يوم المرأة العالمي 2021

قالت سامية قنواتي، رئيسة قسم الاتصالات والعلاقات العامة في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في “أليرجان” التابعة لشركة AbbVie:

“تزامناً مع احتفالاتنا بيوم المرأة العالمي والإنجازات الاستثنائية التي حققتها، أود أن أعبر عن عميق فخري وسعادتي لتواجدي في دولة تدرك قيمة المرأة وتثمن دورها. فقد قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة داعمة ومتميزة أتاحت للمرأة فرصة الازدهار وتحقيق طموحاتها وتطلعاتها، وساعدتنا على المضي قدماً لتحقيق المساواة بين الجنسين في بيئة العمل والمنزل والمجتمع بأسره. فمن خلال توليها للمناصب القيادية في منطقة الشرق الأوسط، أصبحت المرأة قادرة على إحداث تأثير ملموس في مجتمعها، خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حيث باتت تتمتع بحضور قوي. فوفقاً لبيانات ’منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة‘ (اليونسكو)، تشكل النساء نسبة تتراوح بين 34 و57% من الخريجين في هذه الميادين العلمية على مستوى العالم العربي.

وبينما يواصل العالم مواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة المستمرة، أثبتت النساء والفتيات في شتى أرجاء العالم مواهبهن الحقيقية ومرونتهن الفائقة، حيث نجحن بتحقيق التوازن بين التزاماتهن العائلية وتعليم أطفالهن المنزلي ووظائفهم المهنية. ونظراً لأهمية المساواة بين الجنسين في بناء عالم أفضل للجميع، لنعمل سوياً على مواصلة تمكين المرأة في جميع أرجاء المنطقة ضماناً لإحداث تغيير إيجابي دائم”.

 34 total views,  34 views today

 100 total views,  2 views today

Share