الإعلان عن المصممين في أسبوع الموضة العربي

tag edit

أعلن مجلس الأزياء العربي (AFC) عن أسماء المصمّمين المشاركين في أسبوع الموضة العربي لموسم خريف وشتاء ٢٠٢١/٢٢ الذي يضمُّ مصمّمين أزياء من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وآسيا وأوروبا وأمريكا.

يستعد أنطونيو جريمالدي، مصمّم الأزياء الإيطالي، ليبدأ عرضه الأول في أسبوع الموضة العربي، يشمل تقويم المصممين المشهورين مصممين مقيمين في دبي وهم أماتو ومايكل سينكو وتصميم نوما وآفا وإيفوريا وماليش والمصمم اللبناني جان تشارلز زكريا والمصممة الإيطالية صوفيا نوبز والمصممتيْن التركيتيْن إيزرا توبا والعلامة التجارية البولندية جاب بيتيلتسكا (JAP Petelicka) والمصمميْن البرازيليّيْن أندريا كونتي وساندرو باروس والمصمم الفلسطيني إيهاب جيريس.

وكجزء من مبادرة “العلامة الخضراء” لمجلس الأزياء العربي، ستعرض العلامة التجارية البريطانية باف تايلور والعلامة التجارية الكرواتية كري ديزاين والعلامة التجارية الإيطالية فرانشيسكا ليبراتور مجموعة مستدامة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وسيقدم المصمم الأردني زيد فاروقي المقيم في دبي مجموعة كبسولية تصور موضوع التعبير الإنساني بالتعاون مع مجموعة بيك (BIC) كشريك الإبداع البشري في أسبوع الموضة العربي.

تم اختيار خمس علامات تجارية باريسية للمشاركة في أسبوع الموضة العربي بالشراكة مع الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة (Fédération de la Haute Couture et de la Mode) وهي هيليوت إميل، غريمانير، Situationist أي علامة “الموقف” التجارية، وينسانتو وإستر ماناس.

قال سيرج كاريرا، رئيس مبادرة العلامات التجارية الناشئة في أسبوع الموضة في باريس/ الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة:” يوسّع المصممون الناشئون حدود أفكارهم أكثر من أي وقت مضى من خلال التأثير على العالم برؤيةٍ جديدةٍ. فهم ملتزمون بالاستدامة والشمولية والاحترام. نحن نمنحهم الإمكانية للمشاركة في محادثة عالمية من أجل عالمٍ أفضلٍ من خلال تقديم هذه العلامات التجارية الموهوبة من تقويم أسبوع الموضة في باريس المنعقد في دبي”.

بالإضافة إلى العروض، سيشمل البرنامج الافتراضي ريد تاكز ويستضيف خبراء الصناعة لمناقشة تحديات صناعة الأزياء وأحدث التطورات، ويضم علياء متولي نائب الرئيس لتأجير التجزئة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، وزينة لادكي مستشارة تطوير العلامة التجارية ومؤسسة المتجر المتكاملFLTRD ، سيرج كاريرا رئيس مبادرة العلامات التجارية الناشئة في أسبوع الموضة في باريس/الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة، جوانا جميل مديرة الشريك الاستراتيجي، الشخصيات العامة والمؤثرين الاجتماعيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على فيسبوك، جوان كارما مديرة الاتصالات الإقليمي الأول لمجموعة بيك (BIC) في إفريقيا، الهند، والشرق الأوسط و بانو سيليكمين رئيس قسم المشتريات في هارفي نيكولز في اسطنبول والدوحة، ولورا سبيشيو رئيسة لجنة مجلس بلدية ميلانو, و شيراز مؤسسة “فيم باي شيراز” / هوليوود.

قال جاكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي:” بعد نجاح الإصدارات الافتراضية السابقة والقيود المستمرة للحد من انتشار جائحة كوفيد ١٩، سيقدم أسبوع الموضة العربي البرنامج الممتد على ٥ أيام تقريبًا تماشيًا مع استراتيجية المجلس لتزويد العالم بمنصة يمكن من خلالها العرض والوصول إلى مواهب الموضة الإبداعية الاستثنائية من المنطقة العربية والخارج”.

سيُبثُّ أسبوع الموضة العربي مباشرةً وحصريًا في ٢٤ مارس على منصات شركة فيسبوك، أي الفيسبوك والإنستغرام. سيتمكن المشاهدون من تسوق قطعهم المفضلة من منصّة عرض الأزياء من خلال متجر التجارة الإلكترونية لإنستغرام وأسبوع الموضة العربي على الموقع الالكتروني مع التحول الرقمي من شركة نيكون كشريك في تصوير العروض.

قال محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي:” لم يتم تحديد أسبوع الموضة العربي الآن في تقويم الموضة العالمي فقط، خلال الأوقات الصعبة، بل استمر في التطور ليظل مناسبًا، وبالتالي تعزيز مكانته باعتباره المنصة الأكثر قيمة للمصمّمين العاملين في الشرق الأوسط. تقف إلى جانب المواهب الإبداعية العربية جنبًا إلى جنب مع شركائنا الكرام شركة مايكروسفت وفيسبوك ونيكون، من خلال تزويدهم بمنصة قوية قادرة على تعزيز نموّهم استجابةً لعالم دائم التطور.”

عن مجلس الأزياء العربي (AFC):

إنّ مجلس الأزياء العربي هو أكبر مجلس أزياء غير ربحي في العالم ومنظمة غير حكومية دولية للعالم العربي، ويمثل ٢٢ عضوًا في جامعة الدول العربية. ينسق مجلس الأزياء العربي ويؤيد أسبوع الموضة العربي وأسبوع الموضة العربي للرجال.

الأحداث الهامة الأخيرة:

كوفيد ١٩: دخل مجلس الأزياء العربي في شراكة مع هيئة الصحة في دبي ومنطقة دبي للتصميم لحشد المصمّمين لإنتاج معدات الوقاية الشخصية من أجل دعم العاملين في خطوط القطاع الصحي الأمامية.

بيروت: أطلق مجلس الأزياء العربي ومجلة ماري كلير العربية مبادرة بيروت لإغاثة الأزياء لدعم القطاع الإبداعي الذي تأثرت أعماله بالانفجار.

الشراكة مع الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة: قدم مجلس الأزياء العربي بالاشتراك مع الاتحاد الفرنسيّ للأزياء الراقية والموضة “المصممين العرب في باريس” و “الباريسيين في دبي” تبادلًا إبداعيًا في صالة العرض لعرض المصمّمين الموهوبين في باريس وأسابيع الموضة العربية في الأسواق الجديدة المعنية.

تحول أسبوع الموضة العربي إلى عالم رقمي: دخل مجلس الأزياء العربي في شراكة مع شركة فيسبوك لبث نسخة أكتوبر من أسبوع الموضة العربي مباشرةً إلى أكثر من ٢مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. كما افتتحت النجمة اللبنانية مايا دياب أسبوع الموضة العربي الأول.

٢٠٢١: قدم مجلس الموضة العربي أسبوع الموضة العربي للرجال، وهو أول أسبوع للموضة الرجالية في الشرق الأوسط.

 30 total views,  30 views today

Related posts

 196 total views,  1 views today

Next Post

خالد الشحي ينضم إلى مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة والاتصالات

أعلنت جمعية العلاقات العامة والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن انضمام خالد الشحي إلى مجلس إدارتها. ويشغل الشحي حالياً منصب المدير التنفيذي للاتصال الرقمي في المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات لدى وزارة شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدير التسويق في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. وتولى […]

اشترك معنا الان