افتتاح أكاديمية ذا فلاينج داف الحديثة في الإمارات

افتتاح أكاديمية ذا فلاينج داف الحديثة في الإمارات بإدارة بطلة الاسكواش كنزي الدفراوي

  • المنشأة المرموقة والجديدة توفر خدماتٍ مرموقة كاستئجار الملاعب والدروس الجماعية والدروس الخاصة وشبه الخاصة ودورات تدريب الأطفال إضافة إلى البطولات
  • الأكاديمية ترحب بجميع الأعمار والمستويات للاستفادة من خدماتها بأسعار تنافسية
  • كنزي الدفراوي المتوجة ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية للاسكواش والمصنفة عالمياً في المرتبة 22 لفئة السيدات تشرف على إدارة الأكاديمية

كشفت “أكاديمية ذا فلاينج داف”، المنشأة الحديثة لرياضة الاسكواش في دولة الإمارات، عن افتتاح أبوابها رسمياً في دبي، بهدف الارتقاء بحضور هذه الرياضة وتوفير دروس تخصصية لهواة ومحترفي الرياضة على يد نخبة من الخبراء والمُتخصصين.

وتأسست الأكاديمية على يد لاعبة الاسكواش المصرية كنزي الدفراوي، المتوّجة ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية للاسكواش والمُصنّفة سابقاً في المرتبة 22 لفئة السيدات. وتقوم المنشأة الجديدة على ثلاث ركائز أساسية هي الاحترافية في الأداء والتدريب من طراز عالمي وتأسيس مجتمع لمحبي هذه الرياضة. وتوفر الأكاديمية لأعضائها خططاً وبرامج تدريب مُتكاملة من إعداد نخبة لاعبي الاسكواش المحترفين السابقين لتُناسب جميع الأعمار والمستويات.

وتقع الأكاديمية في فندق جميرا ميناء السلام المُصنّف من فئة خمس نجوم، وتضم خمسة ملاعب مُجاورة لمجموعة فنادق فخمة ومطلّة على البحر، بما فيها ذا جي كلوب في فندق جميرا بيتش. ويعمل لدى الأكاديمية خمسة مُدربين بدوام كامل، يُنظّمون مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية المُرتبطة برياضة الاسكواش، كما يُشرفون على فصول تدريب جماعية أو خاصة، مع إمكانية انضمام الأطفال بعمر خمس سنوات.

وتعليقاً على الموضوع، قالت كنزي الدفراوي، مدير التدريب في الأكاديمية: “تعتمد ’أكاديمية ذا فلاينج داف‘ للاسكواش نهجاً مبتكراً في التدريب يتيح تخصيص البرامج بشكلٍ يلبي احتياجات اللاعبين على اختلاف مستوياتهم. وتحظى رياضة الاسكواش بإعجاب الجميع، لذا صممنا نهجاً شاملاً لجلسات التدريب من شأنه الارتقاء بإمكانات اللاعبين بصرف النظر عن مهاراتهم. ونلتزم بتقديم خدماتنا للمواهب التي تتطلع لحصد الألقاب بما فيهم المحترفين والهواة. ويأتي إطلاق الأكاديمية الجديدة تتويجاً لمسيرتي التي كرّستها بالكامل لهذه الرياضة الرائعة. وبعد تمكّني من حصد عدة ألقاب عالمية، قررت خوض تحدٍ جديد مع افتتاح الأكاديمية، وأنا متشوقة جداً لمشاركة خبراتي وتجربتي مع عشاق الاسكواش في دبي”.

وأضافت الدفراوي: “نعمل على توفير مساراتٍ واعدة للأعضاء من خلال تطوير مهاراتهم في الاسكواش، مع التركيز بشكلٍ خاص على المجموعات المدرسية، حيث يتمثّل هدفنا الأهم في إعداد الجيل التالي من أبطال الاسكواش لينطلقوا من الإمارات نحو العالمية. وانطلاقاً من إدراكنا لأهمية اللياقة البدنية والقدرة التنافسية في تعزيز صحة وعافية الأفراد، سيحتضن مُجتمع الأكاديمية المواهب من جميع الأعمار مهما كانت مستويات المهارة والخبرة لديهم”.

وعلى هامش افتتاح الأكاديمية الجديدة، جدّدت الدفراوي التزامها بالعمل مع شركة “هارو”، وهي الجهة الراعية للدفراوي والشركة المُصنّعة لمعدات الاسكواش والمضارب عالية الجودة، حيث توظّف الشركة خبراتها الواسعة في ابتكار التجهيزات المتميّزة التي تترك بصمةً واضحة في مسيرة الرياضة.

واشتهرت الدفراوي بقدراتها الرياضية العالية وتفانيها المطلق تجاه الرياضة، ما ساعدها على تحقيق إنجازات مذهلة في ملاعب الاسكواش واكتساب لقب “ذا فلاينج داف” بعد مُنافستها لنخبة المحترفين. وقدمت الدفراوي خدمات التدريب في فرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا والأردن وهولندا وكندا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث استكملت مسيرتها الاحترافية برصيد تسعة ألقاب في منافسات الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش واحتلت المرتبة 22 في التصنيف العالمي.

واختتمت الدفراوي البالغة من العمر 27 عاماً حديثها بالقول: “تشتمل عروضنا على برنامج إرشاد وتوجيه مُخصص لليافعين، ويرتكز على مبادئ برنامج مُشابه اعتمدت عليه شخصياً خلال سنوات تطوّري الأولى في رياضة الاسكواش. كما نسعى إلى توفير وجهة مُتكاملة لتعليم وتدريب نخبة المواهب، إضافة إلى بناء مجتمع محلي لعُشاق السكواش، يُساهم خلال الفترة المقبلة في إعداد جيلٍ جديد من أبطال الاسكواش على المستويات المحلية والإقليمية والدولية”.

وإلى جانب فصول التدريب وفرص العضوية وحجز الملاعب، ستستضيف أكاديمية “ذا فلاينج داف” بطولات شهرية تُغطي جميع المستويات، وتُقدم جوائز تشمل أدوات ومعدات متنوعة من شركة “هارو”.

وتستقبل الأكاديمية حالياً الاستفسارات بشأن العضوية، كما ستوفر خدمة حجز الملاعب اعتباراً من يوم الجمعة 21 مايو، علماً أن ساعات العمل تبدأ من 8 صباحاً إلى 10 ليلاً.

حول “أكاديمية ذا فلاينج داف”

“أكاديمية ذا فلاينج داف” للاسكواش هي منشأة رائدة ومتخصصة بتدريب الأفراد من جميع المستويات والأعمار. وتقع الأكاديمية، التي تم إطلاقها في مايو 2021، في دبي وتهدف إلى إعداد جيلٍ جديد من أبطال الاسكواش في الإمارات العربية المتحدة. وتدير الأكاديمية كنزي الدفراوي، المصنفة سابقاً في المرتبة 22 عالمياً، إلى جانب خمسة مُدربين محترفين. وتعتمد الأكاديمية نهجاً متخصصاً وعالي الكفاءة يوفر جلسات تدريبية وجلسات رعاية للمواهب والصغار. وتعد “ذا فلاينج داف” مزوداً رائداً لخدمات تدريب الاسكواش المرموقة في دبي والإمارات العربية المتحدة، كما تضم خمسة ملاعب اسكواش مُصممة وفقأ للمعايير الاحترافية وتقع في مجمع يضم عدة فنادق على طول شاطئ جميرا، بما فيها جميرا ميناء السلام وجميرا بيتش هوتيل. وتهدف الأكاديمية إلى دعم التحسّن البدني والذهني المستمر من خلال الرياضة، كما تُراعي مراحل التطوّر المختلفة لجميع اللاعبين، بما يشمل الصغار ممن يطمحون لبناء مسيرة احترافية أو المواهب الجدد ممن يهدفون إلى تعزيز لياقتهم البدنية.

لمحة عن كنزي الدفراوي

تُعد كنزي الدفراوي صاحبة لقب “ذا فلاينج داف” إحدى أبرز لاعبات الاسكواش وأكثرهن شهرةً في العالم العربي؛ حيث حصدت 220 ميداليةً ولقباً احترافياً على مدار مسيرتها الممتدة لـ 15 عاماً، كما حصلت على المرتبة 22 في التصنيف العالمي.

ولدت الدفراوي في مصر وتلقت تعليمها في الولايات المتحدة الأمريكية وتعيش اليوم في الإمارات العربية المتحدة؛ وقد بدأت مسيرتها في رياضة الاسكواش عندما بلغت السابعة من عمرها. وسرعان ما اكتسبت الدفراوي سمعة طيبة بفضل خفة حركتها وتفانيها الكبير، لتحرز لاحقاً إنجازات مذهلة في ملاعب الاسكواش وتحصد اللقب الذي تشتهر به اليوم.

وحصدت الدفراوي ألقاباً عديدة ضمن فئة الشباب حول العالم، وأبرزها في زيمبابوي (كأس أفريقيا) وفرنسا (بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش) وهولندا (بطولة هولندا للاسكواش) والمملكة المتحدة (بطولة بريطانيا للاسكواش للناشئين، المرتبة الثانية). وبدأت مسيرة الدفراوي الاحترافية في الولايات المتحدة بعد فوزها ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية للاسكواش عام 2016، لتحصل حينها على أعلى تصنيف.

وأحرزت الدفراوي بعدها تسعة ألقاب في منافسات الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، ثم ركزت مع بلوغها العشرين من العمر على مجال التدريب، لتساهم بذلك في رعاية ودعم المواهب الواعدة ضمن نظام زملاء الاسكواش بالولايات المتحدة. وقدمت الدفراوي بعد ذلك خبراتها لنجوم الاسكواش الصاعدين في فرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا والأردن وهولندا وكندا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا.

وبعيداً عن الملاعب، تحمل كنزي شهادة في الاقتصاد من مدرسة ليسيه الفرنسية بالقاهرة، وبكالوريوس الآداب من كلية ترينيتي بجامعة كونيتيكت بالولايات المتحدة؛ حيث تخصصت بالدراسات الدولية والفرنسية، إضافة إلى تخصصٍ ثانوي في الدراسات الحضرية. وأطلقت الدفراوي في عام 2020 وكالة للتسويق الرقمي، كما تم اختيارها في نفس العام للانضمام إلى لجنة التحكيم الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

واستناداً إلى خبرتها الواسعة في مجال التدريب والإرشاد والأعمال، أعلنت الدفراوي عن إطلاق أكاديمية “ذا فلاينج داف”، وهي المنشأة الرائدة والأولى من نوعها لرياضة الاسكواش في الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق طموحها في تطوير هذه الرياضة على الصعيدين المحلي والعالمي.

 36 total views,  36 views today

 68 total views,  3 views today

Share