مجلس الأعمال الباكستاني ينظم ندوة بين الإمارات وباكستان

وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة مجلس الأعمال الباكستاني يبحثان سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

  • مجلس الأعمال الباكستاني ينظم ندوة عن التبادلات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وباكستان
  • بلغ حجم التجارة المتبادلة الإمارات وباكستان 8.19 دولار أمريكي عام 2019

اجتمع أعضاء مجلس إدارة مجلس الأعمال الباكستاني في دبي مع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، في ديوان عام الوزارة بدبي لبحث مختلف الفرص التجارية وسبل تعزيز التجارة بين دولتي الإمارات وباكستان.

قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية: “نحن على استعداد تام لتقديم المساعدة الكاملة لأعضاء مجلس الأعمال الباكستاني لتمكين الكثير من رواد الأعمال ورجال الأعمال الباكستانيين من التنقيب واستكشاف الفرص المتاحة في سوق الإمارات العربية المتحدة”.

وتُعد دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الأكبر لجمهورية باكستان الإسلامية في الشرق الأوسط ومصدر رئيسي للاستثمارات والتحويلات، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين حوالي 8.19 مليار دولار عام 2019.

منذ تأسيس مجلس الأعمال الباكستاني في عام 2004، أضطلع المجلس في دبي بدورًا محوريًا في تقريب بين مجتمعات الأعمال في باكستان والإمارات العربية المتحدة. أُسس المجلس وحُددت صلاحياته تحت رعاية وإشراف غرفة دبي لتحقيق أهداف الترويج التجاري وأعمال التجارة والاستثمارات المتبادلة بين باكستان والإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن ينظم المجلس ندوة كبيرة عن الأعمال والاستثمار بين الإمارات وباكستان، بالتعاون مع وزارة الدولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يتكون مجلس الأعمال الباكستاني من مجموعة كبيرة من رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمستثمرين والمهنيين الباكستانيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل أعضاء المجلس شركات من قطاعات مختلفة ومتنوعة مثل قطاع العقارات والتأمين والتمويل والآلات الصناعية والسيارات وماكينات الأعمال التجارية والتعليم والوسائط المطبوعة والإلكترونية والإعلان الرقمي والعديد من الشركات التكنولوجية الباكستانية الناشئة.

وقال السيد/ أحمد شيخاني، رئيس مجلس الأعمال الباكستاني: “أشكر بالنيابة عن المديرين وحوالي 600 عضو من رجال الأعمال، معالي الوزير الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على دعمه لمجتمع الأعمال الباكستاني، ويعد هذا الاجتماع علامة فارقة جديدة في العلاقات التجارية بين الإمارات وباكستان. وسنعمل مع معالي وزير الدولة للتجارة الخارجية لتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة بين البلدين”.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة مجلس الأعمال الباكستاني وهم: السيد/ إقبال داوود والسيد/ عمران تشودري والسيد/ سلطان محمود والسيد/ محمد نفيس والسيد/ مصطفى ألطاف والسيد/ شبير ميرشانت.

 28 total views,  28 views today

 114 total views,  3 views today

Share