شركة Blueair تطرح جهاز تنقية الهواء الأكثر تطوراً ضمن مجموعتها

شركة Blueair تطرح جهاز تنقية الهواء الأكثر تطوراً ضمن مجموعتها

في أسواق الشرق الأوسط 

 جهاز Blueair HealthProtect™ يعمل على تنقية الهواء من الملوثات في الوقت الفعلي عبر تطبيق Blueair

  • ابتكار Blueair الجديد يتفرد بخاصية تنقية الهواء على مدار الساعة لحماية دائمة ضد الفيروسات والبكتريا.[i]
  • الجهاز الجديد أثبت فعاليته في تنظيف الهواء من فيروس SARS-CoV-2 بناءً على تجارب مخبرية مستقلة تابعة لجهات خارجية.[ii]
  • جهاز Blueair HealthProtect يتخلص من 99% من الجسيمات النانوية بحجم 0.03 ميكرون في غضون 15 دقيقة.[iii]
  • قدرة فعالة على إزالة 99.99% من الفيروسات والبكتريا المنتشرة في الهواء بفضل [iv] تقنية الترشيح HEPASilent Ultra™.
  • إصدار مبتكر يجمع أفضل تقنيات تنقية الهواء المتاحةويتخلص من البكتريا والفيروسات حتى في وضع الاستعداد.
  • تقنية GermShield™ الفريدة تمنع نمو الميكروبات على مرشحات الجهاز.[v]
  • الجهاز الجديد حاصل على اعتماد معهد جود هاوس كيبينج 2021.
  • الجهاز الرائد نال جائزة تي 3 بلاتينيوم في أبريل 2021.

كشفت Blueair، الشركة السويدية المختصة بتوفير حلول تنقية الهواء، عن إطلاق جهاز HealthProtect™ الأكثر تطوراً ضمن مجموعتها، والذي يوفر حمايةً فعالةً ضد الفيروسات والبكتريا حتى في وضع الاستعداد بفضل تقنياته الثلاث المبتكرة والجديدة. وأكدت Blueair اليوم فعالية جهازها HealthProtectHealthProtect™ في التخلص من 99.99% من فيروسات SARS-CoV-2 بناءً على تجارب مخبرية أجرتها إحدى الجهات الخارجية المستقلة، مما يجعلها أول علامة مختصة بحلول تنقية الهواء تصل إلى نتائج كهذه. ii

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جوناس هولست، مدير قسم المنتجات لدى Blueair: “يأتي جهاز تنقية الهواء HealthProtect™ ثمرة جهود سنوات عديدة من البحث والتطوير، ليجسد تطلعات المستهلكين في مختلف أنحاء العالم خلال الأزمة الصحية وما قبلها، إذ لطالما شكلت الفيروسات والبكتريا عامل قلق رئيسي للجميع. وتمحورت رؤيتنا حول طرح ابتكار يحارب الجراثيم؛ أي جهاز تنقية هواء يضمن حمايةً فعالةً حتى وإن كان على وضع الاستعداد، وهذه هي الميزة الفريدة لجهازنا الجديد، فضلاً عن تصميمه السويدي المتقن الذي يتيح له توفير أعلى مستويات الأداء والكفاءة من ناحية استهلاك الطاقة”.

إزالة فائقة للجزيئات والمركبات العضوية المتطايرة والمواد الكيميائية والجراثيم المنتشرة في الهواء

يستخدم جهاز HealthProtect™ تقنية HEPASilent Ultra™، تقنية الترشيح الأكثر تطوراً من Blueair. وتجمع هذه التقنية بين الترشيح الميكانيكي والإلكتروستاتيكي لإزالة ما يصل إلى 99.97% من ملوثات الهواء، بما فيها الغبار وحبوب الطلع والوبر والعث. كما تتخلص التقنية من المركبات العضوية المتطايرة، بما فيها مركبات الفورمالديهايد والروائح والجسيمات النانونية بحجم 0.03 ميكرون و99.99% من الفيروسات والبكتريا[vi]. وبالمقارنة مع تقنية True HEPA التقليدية والمُستخدمة في معظم أجهزة تنقية الهواء، توفر تقنية HEPASilent Ultra™ هواءً نظيفاً [vii] بمقدار الضعف وتستهلك طاقةً أقل بنسبة 55%[viii] وفق آلية هادئة بمستوى ضجيج أقل بنسبة 10% من أنظمة HEPA التقليدية.[ix]

القضاء على الفيروسات والبكتريا حتى في وضع الاستعداد

حتى عندما يكون جهاز HealthProtect™ لتنقية الهواء في وضع الاستعداد، تقوم تقنية GermShield™ بمراقبة جو الغرفة استباقياً، بالاعتماد على مستشعرات الحرارة والرطوبة الخاصة بالجهاز، بحيث تقوم بتفعيل الجهاز تلقائياً قبل أن يصبح الجو ملائماً لتكاثر الجراثيم. وتستخدم هذه التقنية تياراً هوائياً منخفضاً يضمن عدم حدوث أي تكاثر جديد للجراثيم، بينما يقوم بشحن البلازما لتثبيط[x] نشاط الفيروسات والبكتيريا الملتصقة بالمرشحات.

مزيد[xi] من الهواء النقي في جميع زوايا الغرفة

على عكس أجهزة تنقية الهواء الأخرى التي تعمل على دفع الهواء النظيف في مساحة صغيرة، تتيح منافذ SpiralAir™، بتصميمها الهندسي الفريد، تدفق الهواء باتجاهات متعددة، مما يضمن توزيع الهواء النقي في جميع زوايا الغرفة تبعاً لمساحة الغرفة الموصى بها ومعيارAHAM المعترف به عالمياً الذي يوصي بتغيير هواء الغرفة خمس مرات في الساعة. ويمتلك جهاز HealthProtect™ معدل توفير مرتفع للهواء النقي، وحيث نجح في تنقية الهواء خمس مرات بالساعة؛ أي لديه القدرة على تنقية هواء المساحة المثالية الموصى بها للغرفة خلال 12 دقيقة فقط.

مزايا ذكية لمنزل متصل

يتميز تطبيق Blueair بالعديد من الميزات الذكية مثل Clean air ETA (المدة الزمنية التقديرية التي يستغرقها تنظيف هواء الغرفة) ووضع التشغيل التلقائي وتتبع الملوثات من الجزئيات الدقيقة التي تتراوح أقطارها بين 1 و2.5 بيكومتر في الوقت الفعلي، مثل الدخان والبكتريا والفيروسات، إضافةً إلى الجسيمات الخشنة (PM10) مثل الغبار وحبوب الطلع والأبواغ؛ مما يفسر فعالية حلول التنظيف والتنقية في التأثير على جودة الهواء. ويُمكن التحكم بجهاز HealthProtect™ لتنقية الهواء بكل سهولة بواسطة المساعد الافتراضي أليكسا من أمازون أو جوجل هوم أو عن بُعد عن طريق تطبيق Blueair.

مرشح مدعم بمزايا مطورة

 تستمر فعاليته لعام كامل
تم تزويد أجهزة HealthProtect™ بمرشحات ذكية مدعمة بشريحة تحديد الهوية عن طريق موجات الراديو لمراقبة حالة الاستخدام بدقة. فعندما يحين وقت استبدال المرشح، يرسل تطبيق Blueair رسالة تنبيه إلى المستخدم، الذي سيتمكن من طلب مرشح جديد بضغطة زر.

تعمل مرشحات SmartFilter على ضمان نقاء هواء المنزل طوال الوقت، حيث تم تزويد أجهزة HealthProtect™ بمرشحات أولية تلتقط حتى الجزيئات الكبيرة، مثل الغبار. ومن الممكن أن تمتد فعالية المرشح إلى 12 شهراً، كما تعمل خوارزمية المستشعر الذكي على حساب نسبة مرور الهواء الملوث عبر المرشح بدقة، لتكشف عن الوقت المناسب لتغييره. كما تم تصميم المرشح بشكل ذكي يأخذ شكل كُتيّب، لإغلاقه أثناء عملية التغيير، وبالتالي تجنب أي اتصال مع الجوانب الداخلية المتسخة للمرشح.

تضمن هذه الميزات صيانةً سريعةً للأجهزة وإطالة عمر المرشح الرئيسي، وهي تنسجم مع مبادرات الاستدامة التي تدعمها Blueair.

آلية هادئة للاستمتاع بليلة نوم هانئة

يوصى عادةً بوضع أجهزة تنقية الهواء في الغرف التي يقضي فيها الناس معظم أوقاتهم، وهي غرفة النوم بطبيعة الحال. ومع ذلك، لا تستطيع غالبية أجهزة تنقية الهواء القيام بمهامها دون إصدار الضوضاء. ولكن تستخدم أجهزة HealthProtect™ لتنقية الهواء تقنية HEPASilent Ultra™ لترشيح الهواء، مما يسمح لها بتقديم أداء قوي وهادئ بشدة صوت لا تتجاوز 30 ديسيبل عند اختيار أدنى الإعدادات، و65 ديسيبل عند أعلاها. كما يعمل الوضع الليلي الذكي على ضبط أفضل الإعدادات وإطفاء أيّ أضواء من شأنها تعكير صفو النوم خلال الليل.

أجهزة مصممة في السويد

تم تصميم جميع مكونات الجهاز في السويد بشكل فريد يسمح بتوفير أعلى مستويات الفعالية والكفاءة من ناحية استهلاك الطاقة. كما يبدو إرث بلو إير السويدي جلياً في اختيار مادة الفولاذ عالي الجودة والمقاوم للصدأ، فضلاً عن مزايا التصميم المدروسة بعناية، مثل سهولة تنظيف المرشحات الأولية والعجلات المخفية.

اختبارات مستقلة وجوائز معتمدة

خضعت أجهزة HealthProtect™ لتجارب أجرتها مختبرات خارجية مستقلة ومجموعة من أفضل مراكز الفحوصات المخبرية. ونالت اعتماد المنتجات المجربة والموثوقة لعام 2021 من معهد جود هاوس كيبينج، وأشاد أحد ممثلي المعهد بفعالية الجهاز قائلاً: “وجد أخصائيو الاختبار لدينا بأنّ سلسلة أجهزة HealthProtect™ سهلة الاستخدام وتتسم بهدوئها أثناء العمل، فضلاً عن كفاءتها في الحد من العوارض التحسسية”. كما حصل جهاز HealthProtect™ على جائزة تي 3 بلاتينيوم في المملكة المتحدة.

يأتي HealthProtect بحجمين: 38متر مربع و 62متر مربع. ويُتاح المنتج في كبرى المتاجر الرئيسية بما فيها Amazon.ae وNiahome.ae .

لمحة عن شركة Blueair

تعد Blueair، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تنقية الهواء للاستخدامات المنزلية والمهنية، إحدى العلامات التجارية التابعة إلى شركة يونيليفر. وتوفر Blueair، التي تأسست في السويد، باقةً متنوعةً من المنتجات والخدمات المبتكرة والمتميزة وعالية الكفاءة من حيث استهلاك الطاقة إلى عملائها في أكثر من 60 دولة في مختلف أنحاء العالم.

ملاحظات عن HealthProtect

HealthProtect™ هو جهاز تنقية الهواء الوحيد المزود بتقنية GermShield™ التي تعمل على توفير حماية لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، ويتم تفعيل هذه الخاصية عندما يكون الجهاز على وضع الاستعداد، مما يتيح التخلص من الجراثيم (المكورات العنقودية والإشريكية القولونية) وتثبيط نموها على المرشح. 

[ii]  تولت جهة مستقلة إجراء تجارب مخبرية على سلسلة أجهزة HealthProtect™ 7400 في غرفة بقياس 0.37 متر مكعب (13 قدم مكعبة). لا يوجد إثبات على فعالية الأجهزة في القضاء على فيروس SARS-CoV-2 أو تقليل أو منع انتشار كوفيد-19.

[iii] بالإشارة إلى اختبار الأداء لتقنية HEPASilent Ultra™ التي تعد إحدى خصائص جهاز تنقية الهواء HealthProtect™. بناءً على اختبار معدل إزالة الجسيمات متناهية الصغر (30- 100 نانومتر) عندما تكون المروحة بسرعتها القصوى، وباستخدام طراز HealthProtect™ 7770i.

[iv] HP 7770i  يتخلص من ملوثات الهواء بنسبة تصب إلى 99.99% بفضل تقنية HEPASilent Ultra™،  حيث تجمع هذه التقنية بين الترشيح الميكانيكي والإلكتروستاتيكي لتوفير معدل تدفق عالي للهواء النقي مقارنةً بالطرق التقليدية التي تعتمد الترشيح الميكانيكي فقط (نفس عدد دورات المروحة في الدقيقة بطاقة استهلاكية تبلغ 18.3 واط).

[v]توفر تقنية GermShield™ حمايةً ضد البكتريا والفيروسات على مدار الساعة، حتى عند تفعيل وضع الاستعداد. كما تم اختبار فعالية التقنية في التخلص من المكورات العنقودية الإشريكية القولونية.

[vi]تم اختباره على مرشح مدعم. تثبيط الجراثيم في النباتات الطبيعية (باستثناء الفيروسات) تحت ظروف الحرارة والرطوبة الطبيعية.  تم اختبار نمو الإشريكية القولونية على المرشح المدعم.

[vii]   بناءً على اختبار معدل توفير الهواء النقي الجسيمي (وفقاً لمعيار جي بي/ تي 18801- 2015) ضمن نموذج أجهزة HealthProtect™ 7400 وبمعدل سرعة المروحة ذاته، بالمقارنة مع استخدام فلتر ترو هيبا 13 بنفس معدل توصيل الهواء النقى.

[viii]   بناءً على اختبار معدل استهلاك الطاقة (بالواط) ومستويات الضوضاء (بالديسيبل وفقاً لمعيار إيزو 3743) ضمن أجهزة HealthProtect™ لتنقية الهواء بذات معدل توفير الهواء النقي الجسيمي (وفقاً لمعيار جي بي/ تي 18801- 2015)، بالمقارنة مع استخدام فلتر ترو هيبا 13 بنفس معدل توصيل الهواء النقى.

[ix]بالمقارنة مع استخدام فلتر ترو هيبا 13 بنفس معدل توصيل الهواء النقى، بناءً على نتائج اختبارات Blueair العالمية.

[x]  منع نمو المكورات العنقودية والإشريكية القولونية.

[xi] بناءً على اختبارات معدل توفير جزيئات الهواء النقي حسب معيار إف من معايير جي بي/ تي 18801- 2015 في غرفة بمساحة 38 متر مربع (418 قدم مربعة).

 42 total views,  42 views today

 423 total views,  3 views today

Share