الدار العقارية تكشف عن خطة تجديد شاملة لـ “ياس مول”

الدار العقارية تكشف عن خطة تجديد شاملة لـ “ياس مول” بتكلفة 500 مليون درهم

بهدف تقديم تصوّر جديد لتجربة التسوق في أبوظبي  

  • إعادة تصميم وتجديد الأقسام الرئيسية لتقديم تجارب جديدة ومتنوعة
  • إعادة تصميم 40% من إجمالي مساحات التأجير لتقديم متاجر ذات تجارب فريدة ومطاعم ومقاهي ومكاتب
  • إطلاق أكثر من 100 متجر جديد ومفاهيم مبتكرة لإثراء تجربة التسوّق وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة
  • تقليل البصمة الكربونية بنسبة 59 طن سنوياً وزيادة معدل إعادة التدوير في المركز التجاري إلى 40%
  • أعمال التجديد في الأقسام الرئيسية بدأت شهر مارس الحالي على أن تُستكمل على عدة مراحل خلال فترة 12 إلى 18 شهراً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 29 مارس 2021: أعلنت شركة الدار للاستثمار اليوم عن خطة تجديد شاملة بقيمة 500 مليون درهم إماراتي لمركز “ياس مول” من أجل تعزيز مكانته كنقطة محورية وسط جزيرة ياس، الوجهة السكنية والترفيهية سريعة النمو في أبوظبي.

ويهدف هذا الاستثمار الأساسي إلى الارتقاء بتجربة العملاء من خلال عملية إعادة تصميم المساحات الرئيسية داخل المول وإطلاق مفاهيم جديدة ومبتكرة للتسوّق. ومن خلال خطة التجديد، ستتمكن الدار للاستثمار من إعادة تصميم 40% من إجمالي مساحات التأجير لتقديم متاجر ذات تجارب فريدة ومطاعم ومقاهي ومكاتب. وانطلقت أعمال التجديد في الأقسام الرئيسية خلال مارس الحالي على أن تُستكمل على عدة مراحل خلال فترة 12 إلى 18 شهراً.

وعلى الرغم من التحديات غير المسبوقة التي فرضتها الجائحة العالمية، حافظت الدار العقارية على معدلات إقبال مستقرة عبر وجهات التسوق التابعة لها. وفي ذات الوقت التزمت الشركة بالحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وعملائها والتجّار والمجتمعات التي تخدمها.

وكشف جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار، النقاب عن الخطة الجديدة قائلاً: “منذ افتتاحه قبل أكثر من ستّ سنوات، رسّخ ياس مول مكانته كوجهة التسوق والترفيه الرائدة في أبوظبي. واليوم نُطلق خطتنا لإعادة تصميم وتجديد المركز التجاري استجابةً للاحتياجات المتغيرة للعملاء، وبما يتوافق مع التطور في توجهات قطاع التسوق حول العالم. وفي النتيجة ستقدم الخطة مفاهيم وعروضاً جديدة ومتنوعة تثري تجربة العملاء”.

وأضاف بوصيبع: “من خلال هذه الخطوة، سنعزز جاهزية أحد أصولنا الرئيسية في قلب جزيرة ياس والمحاط بالعديد من معالم ووجهات الترفيه العالمية، لنتمكن من مواكبة توجهات المستقبل واستقطاب المزيد من الزوار من داخل الدولة وخارجها. كذلك ستساعدنا أعمال التجديد على خدمة المجتمعات السكنية الجديدة والمتنامية حول ياس مول. وتأتي هذه الخطة تماشياً مع رؤية أبوظبي الاستراتيجية لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لمزاولة الأعمال والسياحة والمعيشة”.

وستشمل أعمال التجديد زيادة عدد المطاعم والمقاهي في ياس مول بنسبة 40% وافتتاح مطاعم ومقاهي جديدة، بالإضافة إلى ردهة جديدة لتناول الطعام مع شرفات خارجية في المدخل الشمالي ستحتضن مزيجاً متنوعاً من العلامات التجارية المحلية والعالمية. وسوف توفر ساحة “تاون سكوير” الواقعة وسط ياس مول تجربة تناول طعام مستوحاة من الجلسات الخارجية مع إطلالات مميزة على الفعاليات والأنشطة، بينما سيصبح ممر “البوليفارد”، الذي يربط بين ياس مول وعالم فيراري أبوظبي وكلايم أبوظبي، مركزاً رياضياً جديداً كلياً حيث سيعرض أفضل العلامات التجارية الرياضية في العالم ليضم 5 متاجر توفر أفكاراً وتجارب ومفاهيم جديدة ومبتكرة.

كما ستزيد الخطة من عدد المتاجر المختصة بالعناية بالصحة والجمال والمجوهرات، علاوةً على استقبال مجموعة من ماركات الأزياء العالمية، بما في ذلك أول متجر لعلامة ” أوربان آوتفيترز” في أبوظبي، وكيندال أند كايلي، وعلامة الأحذية التكنولوجية Duozoulu. كما سيضيف “ياس مول” منطقة المفروشات المنزلية، حيث سيقدم متاجر مثل “EBarza” و”Ethan Allen” لأول مرة في أبوظبي. هذا بالإضافة إلى متاجر رئيسية جديدة تقدم تجارب وعلامات فريدة وتوفر لزوار المركز أحدث التوجهات.

وستضيف أعمال التجديد ما مجموعه 15,000 متر مربع من المساحات المكتبية في ياس مول، تتضمن المساحات المكتبية الفريدة “كلاود سبيسز” وهي مفهوم مبتكر تم إطلاقه حديثاً ويشمل مجموعة متنوعة من أماكن العمل الجماعي وغرف الاجتماعات المصممة بشكل مميز، لتكون الإضافة الأبرز في أعمال التجديد.

وتسعى هذه الخطة التطويرية أيضاً إلى الارتقاء بتجربة العملاء داخل المول من خلال توفير تقنيات جديدة لإرشادات التنقل داخل المول، بالإضافة إلى شاشة رقمية تفاعلية بتصميم فني ستحل محل نافورة المياه في ساحة “تاون سكوير”. وستشمل الخطة أيضاً أعمال تجديد لمواقف السيارات والمداخل ومكاتب الاستقبال لإثراء مستوى تجربة العملاء.

وفي إطار التزام “ياس مول” بحماية البيئة، ستضاف إلى المول محطة معالجة مصممة خصيصاً لتحويل مخلفات الطعام إلى تربة حيوية سيتم استخدامها كسماد عضوي تكفي لـ 115,000 متر مربع من المساحات الخضراء الخاصة بالمركز. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال 60 ألف مصباح إضاءة بمصابيح موفرة للطاقة LED في جميع أقسام المول. وستسهم هذه التغييرات في خفض البصمة الكربونية لـ “ياس مول” بمقدار 59 طناً سنوياً وزيادة معدل إعادة التدوير في المول من 30% إلى 40%. وانطلاقاً من التزام “الدار للاستثمار” الراسخ تجاه المجتمع، ستشمل خطة التجديد ميزات جديدة لتسهيل الحركة والتنقل بشكل شامل لأصحاب الهمم. وفي هذا الإطار، حصل “ياس مول” مؤخراً على الشهادة الذهبية من قبل الاتحاد العالمي للإعاقة، الجهة المختصة بتكريم المنظمات الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتواصل جزيرة ياس تعزيز مكانتها كوجهة رائدة للأنشطة الترفيهية من خلال إطلاق “سي وورلد أبوظبي” التي ستكمّل مجموعة الوجهات الحالية في الجزيرة مثل “وارنر براذرز وورلد أبوظبي” و”ياس ووتر وورلد” وشاطئ ياس وملعب ياس لينكس للجولف. وافتتح فندق “هيلتون أبوظبي جزيرة ياس” في “ياس باي” أبوابه الشهر الماضي كما سترحب جزيرة ياس خلال العام الجاري بفندق آخر جديد هو فندق “وارنر براذرز أبوظبي”.

وتحتضن جزيرة ياس مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية الرائدة التابعة لشركة الدار العقارية بما في ذلك مجمعات “نويا” و”ووترز أج” و”أنسام” و”وست ياس” و”ياس إيكرز” و”مايان”. وبحلول نهاية عام 2021، سيصل إجمالي عدد الوحدات السكنية في جزيرة ياس وشاطئ الراحة إلى 15,000 وحدة، وسيكون “ياس مول” على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من 50 ألف نسمة.

وباعتبارها إحدى أبرز وجهات أبوظبي، تواصل جزيرة ياس في التطور كوجهة رائدة للعيش والعمل والاستمتاع. كما ستشهد الجزيرة افتتاح المقر الجديد للمنطقة الإعلامية twofour54 قريباً، مما سيمنحها طابعاً إبداعياً جديداً بجانب الإقبال القوي من الزائرين خلال أيام العمل. وبالتالي سيلبي “ياس مول” في حلته الجديدة والمطوّرة احتياجات شرائح واسعة ومتنوعة من العملاء من مقيمين ومهنيين وسيّاح وزوّار من جميع أنحاء الدولة والعالم.

حول شركة الدار

تُعتبر شركة الدار رائدةً في مجال تطوير وإدارة العقارات في دولة الإمارات، حيث إنها تعتمد نموذج تشغيل متنوع ومستدام تدعمه شركتان أساسيتان، وهما الدار للتطوير والدار للاستثمار.

تواصل شركة الدار للتطوير دورها الريادي في تطوير مجتمعات متكاملة تُثري حياة السكّان عبر أكثر الوجهات المرغوبة في إمارة أبوظبي، بما في ذلك جزيرة ياس وجزيرة السعديات وشاطئ الراحة وجزيرة الريم. كما أنها تمتلك محفظة أراضي بمساحة 65 مليون متر مربع، وتشمل ثلاث وحدات أعمال، وهي: الدار للمشروعات، وستكون مسؤولة عن إدارة وحدة أعمال إدارة المشروعات القائمة على الرسوم، بما في ذلك محفظة بقيمة 45 مليار درهم من مشروعات إسكان المواطنين والبنية التحتية الرئيسية؛ و”الدار للمشروعات المشتركة”، والتي تتولّى اقتناص فرص الأعمال الجديدة وتطوير مجالات الابتكار؛ و “الدار مصر”، وهي منصّة تركز على السوق العقارية المصرية الواعدة والمُدرة للأرباح، باعتبارها سوقاً رئيسية لتطوير مجتمعات متكاملة متعددة الاستخدامات.

وتضم شركة “الدار للاستثمار” وحدة إدارة الأصول التابعة لمجموعة الدار والتي تشمل محفظة قيمتها 16 مليار درهم من الأصول العقارية المدرّة للإيرادات المتكررة في قطاع التجزئة والمجتمعات السكنية والتجارية. كما تتولّى إدارة المنصات الثلاثة الأساسية، وهي: الدار للتعليم والدار للعقارات والدار للضيافة والترفيه. وتشمل منصّة “الدار للتعليم” محفظة الأصول التعليمية، بما في ذلك أكاديميات الدار، وهي مجموعة تعليمية رائدة في أبوظبي تضم محفظتها 20 مدرسة وأكثر من 24 ألف طالب بالإضافة إلى شبكة متنامية من 3 آلاف مُعلم ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية، وهي تعتمد مجموعة واسعة من المناهج التعليمية والخدمات الإضافية مثل أكاديمية تدريب المعلمين. بينما تتولّى الدار للعقارات دمج عمليات العقارات التجارية والسكنية ضمن محفظة شركة “بروفيس” المتخصصة في إدارة العقارات، كما تشمل كذلك إدارة المجتمعات من خلال منصّة إدارية عقارية متكاملة. وتتولّى شركة الدار “للضيافة والترفيه” مهمة الإشراف على محفظة الأصول الفندقية والترفيهية التابعة للدار، المتواجدة بشكل أساسي في جزيرة ياس وجزيرة السعديات، بما في ذلك محفظة الدار الفندقية التي تضم 10 فنادق، بإجمالي 2900 غرفة فندقية، إلى جانب إدارة العمليات عبر ملاعب الغولف والنوادي الشاطئية والمراسي.

أسهم شركة الدار مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (رمز التداول ALDAR:UH)، وتحقق أعمال الشركة أرباحاً وإيرادات متكررة مستقرة، وتمتلك قاعدة واسعة ومتنوعة من المساهمين. وتتبنَّى الدار أفضل معايير الحوكمة المؤسسية، وتلتزم بإدارة عمليات مستدامة على الأمد الطويل حرصاً منها على تحقيق قيمة مُضافة لمساهميها بشكل مستمر.

تتبنَّى شركة الدار رؤيةً طموحة حيث تسعى لأن تكون المطور والمدير العقاري الأكثر موثوقية في المنطقة، وهي تضطلع بدور محوري في تطوير وجهات عالية الجوّدة ومريحة تلبي احتياجات أفراد المجتمع وتتوافر فيها المقومات والإمكانات اللازمة للعمل والعيش والترفيه.

 21 total views,  21 views today

Related posts

 1,305 total views,  4 views today

Share