إطلاق أحدث إصدارات منصة Linux Enterprise الرائدة

«ريد هات»  تدعم المرحلة التالية من التحول في حوسبة الحافة عبر إطلاق أحدث إصدارات منصة Linux Enterprise الرائدة على مستوى العالم

يشكل إصدار منصة (ريد هات Enterprise Linux 8.4) الأساس لمبادرة )حافة ريد هات( مع هياكل حاويات أخف وزناً وإدارة محسّنة لعمليات التوزيع على نطاق واسع وتحديثات تلقائية للحاويات

أعلنت ريد هات (المسجلة في بورصة نيويورك RHT)، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم، عن إطلاق إمكانات وتحسينات جديدة لمنصة Linux الخاصة بالمؤسسات والرائدة على مستوى العالم، مما يعزز مكانة منصة Red Hat Enterprise Linux كأساس قوي للسحابة الهجينة المفتوحة بدايةً من مركز البيانات إلى الحافة. وسيكون الإصدار الجديد متوفراً بشكل عام خلال الأسابيع المقبلة، ويوفر الإصدار الجديد (ريد هات Enterprise Linux 8.4) العديد من الفوائد بما في ذلك تحسين وظائف المنصة ودورها نظراً لخفة وزنه، وتعزيز نظام التشغيل لدعم عمليات النشر المتطورة وإضافة حاوية Linux جديدة، وتوفير إمكانيات نشر وإدارة تم توسيع نطاقها لتلبية احتياجات الحوسبة المتطورة.

وفقاً لتقرير “وقاع البرمجيات مفتوحة المصدر للمؤسسات – The State of Enterprise Open Source” من «ريد هات»، يتوقع 72٪ من قادة تكنولوجيا المعلومات الذين شملهم الاستطلاع أن تدفع المصادر المفتوحة تبني الحوسبة المتطورة خلال العامين المقبلين. وتتوقع دراسة “واقع حوسبة الحافة 2021 – 2021 State of the Edge” الصادرة عن منصة Linux أنه بحلول عام 2025، ستنتج إنترنت الأشياء (IoT) أو الأجهزة المرتبطة بالحافة ما يقرب من 90 زيتابايت من البيانات. وبالنسبة إلى «ريد هات» يشير هذا إلى أن أهمية الحوسبة المتطورة باعتبارها ركيزة للسحابة الهجينة المفتوحة سوف تنمو في السنوات القادمة، مما يجعل الاستعدادات لقدرات الحوسبة الحافة حاجة ماسة لمديري تقنية المعلومات وقادة تكنولوجيا المعلومات.

وتعمل منصة (ريد هات Enterprise Linux) كأساس لعمليات الإنتاج لعدد كبير من الشركات المدرجة في مجلة فورتشن غلوبال 500 في قطاعات مختلفة حول العالم، بما في ذلك مؤسسات مالية وأنظمة للرعاية الصحية ومراكز تصنيع وجهات حكومية. وتجمع المنصة قدراً أكبر من الاتساق والتحكم في البيئات السحابية الهجينة مع القدرة على تبني الابتكار المفتوح تدريجياً، مما يعزز الثقة في أن عمليات النشر أكثر أماناً وموثوقية.

تقديم حافة «ريد هات»:

تعد منصة (ريد هات Enterprise Linux) هي الأساس لمبادرة (حافة ريد هات)، التي تهدف إلى تقديم إمكانات محفظة السحابة الهجينة المفتوحة من «ريد هات» إلى التطبيقات المتطورة عبر الصناعات، بدايةً من الاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل إلى السيارات الذكية وأجهزة المؤسسات. ويعمل النطاق الكامل للتقنيات المفتوحة من «ريد هات» على إنشاء حزمة تقنية جاهزة للحافة، تشمل منصة (ريد هات Enterprise Linux) بالإضافة إلى:

  • منصة (أوبين شيفت ريد هات Red Hat OpenShift) والتي تتضمن الآن دعماً للمجموعات ثلاثية العقد وعقد العاملين عن بُعد، مما يجعل من الممكن نشر منصة Kubernetes الرائدة على مستوى القطاع في مواقع محدودة المساحة أو الموارد.
  • منصة (ريد هات Advanced Cluster Management for Kubernetes ) والتي توفر إمكانات متطورة ومرنة لإدارة منصة (كوبرنتس Kubernetes) عبر السحابة الهجينة المفتوحة، وتوسع التحكم المركزي في تكنولوجيا المعلومات من مركز البيانات إلى أقصى حافة للشبكة.
  • منصة الأتمتة (ريد هات Ansible Automation Platform) للمساعدة في أتمتة أحجام العمل للمحافظة على حزم البرنجيات على أجهزة الحافة.
  • (تكامل ريد هات Red Hat Integration) لربط التطبيقات والبيانات عبر عمليات النشر المتطورة والسحابة الهجينة المفتوحة.
  • خدمات البيانات (ريد هات Data Services) لتخزين البيانات وتحليلها وتوزيعها عبر الحافة ومراكز البيانات.

حاويات (Enterprise Linux)، حجم معزز لمواكبة متطلبات الحافة:

غالباً ما تعتمد عمليات نشر الحافة بشكل كبير على حاويات (لينكس Linux) لتسهيل إدارة أحجام العمل وتوزيعها وصيانتها عبر مواقع عديدة. ويساعد إصدار( Red Hat Enterprise Linux 8.4) في الحفاظ على المغايير المحددة ومستويات التحكم عبر هذه الصور، بدءاً من التحديثات وصولاً إلى محرك Podman، وهو محرك الحاوية المستند إلى المعايير المفتوحة لـ (ريد هات Enterprise Linux). ويتيح محرك Podman إدارة الحاويات عبر السحابة الهجينة المفتوحة من نقطة مركزية واحدة، سواء كانت تعمل في مركز البيانات أو في موقع حافة بعيد، ويوفر إمكانية إجراء تحديثات تلقائية للحاويات، مما يسهل الاحتفاظ بأحجام العمل في حاويات تعمل بشكل صحيح وأكثر أماناً.

ويضيف إصدار (Red Hat Enterprise Linux 8.4) وظائف جديدة إلى “منشئ الصور Image Builder”، وهو أداة تنشئ صوراً مخصصة لنظام التشغيل قابلة للنشر لمجموعة متنوعة من الاستخدامات. وبالنسبة لأحجام عمل حوسبة الحافة، يدعم Image Builder الآن إنشاء وسائط التثبيت المصممة خصيصاً للمعادن المجردة، مما يساعد فرق تكنولوجيا المعلومات على الحفاظ على أساس مشترك حتى عبر بيئات الحافة غير المتصلة.

كما شهد نظام معالجة الصور العالمي من ريد هات Red Hat Universal Base Image (UBI)، والذي يعالج محتوى مساحة مستخدمي Red Hat Enterprise Linux ويمكن تشغيله داخل الحاويات، تحسينات في الإصدار الأخير. ويتيح نظام UBI للحاويات الاحتفاظ بسمات Red Hat Enterprise Linux نفسها، مثل تعزيز الأمان والكفاءة، على مستوى التطبيق. وبالنسبة إلى حوسبة الحافة، يتوفر UBI الآن في صورة خفيفة الوزن (صغيرة)، مما يجعله مثالياً لبناء تطبيقات سحابية أصلية قابلة لإعادة التوزيع.

منصة (ريد هات إنتربرايز لينكس Enterprise Linux ) عبر السحابة الهجينة المفتوحة:

يُعد إصدار (Red Hat Enterprise Linux 8.4) أكثر من مجرد أساس للحافة. ويضيف أحدث إصدار من نظام Linux المؤسسي الرائد في العالم إمكانات جديدة ومحسّنة لمساعدة المؤسسات على نطاق أوسع في بناء استراتيجيات السحابة الهجينة ونشرها وصيانتها، من مركز البيانات إلى السحابة.

تشمل الميزات الرئيسية الإضافية ما يلي:

  • مرونة أكبر للتطبيقات المستندة إلى السحابة مع نظرة أكثر شمولية لتوزيع الاشتراكات وإعداد التقارير من خلال اشتراكات Red Hat Insights، بالإضافة إلى الدعم الموسع للوصول إلى Red Hat Cloud Access.
  • إعداد وإدارة النظام ببساطة وتلقائية، من خلال الأداة المساعدة TracerوتحديثاتRed Hat Enterprise Linux Web Console، مما يوفر إرشادات ذكية حول تصحيح النظام والتحديثات للمساعدة في تحديد وقت التوقف نتيجة إعادة تشغيل الخدمة أو إعادة تشغيل النظام.
  • قدرات حماية موسعة مصممة للمساعدة في تلبية احتياجات مؤسسات تكنولوجيا المعلومات على نطاق سحابي هجين، مع دور نظام (Red Hat Enterprise Linux) لسياسات التشفير وتشفير القرص المرتبط بالشبكة (NBDE) الذي يتم تسليمه كحاوية عبر البيئات الموزعة.

يستفيد (Red Hat Enterprise Linux 8.4) أيضاً من الإضافات الجديدة والقوية في حلول الإدارة الاستباقية (ريد هات Insights) للمساعدة في تعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات وتحليل النظام وإدارة أنظمة (ريد هات Enterprise Linux) . وتتوفر حلول (ريد هات Insights) تلقائياً مع جميع اشتراكات (ريد هات Enterprise Linux) و(ريد هات أوبن شيفت  OpenShift) واشتراكات ( ريد هات  Automation Platform).

التوفر:

من المقرر أن يتوفر إصدار منصة ( ريد هات Enterprise Linux 8.4) بشكل عام في الأسابيع المقبلة عبر بوابة عملاء «ريد هات».

وقال السيد ستيفاني تشيراس نائب أول للرئيس والمدير العام لوحدة ريد هات إنتربرايز لينكس Enterprise Linux: “لا تقتصر السحابة الهجينة المفتوحة على مركز بيانات المؤسسة أو بيئات السحابة العامة فسحب؛ بل تشمل الخوادم البعيدة والآلات المتقدمة والأجهزة الأخرى الموجودة في المناطق البعيدة لشبكة المؤسسة. إن الطبيعة المتباينة لهذه المجالات تعني أن الاتساق أمر بالغ الأهمية للنجاح. وتوفر منصة (ريد هات إنتربرايز لينكس Enterprise Linux)، باعتبارها العمود الفقري لمبادرة (حافة ريد هات)، حلول وتقنيات ذكية متسقة ومبتكرة لتلبية المتطلبات الديناميكية للسحابة الهجينة بداية من الخوادم الخالية من المعادن وصولاً إلى السحابة والحافة”.

نبذة عن شركة ريد هات

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.

 34 total views,  34 views today

 188 total views,  6 views today

Share