تعزيز المهارات التشكيلية للمواهب مع سلسلة ورش جديدة

برنامج مبتكر لشهر مايو

تعزيز المهارات التشكيلية للمواهب الواعدة مع سلسلة ورش جديدة من “دبي للثقافة” ومركز “عكاس”

  • التعرف إلى فوائد استخدام الـ”درون” في المجال الفني
  • مفاهيم مبتكرة للتصوير وآفاق استخدام أدوات غير تقليدية فيه
  • تجريد بألوان الأكريليك وفرصة لابتكار تأثيرات خاصة باستخدام بخاخ الماء

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن تفاصيل “برنامج الفنون التشكيلية” لشهر مايو 2021 الذي تستضيف فيه بالتعاون مع مركز “عكاس للفنون البصرية” نخبة من الفنانين والمتخصصين ليقدموا مجموعة متنوعة من المحاضرات والورش الفنية التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تعزيز مهارات الجمهور العاشق لفن التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية، وإغناء معارفهم حول جمالياتها وتقنياتها المختلفة.

وسيكون الجمهور خلال الشهر على موعد مع محاضرات وورش عمل فنية وتطبيقية ومعرفية متنوعة تستهدف الشباب من عمر 18 وما فوق، لتعريفهم إلى أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة في فن التصوير والأكريليك وذلك انسجاماً مع محاور استراتيجية “دبي للثقافة” الهادفة إلى تمكين المواهب الشابة بالمهارات والإرشادات التقنية المبتكرة وسهلة التطبيق.

ويشمل البرنامج في اليوم الأول الموافق 8 مايو، محاضرة بعنوان “الدرون ثقافة وفنون” يقدمها الفنان موسى الرئيسي في مركز “عكاس للفنون البصرية” عند الساعة التاسعة مساء، بهدف زيادة الوعي العام حول استخدام الطيارة بدون طيار (درون) وفوائدها في الجانب الفني، حيث سيعرّف المشاركين إلى أساسيات التعامل مع “الدرون” في الجانب الفني وكيفية الحصول على التراخيص.

وفي يوم 21 مايو، سيقدم الفنانين جاسم ربيع وفيصل الريس محاضرة بعنوان “التصوير بالماسح الضوئي” التي ستقام في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، الساعة 11:00 صباحاً، يتيحان خلالها فرصة أمام الجمهور  لاستكشاف آفاق ابتكار مفاهيم جديدة للتصوير واستخدام أدوات غير تقليدية فيه، إذ تدور حول كيفية تسخير الماسح الضوئي لخدمة الأفكار الفنية.

أما ورش العمل، فستكون ورشة بعنوان “تجريد بألوان الأكريليك”، وستقام في يوم 22 مايو بمكتبة الصفا للفنون والتصميم عند الساعة 11 صباحاً. وستعرض الفنانة عبير العيداني خلالها للمشاركين مفاهيم عامة عن ألوان الأكريليك وفن التجريد، مقدمةً إليهم تقنية استخدام ألوان الأكريليك مع الماء على “الكانفس” للحصول على قطعة فنية مميزة، مع إتاحة الفرصة أمامهم لابتكار تأثيرات خاصه بهم باستخدام بخاخ الماء.

وتستقبل الورشة 5 مشاركين فقط على مدار ساعتين مقابل 250 درهم للشخص، وسيتم توفير الأدوات اللازمة من قبل “عكاس للفنون البصرية”.

ويختتم برنامج الشهر بورشة خارجية حول “تصوير الشارع” للمستوى المتوسط بإشراف الفنان فيصل الريس الذي سيعرّف المصورين المشاركين  إلى ميزات هذا النوع من التصوير، وسيقدم لهم صورة شاملة عن مفهوم التصوير في الشارع وأنواعه وبعض رواده، فضلاً عن توفير فرصة ثمينة أمامهم للتصوير في مناطق دبي القديمة باستخدام كاميراتهم الرقمية.

 6 total views,  6 views today

 75 total views,  3 views today

Share