احتفالاً بمناسبة ’اليوم العالمي للحياة البرّية‘

Sisters Grimm تطلق فيديو ’نافذة الخيال‘ الموسيقي ومعرض ’فن الإمارات في الطبيعة‘

  • يضم المعرض أكثر من 1,000 عمل فني من ابتكار الأطفال من مختلف أنحاء الإمارات
  • تنظيم وإنتاج Sisters Grimm وتأليف إيلّا سبيرا والفنّان ديبي جاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 3 مارس 2021: تم تأسيس شركة الإنتاج الفني Sisters Grimm في لندن سنة 2009 من قِبَل بييترا دي ميلّو-بيتمان الحاصلة على ’رتبة الإمبراطورية البريطانية‘ وراقصة الباليه في الفرقة الملكية لمدّة 13 سنة، والمؤلّفة إيلّا سبيرا الحاصلة على ’رتبة الإمبراطورية البريطانية‘ والتي تم ترشيحها لجوائز ’غرامي‘، وذلك بهدف ابتداع وإنتاج أعمال موسيقية راقية دولية رئيسية متمحورة حول الثقافات المختلفة وذات هدف اجتماعي محدَّد. وقامت Sisters Grimm بافتتاح أول مكتب دولي لها في الإمارات العربية المتحدة سنة 2020 مع استوديو للتأليف والتسجيل في ’برج خليفة‘ لإكمال إنتاج عرضها الجديد للعالم العربي ’بنات الريح‘ بالتعاون مع مواهب إماراتية ومحلّية لإظهار أفضل ما تتميّز به دولة الإمارات العربية المتحدة واحتفاءً بالثقافة العربية.

وللمرّة الأولى في المنطقة، وبالارتكاز على التدريبات الفنية المحترفة الراقية والتراث العريق والحب العميق لطبيعة الإمارات، قامت Sisters Grimm بتطوير توجّهها الفني الفريد والخاص ضمن الإمارات السبع عبر موسيقى ولوحات إيلّا ورقص الباليه للمبدعة بييترا. ويمكن التعرّف على بعض تجاربهما المتمحورة حول الجمال الطبيعي الملهِم لدولة الإمارات عبر مشاهدة الفيديو الموسيقي الذي تم إطلاقه بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي بعنوان ’الاتحاد‘ من كتابة إيلّا والفنّان ديبي جاد، والذي تألّقت فيه أصوات المغنّية الإماراتية في دبي شمة حمدان، إضافة إلى دون عبدالله (عبدالله مايد سالم انديز) ومدين حمزة، والذي تمت مشاهدته للآن أكثر من ثلاثة ملايين مرّة.

وبعد نجاح عمل ’الاتحاد‘، أطلقت Sisters Grimm أول مبادرة رقمية ذات تأثير اجتماعي آخذة بالاعتبار جائحة ’كوفيد – 19‘ وحملت عنوان ’فن الإمارات في الطبيعة‘ (UAE Art in Nature)، حيث أتاحت الفرصة للأطفال الشباب الصغار حتى عمر 18 سنة بأن يكونوا جزءً من هذا العمل، حيث يقوموا بالتعبير عن لمساتهم الفنية الخاصّة بينما في الوقت ذاته يتفاعلون مع البيئة الطبيعية والعائلة.

تعليقاً على هذا، قالت إيلّا وبييترا، مؤسِّستا Sisters Grimm: “أردنا أن نمنح الأولاد فرصة التعلّم خارج بيئتهم الاعتيادية والاستمتاع بالمزايا الكثيرة التي توفرها الطبيعة من ناحية العافية ومنح الإلهام الفني والتعبير الإبداعي والتواصل العائلي.”

ولاقت هذه المبادرة التي جرى تمويلها بشكل مفرد إقبالاً كبيراً، حيث تلقّت Sisters Grimm ما يزيد عن 1,000 عمل فني من أكثر من 100 مدرسة في الإمارات. ولقد شكّلت هذه الأعمال الفنية بيئة ثلاثية الأبعاد قامت محترفة الباليه باستعراض لوحاتها الراقصة عبرها على أنغام موسيقى ’نافذة الخيال‘ التي ضمّت أصوات مدين حمزة الذي غنّى كلمات الأغنية باللغة العربية وديبي جاد الذي غنّي بالإنكليزية.

وتقول كلمات أغنية ’نافذة الخيال‘ بالإنكليزية ضمن عمل ’فن الإمارات في الطبيعة‘:

“You give life to the colours through the windows of my mind

Every shade is a highlight for the answers that I find

Every mark that I create

Opens up another gate

To see the beauty of the world and draw a picture of today”

ولقد جرى عرض جميع الأعمال الفنية لكل الأطفال ضمن مبادرة ’فن الإمارات في الطبيعة‘، مع تسليم شهادة مشارَكة موقَّعة من Sisters Grimm.

www.uaeartinnature.com

سوف يجول هذا المشروع الخاص، الذي يُنتِج عملاً فنياً رقمياً بارزاً وفيديو موسيقي ذا معنى هادف بالاعتماد على إبداعات الأولاد، في مختلف أنحاء الإمارات، ومن بعدها سيتوفر على الساحة العالمية كجزء من أعمال Sisters Grimm الفنية المحفوظة. وهذا من شأنه أن يمنح المزيد من العمق والانتشار لكل الأعمال التي تم تقديمها من قِبَل أطفال وأولاد الإمارات، حيث سيتم عرضها إلى جانب لوحات إيلّا سبيرا التي تصوِّر المناظر الطبيعية الجميلة من مختلف أنحاء الدولة، وكجزء من التعاون البارز متعدّد الثقافات والعمل مع فنّانين من مختلف أنحاء العالم الذي أدّى لمنح مؤسِّستا Sisters Grimm لقب ’رتبة الإمبراطورية البريطانية‘ هذا العام لقاء الخدمات المتميّزة في مجال التجارة الدولية والإبداع.

Grammy nominated composer and painter Ella Spira MBE who was born and raised in Gloucester, comes from a long line of artistic heritage from her Grandfather, Emile Spira who was a Jewish refugee from Poland, a pianist and composer and both Ella’s parents being fine artists, her mother a landscape painter whose work has been exhibited in the West of England Royal Academy and her father who is an abstract artist and was significant Senior Lecturer at the University of Arts in Cheltenham.

“We conceived this project to create an opportunity for everyone to consciously connect with nature and to encourage environmental awareness so we can all start to take the necessary steps to reaching net Zero emissions. It’s the start of everyone individually making lifestyle choices from a place of appreciating and understanding the power of nature, and how important it is we all protect our natural world.”

The Sisters Grimm new songs & music videos created and released during the pandemic have amassed more than 5.3 million views and the Sisters remain committed to help elevate and introduce regional talent to a wider global audience promoting equality and celebrating cultures

Windows of the Mind can be viewed on the Sisters Grimm Youtube Channel on 3rd March World Wildlife Day  SISTERS GRIMM You Tube

Latest song United.

Sisters Grimm Instagram

Lyrics – Windows of the Mind – UAE Art in Natur

نافذة الخيال (Nafethat alkhayal)

English Chorus

You give life to the colours through the windows of my mind

Every shade is a highlight for the answers that I find

Every mark that I create

Opens up another gate

To see the beauty of the world and draw a picture of toda

شعاع من الشمس بيسلم عليا

والسحاب يجري ورايا بيغمزلي

والرياح بتكللم معايا، صوت الشجر بيهمسلي

شعاع من الشمس

برسم لوحة من خيالي

فيها اليوم ده احلي يوم

نظرة فوق من جبل عالي

تمحي صخر من الهموم

يجي يوم من بعد يوم

صحي جوة مني نوم

انهار ومية تجري بينا

بس انا هاخدها عوم

انا هقدر، انا هفضل

مكمل طريقي وهوصل

برسم لوحة من خيالي

فيها اليوم ده احلي يوم

نظرة فوق من جبل عالي

تمحي صخر من الهموم

يجي يوم من بعد يوم

صحي جوة مني نوم

انهار ومية تجري بينا

بس انا هاخدها عوم

About Sisters Grimm

Sisters Grimm is a dynamic and creative partnership between ex Royal Ballet ballerina Pietra Mello-Pittman MBE and Grammy nominated composer Ella Spira MBE.  In 2009, they had a vision to create a theatre company that broke all the rules. Sisters Grimm was born.

The company celebrates cultures and inclusivity, collaborating with both traditional and contemporary performance artists from all around the world to create stylistically diverse and transformational live experiences, which speak to diverse audiences and embrace the principal themes that are the centre of the social conversations of today. An ever-expanding portfolio drawing influence from Africa, Europe, Asia and South America and now the Middle East Sisters Grimm has already achieved a wealth of success in both creativity and performance

 38 total views,  38 views today

 103 total views,  2 views today

Share