وفد من طلاب جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة يطلع على تجربة مركز عونك

tag edit

وفد من طلاب جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة يطلع على تجربة مركز عونك

هيئة تنمية المجتمع تسعى لتقديم نموذج اجتماعي متكامل لتأهيل وتمكين النزلاء والمفرج عنهم وتوسيع مشاركة أفراد المجتمع في دعم عملية تعافيهم

استقبلت هيئة تنمية المجتمع في دبي عبر تقنية الفيديو، وفداً من طلاب وطالبات جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، بهدف التعرف على تجربة الهيئة في الرعاية اللاحقة والتأهيل الاجتماعي للمتعافين من الإدمان وأسرهم والنموذج الاجتماعي المتكامل الذي يقدمه مركز عونك التابع للهيئة، وخدمات الهيئة المخصصة لرعاية وتأهيل نزلاء المؤسسات العقابية في إمارة دبي وأسرهم.

وبينت الدكتورة هدى السويدي، مدير إدارة الفئات الأكثر عرضة للضرر في هيئة تنمية المجتمع أن تعريف طلاب وطالبات الجامعات بالنموذج الاجتماعي للتأهيل والرعاية الذي تتبعه الهيئة في مركز عونك، يساهم في توسيع مشاركتهم سواء كأفراد أو كاختصاصين اجتماعيين في المستقبل في تطبيق وتطوير هذا النموذج، والمساهمة في تحسين جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة لشريحة النزلاء والمفرج عنهم وأسرهم.

وبينت السويدي أن الهيئة تعمل من خلال برامج التوعية والتأهيل الاجتماعي على توسيع المشاركة المجتمعية في نشر الوعي حول مخاطر التعاطي والإدمان والحماية من الانتكاسة، وأهمية دور الأفراد والمؤسسات في الأخذ بيد المتعافين ودعمهم وتوفير المساندة الضرورية لأسرهم.

وقالت السويدي: “قدمنا للطلاب والطالبات شرحاً وافياً عن أهداف هيئة تنمة المجتمع والخدمات التي تقدمها لعملائها وأيضا تم تعريفهم بمركز عونك والبرامج التأهيلية المتبعة فيه وبرامج الدعم والمساندة المقدمة للأسر والتي تشمل ملتقيات أسرية وبرامج دمج اجتماعي وتمكين مالي ووظيفي وخدمة خط عونك لإستشارات حالات التعاطي والإدمان وغير ذلك من برامج وأنشطة تأهيلية. كما تم تعريفهم بالبرامج التأهيلية التي يتم تقديمها لنزلاء المؤسسات العقابية في دبي وبرامج الدعم المساندة للأسر وبرامج الدمج والتمكين. ويعد الوعي المجتمعي خاصة بين فئة الشباب عامل هام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة المتعلقة بالوقاية من مخاطر الإدمان وعلاج وتأهيل المتعافين، حيث أن المصابين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولكل فرد في محيطهم أثر عليهم”.

وتابعت: “يسعدنا التعاون مع المؤسسات التعليمية التي تدرس المساقات الاجتماعية والمساهمة في إكساب الطلبة المعرفة بالدور المهني للخدمة الاجتماعية والأخصائيين الاجتماعيين في استدامة التنمية المجتمعية وبناء قدراتهم في مختلف التخصصات المتعلقة بذلك”.

 52 total views,  52 views today

 280 total views,  1 views today

Next Post

ضمانة وميدكير تتعاونان لإطلاق برنامج مبتكر لإدارة الرعاية الصحية المزمنة

المبادرة تهدف إلى تحسين جودة حياة مرضى داء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والبدانة البرنامج متاح أمام أعضاء شركة سايكوهيلث التابعة لشركة ضمانة في دبي دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 أبريل 2021: أعلنت ضمانة، شركة التأمين الرائدة في منطقة الخليج العربي، بالتعاون مع مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية، المجموعة الرائدة […]

اشترك معنا الان