني، في خطوة تسمح بعقد المناقشات المثمرة بين شريحة عالمية أوسع من شركات التطوير العقاري والمستثمرين المحتملين والمهتمين بالأنشطة التجارية بين الشركات.  برغم الأهمية الكبيرة للفعالية المباشرة التي يستضيفها موقع إكسبو 2020، يبقى الاعتماد على الأدوات الرقمية، سواءً قبيل انطلاق المعرض أو بعده، عاملاً رئيسياً لتهيئة تجربة هجينة مفيدة تسمح لجميع المشاركين بالتواصل لمدة زمنية مطولة ومع جمهور عالمي”.

قمم افتراضية مشاركة المعلومات الاستثمارية في المنطقة

تم تصميم سلسلة قمم المستثمرين الافتراضية لتستهدف بشكل خاص المستثمرين من أبرز أربع دول تستثمر حالياً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.ستسلط السلسلة الضوء، بجلساتها المصممة للمستثمرين الإماراتيين (25 مايو) ، والسعوديين (15 يونيو) ، والإسرائيليين (7 سبتمبر) ، والصينيين (21 سبتمبر)،  على الفرص الاستثمارية التي يقدمها القطاع العقاري، فضلاً عن تقديم التوجيهات حول مختلف اللوائح التنظيمية المعنية بالاستثمار العقاري في سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء قرار اختيار الدول الأربع المستهدفة بوصفها أسواقاً أساسية للقطاع العقاري مدعوماً بالبيانات الواردة في تقرير السوق العقارية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من إنفورما ماركتس، والذي جاء فيه أنّ  %86 من المشاركين يرون الاستثمار الأجنبي المباشر المحرك الأبرز للنمو في الإمارات.

البحث عن أفضل فرص الشراء“: رحلة المستثمر

كجزء من الصيغة الهجينة الجديدة لمعرض سيتي سكيب العالمي، ستُسهم منصة التواصل والحوار الرقمية، التي تمتد لشهر كامل قبل وأثناء الفعالية المباشرة وبعدها، في تمكين الجهات العارضة والزوار من البحث عن الصفقات والعقود الجديدة في مختلف أنحاء العالم, وتحديدها بناءً على اهتماماتهم الاستثمارية ونوع النشاط والمشاريع التجارية في خطوة تُشكل رحلة استثمارية للبحث عن أفضل فرص الشراء.

بالتعاون مع منصة سواب كارد، المختصة في الفعاليات والعلاقات الرقمية، يُمكن للمشاركين في معرض سيتي سكيب الاستفادة من الحلول الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتواصل مع الهيئات الحكومية والمشترين والمستثمرين والموردين المحتملين، مثل مهندسي العمارة والمصممين وأخصائيي الخدمات المالية، وغيرهم من الشركاء قبيل انطلاق الفعالية المباشرة. ستُسهم مزايا تصنيف الملفات الخاصة بالأفراد والمؤسسات في تعزيز إمكانات التواصل، ما يُسهل من فرص عقد الصفقات وإمكانية إتمامها في موقع الفعالية أو أثناء التعاملات اللاحقة لانعقادها.

معرض سيتي سكيب في إكسبو 2020

تنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي 2021 خلال حدث إكسبو 2020 المرتقب، وسيمنح كُلّاً من العارضين والزوار فرصة لا تضاهى للوصول إلى الجمهور العالمي الراغب بالاستفادة من الفرص الجديدة التي يحملها المعرض. أضاف سبيلر: “معرضنا هو الفعالية العقارية الوحيدة التي تُقدم للمشاركين هذا القدر من فرص التعاون مع الشركات والعملاء.وكجزء من انتقالنا إلى مركز دبي للمعارض، الذي يستضيف فعالية إكسبو، نهدف إلى التواصل مع القطاع العقاري بأكمله لتعزيز آفاق الحوار وتطوير الشراكات الجديدة ومزاولة الأعمال وعمليات البيع. يُتيح عرض المنتجات في هذا المعرض، الذي تترقبه الجهات المعنية في القطاع العقاري طوال العام للشركاء, فرصة الاستفادة من مزايا حملات التسويق العالمية الرامية إلى استقطاب ملايين الزوار إلى الإمارات”.

رُكن التصميم: الاحتفاء بالهندسة المعمارية والتصميم في القطاع العقاري

تعتزم إنفورما ماركتس تعزيز حضور شركات الهندسة المعمارية والتصميم على أرض المعرض، لا سيما بعد زيادة طلب هذه الشركات على مساحات العرض. بناءً عليه، جرى تقديم “ركن التصميم”المخصص لتسليط الضوء على مهندسي العمارة والمصممين وصانعي النماذج، وليكون مركزاً إبداعياً جديداً لمجتمع الهندسة المعمارية والتصميم ككل.كما ستُوفر المبادرة فرصة استثنائية للمشاركة في إكسبو 2020 واستعراض أحدث المشاريع والابتكارات والتواصل مع الشركات من مختلف أنحاء العالم.

تقرير السوق من سيتي سكيب: نظرة على أحدث التوجهات في القطاع

قامت إنفورما ماركتس، في أعقاب إصدار تقرير السوق العقارية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكتوبر 2020، بإطلاق استبيان متخصص يهدف إلى البحث في أثر أنشطة التطبيع والاتفاقات التجارية مع قطر وإسرائيل على البيئة التجارية والسوق العقاري وفرص الاستثمار داخل المنطقة وخارجها. من المتوقع أن يتم طرح التقرير في الربع الثاني من العام الجاري، ويتطرق بالتفصيل إلى آراء خبراء القطاع العقاري في مختلف الأسواق ويقدم تحليلات معمقة حول الآفاق الاستثمارية في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النسخة المباشرة من الفعالية ستلتزم بمبادئ الأمان التام من إنفورما، وفق أعلى معايير الصحة والسلامة لتوفير تجربة آمنة ومتميزة لجميع المشاركين

حول سيتي سكيب:

أقيمت أولى معارض سيتي سكيب، المملوكة لشركة إنفورما ماركتس، في دبي عام 2002، وشهدت منذ ذلك الحين نمواً مطرداً لتتجاوز مجال المعارض وتُصبح واحدة من أضخم محفظات البيانات والوسائل الإعلامية المعنية بالقطاع العقاري.

وتُزود محفظة سيتي سكيب الخبراء المتخصصين بأحدث المعلومات والتحليلات المفصّلة عبر الندوات والمعارض الفعلية وتحليلات اتجاهات البيانات والندوات الإلكترونية البنّاءة والمدونات الصوتية والمقالات المتخصصة. ومن خلال سيتي سكيب انتلجنس، منصة المحتوى والبيانات المتخصصة التابعة لها، وعبر سلسلة من الفعاليات التي تستضفيها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وتركيا، تمكّنت علامة سيتي سكيب التجارية من دخول القطاع العقاري بمختلف أسواقه، بما فيها دبي و أبوظبي و مصر والمملكة العربية السعودية، مع طموحها بتعزيز آفاق حضورها في مُختلف المناطق في أوروبا وآسيا.

لمحة حول إنفورما ماركتس:

تجسّد إنفورما ماركتس منصة للقطاعات والأسواق المتخصصة بشؤون التداول والابتكار والنمو. وتضم محفظتها أكثر من 550 فعالية مخصصة للأعمال العالمية المباشرة بين الشركات والعلامات التجارية في الأسواق، بما في ذلك الرعاية الصحية والمنتجات الدوائية والبنية التحتية والبناء والتشييد والعقارات والأزياء والملابس والضيافة والأغذية والمشروبات والصحة والتغذية وغيرها. وتوفر الشركة لعملائها وشركائها في جميع أنحاء العالم فرصاً للمشاركة والانخراط في أعمال متنوعة، من خلال معارضها الحية والمحتوى الرقمي المتخصص وحلول البيانات الفعالة. كما تقدم إنفورما ماركتس، التي تعد جهة رائدة في تنظيم المعارض حول العالم، مجموعةً متنوعةً من الأسواق المتخصصة وفرص النمو للشركات على مدار العام. .

 53 total views,  53 views today

 144 total views,  2 views today

Share