الفطيم تويوتا تطرح نموذجين جديدين من السيارات الكهربائية الهجينة

tag edit

الفطيم تويوتا تطرح نموذجين جديدين من السيارات الكهربائية الهجينة لعملائها في الإمارات

  • كورولا كروس الجديدة كلياً تعيد ابتكار الحياة اليومية، وتتوفر حصرياً مع مجموعة نقل كهربائية وهجينة للحركة مع مستوى رائد في الفئة من حيث استهلاك الوقود عند 23.7 كيلومتر/لتر
  • كورولا كروس مصمّمة لنمط حياة نشط، وتوفر مساحة واسعة للأمتعة تصل حتى 407 لتر، مع تصميم خارجي أنيق يعكس شخصية متميّزة، ومقصورة داخلية مريحة لرحلة ممتعة
  • مجموعة السيارات في الفطيم تجلب أسلوباً راقياً ومطوّراً لسوق سيارات السيدان في الإمارات مع إطلاق سيارة كامري الجديدة بميّزات خارجية محدّثة، وإطلالة جديدة وجريئة تلفت الانتباه
  • كامري الجديدة تأتي مع ثلاثة خيارات من مجموعة نقل الحركة، بما فيها الطراز الكهربائي الهجين إتش إي في الرائد، مع استهلاك وقود بمعدل 26 كيلومتر/لتر، ومقصورة داخلية فسيحة مجهزة بتقنية مدروسة، ما يوفر راحة استثنائية للسائق والركاب
  • نموذج كامري الجديد مزوّد بنظام تويوتا للسلامة 2.5 المتطوّر والذي يوفر قدراً كبيراً من راحة البال

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 07 أبريل 2021: أعلنت مجموعة السيارات في الفطيم اليوم لعملائها المتميزين في الدولة عن وصول نموذجين رائدين من سيّاراتها، في خطوةٍ تؤكد التزامها بمواصلة توفير أكثر النماذج تميّزاً في السوق الإماراتية. وانطلاقاً من التراث المذهل لسيارتها الأكثر مبيعاً، يسرّ الفطيم تويوتا توسيع عائلة كورولا بإضافة جديدة كلياً؛ فيما تأتي أحدث طرازات كامري الشهيرة لتعزز من جاذبية واحدة من أكثر السيارات المفضلة في الإمارات.

وقد صُمّمت كورولا كروس الجديدة كلياً للانتقال بالسيارة بكل راحة وأناقة، إذ توفر أداءً مذهلاً ورحلة سلسة للسائق والركاب ما يجعلها الخيار الأمثل للباحثين عن المغامرة أو ممن يفضلون قضاء الوقت مع الأصدقاء والأحباء.

وتأتي كورولا كروس الجديدة كلياً كنوع جديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تخطّت توقعات العملاء مع مزيجها الرائع بين التصميم الخارجي القوي والمقصورة الداخلية المريحة. وبفضل هندسة تويوتا العالمية الجديدة (GA-C)، تمكنت كورولا كروس من تحقيق أداء بجودة عالية، وتجربة ركوب مريحة، ومستوى رائع من الهدوء. وفضلاً عن الراحة الاستثنائية، تتألق كورولا كروس بمقصورة فسيحة، وسهولة في الدخول والخروج، ومساحة تخزين رائدة في فئتها ومناسبة لجميع السيناريوهات، فضلاً عن معدّات أمان تمت تجربتها واختبارها بإيحاء من سلسلة كورولا.

وسرعان ما تلفت كورولا كروس الجديدة كلياً الانتباه بفضل مزيجها المتميز بين متانة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والأناقة الحضرية. وتبرز السيارة بطابع جريء ومتطور يكفل حضورها الاستثنائي والملفت. وتزداد روعة أبعاد السيارة عبر شبك المقدّمة الأكثر عرضاً نحو الأسفل، ما يمنحها إحساساً أكبر بالقوة والثبات. يضاف إلى ذلك المصابيح الأمامية بتقنية LED مع تأثيرات الستارة الأولى من نوعها مع تويوتا.

وتشمل قائمة الميزات الإضافية عجلات مطوّرة حديثاً من الألمنيوم قياس 17 بوصة تضفي مزيداً من الروعة على المظهر الديناميكي للسيارة؛ ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مع تقنية التحكم الذكي بالتدفق، ما يحقق مزيداً من الراحة والكفاءة في استهلاك الوقود؛ وفتحة سقف بلمسة واحدة؛ والشاشة الملونة لاستعراض المعلومات المتعددة قياس 7 بوصة في لوحة العدادات؛ وشاشة الوسائط المتعددة قياس 8 بوصة والمتكاملة مع نظم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو؛ والنظام الصوتي المزوّد بست سمّاعات؛ والمقاعد الخلفية القابلة للطيّ بنسبة 60:40؛ ونظم الدخول والتشغيل الذكية.

وتبرز مزايا القيادة المشوّقة للسيارة عبر نظام كهربائي هجين جديد يجمع بين مصدرين للطاقة. ويولد محرّك البنزين سعة 1.8 لتر بدورة احتراق أتكنسون قوة 97 حصان، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 142 نيوتن متر، إلى جانب محركين كهربائيين يولّدان 71 حصان وعزم دوران 163 نيوتن متر، لتصل القوّة الإجمالية إلى 122 حصان. ويتم تعزيز النظام بناقل حركة متغيّر إلكترونياً باستمرار (E-CVT)، والذي يساهم في تحقيق قيمة استهلاك مذهلة للوقود عند 23.7 كيلومتر/لتر. ويستطيع السائقون الاختيار بين وضعيات القيادة التي يفضلونها بين ECO الاقتصادية، وNORMAL العادية، وSPORT الرياضية. ويمكن دمج وضعية القيادة الكهربائية EV Mode، التي يمكن التبديل إليها بشكل منفصل، مع أي من أنماط القيادة الثلاثة السابقة، للاستمتاع بقيادة صامتة وخالية من أي انبعاثات، في سرعات منخفضة ولمسافات قصيرة.

وتعتمد كورولا كروس الجديدة كلياً على تراث تويوتا القوي في مجال التقنيات الكهربائية والهجينة المتقدمة. ولطالما شكّل التحوّل إلى السيارات الكهربائية حجر الزاوية في أعمال الشركة منذ عام 1997. ومنذ ذلك الحين، نجحت تويوتا بإطلاق مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية الهجينة، ما أدى لتحقيق نموّ مطّرد في اعتماد سياراتها صديقة البيئة، وتعزيز المبيعات الإجمالية لأكثر من 16 مليون. وبشكل إجمالي، يعكس سجلّ المبيعات القياسيّ هذا انخفاضاً بنحو 139 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، قياساً بمبيعات السيارات التقليدية المكافئة، ويؤكد على الدعم الكبير الذي يقدّمه عملاء تويوتا لهذه المنهجية الصديقة للبيئة.

وتتألق كورولا كروس الجديدة كلياً بمجموعة من سبعة ألوان مذهلة للطلاء الخارجي، بما فيها سيليستيت جراي ميتاليك الرمادي المعدني، وسوبر وايت 2 الأبيض، ووايت بيرل سي إس اللؤلؤي، وسيلفر إم إي الفضي، وجراي إم إي الرمادي، وبلاك إم سي الأسود، وريد إم.إم. الأحمر. كما تتوفر المقصورة الداخلية بلون فروماج الكريمي، أو تيرا روسا الترابي، أو الأسود مع خيار من المواد القماشية أو الجلدية الفاخرة. وتبرز روعة السيارة من الخارج مع عجلاتها الملفتة من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

وتتوفر كامري الجديدة بثلاثة خيارات من مجموعة نقل الحركة، بما فيها محرّك القوة الديناميكية الجديد والمُصمم وفق هندسة تويوتا العالمية الجديدة بسعة 2.5 لتر مع أربع اسطوانات، والذي يولّد قوّة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع تقنية التبديل المباشر للسرعات؛ والمحرك بست أسطوانات سعة 3.5 لتر المزود بنظام حقن الوقود D-4S، ويولّد قوة 298 حصان و356 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ ونظام كهربائي هجين يجمع بين محرّكين كهربائيين يولدان 176 حصان و118 حصان، وعزم دوران 221 نيوتن متر و202 نيوتن متر على التوالي. وتبلغ القوّة المجمّعة لمصدري الطاقة 215 حصان. ويجتمع ذلك مع ناقل حركة متغير إلكترونياً باستمرار (ECVT)، والذي يحاكي ناقل الحركة التتابعي بست سرعات، ما يعزز متعة القيادة.

ويستأثر نموذج عام 2021 بجملة من الميّزات الجديدة من بينها واجهة أمامية جديدة مع منطقة سحب أكثر تحديداً وأقل ارتفاعاً، إضافةً إلى لمسات رياضية أكثر وضوحاً بفضل عجلات الألمنيوم الجديدة قياس 18 بوصة مع التشطيبات اللامعة. وتمنح تويوتا كامري الجديدة العملاء قدرةً أكبر على التعبير عن شخصيتهم عبر باقة من أحد عشر لوناً متميزاً للطلاء الخارجي. كما تتوفر الفئة الرياضية بمحرك سداسي الأسطوانات مع باقة ثنائية اللون تبرز خطوط السيارة، وتميّزها عن منافساتها. ويأتي التصميم الداخلي مع أربعة نظم لونية رائعة تشمل الأسود والبيج، فيما يستطيع عملاء الفئة الرياضية من المحرك سداسي الأسطوانات اختيار اللون الأحمر الحصريّ. ويمكن تزويد كامري الجديدة بعجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة أو 18 بوصة، وبتصميمين، مع توفر حصريّ لتشطيبات لامعة خاصة باللون الأسود مع الفئة الرياضية.

وعلى غرار السيارات الأخرى من طراز تويوتا، تعتبر السلامة أولوية رئيسية لسيارة كامري الجديدة كلياً. وتتكامل نظم الأمان المتطورة مع مجموعة متطورة من تقنيات السلامة التي تتضمن نظام التنبيه قبل الاصطدام (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي (DRCC)، ونظام الحفاظ على المسار (LDA)، ونظام تتبّع المسار (LTA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيّف (AHB). وتأتي السيارتان مع مجموعة شاملة من خواصّ السلامة لحماية الركاب مثل الوسائد الهوائية السبعة التي تعمل بنظام تقييد الحرك التكميلي (بما فيها وسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية لركبة السائق)، ونظام التحكم بثبات السيارة (VSC)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)، وغيرها الكثير من الأنظمة.

لمحة حول الفطيم تويوتا

تأسست شركة تويوتا اليابانية لتصنيع السيارات عام 1937، وتُعد الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات السيارات الإلكترونية الهجينة. وتتولى مجموعة السيارات في الفطيم، التابعة لمجموعة الفطيم، التوزيع الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات منذ أكثر من ستة عقود، وتتصدر مجال النقل المستدام في الدولة منذ عام 2008.

مع تشكيلتها الواسعة من السيارات، والتي تتنوع من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارات الركاب والسيدان والكوبيه والسيارات متعددة الأغراض والمركبات التجارية الخفيفة، والتشكيلة الواسعة من السيارات الهجينة، تحدد الفطيم تويوتا معايير جديدة للسيارات النظيفة سعياً منها للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية في الإمارات. كما شهد عام 2017 إصدار سيارة تويوتا ميراي عديمة الانبعاثات والعاملة على خلايا وقود الهيدروجين، في تجربة هدفت إلى دراسة إمكانية تأسيس مجتمع قائم على الهيدوجين وخالٍ من الكربون.

وتضم تشكيلة تويوتا عدّة سيارات هجينة منها راف 4 الرياضية والعملية والصديقة للبيئة؛ وسي إتش آر، السيارة الرياضية الصغيرة والمبتكرة متعددة الاستعمالات؛ وهايلاندر، التي تتسع لسبعة مقاعد، وتعتبر أكبر سيارات العلامة التجارية حتى الآن في فئة السيارات الكهربائية الهجينة؛ وكورولا القوية وعالية الكفاءة؛ وكامري الأنيقة والمتطورة.

وفي سبتمبر 2019، وبعد انتظار دام 17 عاماً، أطلقت الفطيم تويوتا سيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 في الإمارات، والتي جسدت إضافة استثنائية لاقت استحسان عشاق العلامة في مختلف أنحاء الدولة. ومع التصميم الجديد كلياً للجيل الخامس، سجل الطراز الشهير حضوراً قوياً وعودةً استثنائيةً تليق باسم تويوتا سوبرا مع إطلاق نسخة 2021 بعد عام في أكتوبر 2020.

وفي أغسطس 2020، اتخذت الفطيم تويوتا خطوةً سبّاقةً في سوق سيارات البيك أب الملائمة للعائلات التي تتمتع بنمط حياة نشط مع طرحها للجيل الثامن والجديد كلياً من سيارة تويوتا هايلكس أدفنتشر. وكانت هذه أوّل مرّة توفّر فيها الشركة سيارات هايلكس لشريحة عملاء التجزئة في الإمارات، بعد أن كانت مقتصرة فقط على قطاع الاستخدام التجاري.

لمحة حول مجموعة السيارات في الفطيم:

تعتبر الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة السيارات في الفطيم تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

نبذة عن مجموعة الفطيم:

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف مجموعة الفطيم أكثر من 42 ألف شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير مجموعة الفطيم قطاعات أعمالها في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

 112 total views,  112 views today

 6,832 total views,  1 views today

Next Post

فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد للإفتتاح في مايو

الفندق الجديد يجمع ما بين الخدمة الفاخرة والتصاميم الراقية والموقع الفريد في نخلة جميرا الأيقونية   دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 14  أبريل 2021: أعلنت فنادق ومنتجعات سانت ريجيس، أحد أبرز العلامات التجارية الفاخرة ضمن مجموعة “Marriott Bonvoy” التي تضم 30 علامة تجارية مميزة، أنها تخطط لافتتاح فندق سانت ريجيس […]
فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد للإفتتاح في مايو

اشترك معنا الان