التكنولوجيا الروبوتية المتقدمة من إيكوبيا تعمل حالياً على تشغيل التنظيف الآلي للألواح الشمسية في موقع شركة إيه إي إس في كاليفورنيا

أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا”، الرائدة عالميّاً في مجال تكنولوجيا التنظيف الروبوتية لمواقع الطاقة الشمسيّة الكهروضوئية، أنها استكملت تركيب روبوتاتها في موقع للطاقة الشمسية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت إدارة شركة “إيه إي إس“، إحدى شركات الطاقة العالمية المدرجة في قائمة “فورتشن 500” والتي توفر حلول الطاقة الأكثر ذكاءاً ومراعاةً للبيئة في 15 دولة حول العالم. تعد “إيه إي إس” أكبر مالك خاص لأصول الطاقة الشمسية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بفضل نشر هذا المشروع، حققت “إيكوبيا” إنجازاً هاماً آخر، بحيث أصبحت تقدم خدماتها لأكثر من 2700 ميجاوات من المشاريع المنتشرة على مستوى العالم. وتتوقع الشركة أن يستمر مسار النمو هذا بالتزامن مع التوسع في نطاق اعتماد الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

وسيضمّ موقع “إيه إي إس” في كاليفورنيا حلّ “إيكوبيا تي 4” خفيف الوزن والمصمم خصيصاً لأجهزة التتبع أحادية المحور. تعمل روبوتات “تي 4” المستقلة بالكامل كل ليلة لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية على نطاق واسع من دون استخدام المياه أو المشغلين البشر أو الكهرباء – فتعمل الروبوتات بالطاقة الشمسية.

هذا وتحافظ الروبوتات الصديقة للبيئة على نظافة وحدات الطاقة الشمسية وتعمل بأعلى إنتاجية مع تحقيق وفورات لملايين الجالونات من المياه، فتوفر بذلك نهجاً مستداماً بالفعل لتشغيل وصيانة الوحدات الشمسية.

وقال ليو مورينو، رئيس شركة “إيه إي إس” للطاقة النظيفة في هذا السياق: “يُعد الابتكار ميزة تنافسية أساسية بالنسبة لشركة ’إيه إي إس‘ حيث نؤدي دوراً ريادياً في سوق الطاقة الشمسية المتنامي في الولايات المتحدة الأمريكية”. وأضاف: “من خلال استخدام التكنولوجيا الروبوتية الرائدة من ’إيكوبيا‘، ستضمن ’إيه إي إس‘ ذروة الأداء على مدار العام لمواقعنا الخاصة بالطاقة الشمسية. نحن واثقين من أن حلول ’إيكوبيا‘ ستعزز من قدرتنا التنافسية وأرباحنا الإجمالية”.

ومن جانبه، قال جان سكاماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا”: “يسعدنا ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل شركة عملاقة للطاقة الشمسية من قبيل ’إيه إي إس‘”. وأضاف: “تشكّل هذه الخطوة إنجازاً هاماً في مسار توسعنا في الأمريكتين بعد ثمانية أعوام من التشغيل لا سيما في الشرق الأوسط والهند. ويجري بالفعل تركيب مشروعنا المشترك القادم بالتعاون مع ’إيه إي إس‘ في تشيلي”.

المصدر: “ايتوس واير”

 21 total views,  21 views today

 677 total views,  3 views today

Share