“إمكان” تعلن عن قائمة العلامات والمنافذ التجارية

“إمكان” تعلن عن قائمة العلامات والمنافذ التجارية للمرحلة الأولى من مشروع تطوير حديقة الشيخة فاطمة

لدى تدشينها رسمياً في النصف الثاني من عام 2021، ستشهد الحديقة افتتاح مجموعة متنوعة من منافذ المأكولات والمشروبات، إضافة إلى حضانة ومركز رعاية نهارية للأطفال ومراكز رياضية استثنائية والكثير غيرها، لتثري بذلك تجربة الزوار في أول حديقة حضرية بأبوظبي

مايو 2 ,2021 أبوظبي : كشفت “إمكان”، شركة التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن مجموعة من العلامات التجارية المميزة التي ستفتتح متاجرها في حديقة الشيخة فاطمة المتجددة، الوجهة الترفيهية العامة النابضة بالحيوية والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من كافة أنحاء أبوظبي والمقرر افتتاحها رسمياً لاحقاً هذا العام.

وتتميز الحديقة التي كانت فيما مضى وجهة مخصصة للنساء والأطفال فقط، بموقع مثالي في قلب منطقة الخالدية بأبوظبي، ويجري اليوم إعادة تطويرها لتتحول إلى أول حديقة حضرية تتمحور حول أنماط الحياة العصرية في الإمارة وتركز على تعزيز الصحة واللياقة عبر الأنشطة المتنوعة.

وبتصميمها الذي يعكس فلسفة “إمكان” بتشييد المساحات الحضرية وفقاً لنهج مبتكر في تجديد وتحديث الوجهة الواقعة وسط المدينة وتعزيز استدامتها، تجمع الحديقة بين مزايا المنتزهات مثل المساحات المفتوحة والمطاعم والمقاهي في الهواء الطلق، مع العناصر الجديدة والأنشطة المجتمعية المختلفة، لتضفي على المنطقة رونقاً جديداً وتوفر تجارب غير مسبوقة لسكانها وزوارها.

ومن خلال تخصيص 10 آلاف متر مربع كمساحات للتجزئة تضم مجموعة متنوعة من المنافذ والمرافق، ستأتي المرحلة الأولى من العلامات التجارية لتتيح لزوار حديقة الشيخة فاطمة التمتع بالعديد من خيارات المطاعم والمقاهي من مختلف أنحاء العالم. وفيما يلي قائمة بالمنافذ التجارية التي ستفتح أبوابها لاستقبال زوار الحديقة هذا العام:

اعتباراً من شهر أبريل 2021:

  • ديالوج كونسيبت ستور، مقهى عصري بتصميم متميزـ يشجع على الاستكشاف وتبادل الثقافات ويوفر مساحة متميزة لخوض الحوارات أثناء تناول القهوة
  • مطعم ومقهى سولا“، ويجمع بين اللمسات الكلاسيكية الأنيقة والابتكارات التقنية الحديثة، ويتيح لزواره الاستمتاع بأشهى أصناف القهوة والاسترخاء في المساحات الداخلية على أنغام الموسيقى العربية
  • سيفن داوجز“، مفهوم عصري لساندويتش “الهوت دوغ” ، ويقدم أشهى أنواع النقانق والبطاطا المقلية والمثلجات ومشروبات “ميلك شيك” والكثير غيرها

اعتباراً من الربع الثالث 2021:

  • “لي باتشولي كافيه” ويقدم لزواره قهوة وحلويات محضرة محلياً كالبسكويت المملح والكريب والفطائر
  • أساي كو كافيه” ويقدم لزواره المأكولات الصحية الغنية بالنكهات في أجواء مستوحاة من الطبيعة للباحثين عن وجبات سريعة ومغذية
  • “كرانك”، صالة اللياقة البدنية والمساحة المشتركة، حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة في بيئة جذابة ومختلفة عن المعتاد
  • ستكشف سلسلة “ستاربكس” النقاب عن موقع جديد لعلامتها التجارية في حديقة الشيخة فاطمة
  • ماي نرسري“، حضانة نهارية توفر طرق تعليم فريدة للأطفال بين 4 أشهر و4 أعوام
  • تيلا هاوس“، ملتقى ثقافي يتيح أجواء غامرة بالمرح والاسترخاء وتناول المأكولات الشهية
  • “تشوكليت ريببليك” يقدم مأكولات مميزة على الطريقة الفرنسية والإيطالية والعربية والهندية بنكهات اوروبية حديثة
  • كرانش آند مانش”، مقهى مريح بأجواء استثنائية يتميز بتصميمه المستوحى من طراز المنازل الريفية، ويتيح لزواره مساحات مثالية للعمل والاسترخاء وتناول الطعام.

اعتباراً من الربع الأخير  2021:

  • مركز بيلا كيور للتجميل: صالون مخصص للسيدات يقدم للزائرات خدمات متخصصة منها ركن القهوة والوجبات الخفيفة وتشكيلات الملابس والعطور وخدمات العناية الشخصية عالمية المستوى في أجواء اجتماعية عصرية
  • مومينتم“: متجر حصري للدراجات الهوائية يلبي احتياجات المغامرين وهواة ركوب الدراجات في أبوظبي
  • مطعم سوشيال“: يوفر المطعم أشهى المأكولات في قلب مدينة أبوظبي، وسط أجواء اجتماعية راقية وهادئة.
  • كول ستيك هاوس“: يقدم المطعم تشكيلة مختارة شهية من قطع اللحوم المحضرة بأسلوب شوهاسكاريا  البرازيلي الذي يجمع بين المذاق الرائع وطريقة التقديم المبتكرة.
  • ستضم الحديقة فرعاً للبنك التجاري الدولي، وعدداً من أجهزة الصراف الآلي.

وبهذه المناسبة، قالت بارفين منصور، رئيس قسم التطوير: “تعكس حديقة الشيخة فاطمة مبادئ إمكان في تشييد المساحات الحضرية. وستحتضن الحديقة مساحات تتنوع بين المناطق الحضرية التي توفر منافذ للتجزئة والمأكولات والمشروبات ومساحات للفعاليات ومناطق مخصصة للأنشطة الخارجية. وستسهم المناطق المخصصة للعائلات والتي تتكامل بعناية مع عناصر الحديقة الأخرى في الارتقاء بنمط الحياة الصحي والأنشطة الترفيهية، لتمنح الزوار أوقاتاً رائعة بعيداً عن صخب المدينة. ويشكل إطلاق منافذ التجزئة امتداداً لمشروع حديقة الشيخة فاطمة التي ستسهم في الارتقاء بتجارب رواد الحديقة من السكان والزوار”.

نبذة عن “إمكان

“إمكان” هي شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي وتمتلك محفظة تشمل 26 مشروعاً على امتداد ثلاث قارات. ومن مقرها في أبوظبي، تعمل “إمكان” على ابتكار مشاريع ومواقع تثري حياة الناس وتجاربهم.

وتعتمد مشاريع “إمكان” على منصة أبحاث فريدة من نوعها تقوم على استكشاف السلوكيات والأنماط الاجتماعية المتميزة لقطاعات معينة في السوق، بدءاً من أفراد جيل الشباب وحتى أصحاب الثروات الكبيرة، بهدف صياغة ملفات مصممة حسب خصائص المستخدمين. ويتيح هذا النهج القائم على الأبحاث أمام الشركة مجالاً لتشكيل مجتمعات تلائم جميع العقليات بكل الخصائص، وبالتالي تحقيق القيمة الأمثل للمساهمين.

و”إمكان” شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة أبوظبي كابيتال جروب، ومن أهم مشاريعها الرئيسية، المشروعان المتميزان ضمن تطوير “ميكرز ديستركت”، “ذا آرتري”، المبنى متعدد الاستخدامات الذي يدمج في تصميمه موقف واسع للسيارات مصمّم لمساحات إبداعية، و”بيكسل”، أول وجهة سكنية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى مشروع الجرف الذي تبلغ مساحته 370 هكتاراً، وهو عبارة عن وجهة سكنية متكاملة على طول ساحل الإمارات، وتقع هذه الريفييرا في منطقة غنتوت بين أبوظبي ودبي.

ومن المشاريع الأخرى في محفظة “إمكان” مشروع “ندرة”، وهو مجمّع فلل شاطئية فخمة، و”حديقة الشيخة فاطمة”، المشروع المفتوح على الهواء الطلق والذي يهدف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد كبير من إعلانات المشاريع التي سيتم الإفصاح عنها خلال عام 2019.

نبذة عن حديقة الشيخة فاطمة

تعد حديقة الشيخة فاطمة الواقعة على ملتقى الشارعين الرئيسيين زايد الأول والبطين في منطقة الخالدية بأبوظبي، المساحة الحضرية الأولى التي حوّلت مفهوم الحدائق المغلقة السائد بأن غدت وجهة مثالية للزوار من كافة الأعمار من خلال تكامل تصميمها مع النسيج المجتمعي والمنطقة المحيطة، وإنشاء مساحات للاحتفاء بالرؤية الحضرية للمدينة. وتضم الحديقة خيارات واسعة من الأنشطة والفعاليات والوجهات الواقعة ضمن مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المنتشرة عبر رحابها. وسيواصل الزوار استكشاف عروض وفعاليات الحديقة  المتواصلة على مدار العام والتي تركز على الأسرة ونمط الحياة والأنشطة الصحية. وستتوفر الحديقة على مساحات طبيعية متنوعة ومناطق حضرية تشمل منافذ للتجزئة والمأكولات والمشروبات وساحات للفعاليات ومناطق مخصصة للأنشطة الصديقة للطبيعة والمروج الواسعة الهادئة. وقد حرصت إمكان عند تصميم الحديقة إلى تحقيق مفاهيم الاستدامة والارتقاء بنمط الحياة الصحي والأنشطة الترفيهية، لتمنح الزوار أوقاتاً رائعة بعيداً عن صخب المدينة.

 80 total views,  80 views today

 66 total views,  3 views today

Share