السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد

tag edit

السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد

  • خاطب فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، المتخصصين في صناعة السفر والسياحة خلال قمة السياحة السعودية في معرض سوق السفر العربي 2021
  • حافظت صناعة السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية على انتعاشها طوال عام 2020 والربع الأول من عام 2021 بسبب نجاح حملة السياحة المحلية.
  • عودة السعودية إلى تحقيق الربحية بحلول عام 2024، إن لم يكن قبل ذلك، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السعودية.

بينما تمضي المملكة العربية السعودية قدماً في رؤية 2030، إذ تم تخصيص قطاع السياحة كمحرك اقتصادي رئيسي، فقد اجتمع قادة السياحة والسفر من المملكة العربية السعودية في قمة السياحة السعودية على المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021 يوم أمس لمناقشة الانعكاسات الإيجابية للاستراتيجية على البلاد والناس والمستثمرون والملايين من المسافرين حول العالم.

وقد خاطب جموع الحضور على المسرح العالمي لمعرض سوق السفر العربي، أضخم حدث للسفر والسياحة في المنطقة والذي يقام حضورياً هذا العام كلاً من: فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة وماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة سيرا والكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية والدكتورة أفنان الشعيبي، الرئيس التنفيذي لشركة إف إن إن (FNN) الدولية ورئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة، وقد اطلّع الجمهور الحاضر على آخر استعدادات المملكة العربية السعودية لإعادة فتح حدودها أمام السياح الأجانب، وهي في طريقها لتحقيق طموحها في جذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

هذا وقد ناقش فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، استجابة المملكة لجائحة كوفيد-19 بعد انفتاحها للتو على السياحة الدولية في شهر سبتمبر 2019، حيث استمرت المملكة العربية السعودية في التحرك والنشاط بينما كان قطاع السفر والسياحة مشلولًا على مستوى العالم، وعلى الرغم من أن الأولوية كانت بالنسبة لنا هي إنقاذ الأرواح، إلا أننا التزمنا أيضًا بذات الوقت بحماية سبل العيش وتوفير الوظائف من خلال حملتنا السياحية المحلية الناجحة، والتي نتج عنها زيادة بنسبة 33٪ في الإنفاق وبلغت نسبة إشغال الفنادق 50٪ وارتفاع عدد شركات تسويق الوجهة داخل المملكة من 17 إلى 93 شركة.

وقد تم التأكيد على قوة السوق المحلية في عام 2020 والربع الأول من عام 2021، حيث تقوم السعودية بتشغيل مطاراتها المحلية البالغ عددها 28 مطارًا بما يقرب من 80٪ من مستوياتها لعام 2019، حيث تجاوز الطلب قدرتها في بعض الأحيان، كما أنه من المتوقع أن تزداد الأرقام بشكل أكبر مع الاستئناف الأخير للسفر الدولي للمقيمين والمواطنين وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد كمحور إقليمي حقيقي.

من جهته قال الكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السعودية، في معرض تعليقه على التوقعات: “هناك أشياء كثيرة تحدث في المملكة العربية السعودية من شأنها تسريع عودة الأرباح للشركة، وسنخرج بعد الجائحة كشركة أكثر مرونة وأقوى بكثير من ذي قبل مدعومين بالربحية المتوقعة في عام 2024 إن لم يكن قبل ذلك، حيث يستمر السوق المحتمل للمملكة في النمو بوتيرة سريعة، وقد نشهد أيضًا طلبات شراء طائرات هذا العام لتلبية هذا الطلب الكبير المتوقع في السعة”.

من ناحية أخرى فقد ناقشت الجلسة الثانية لقمة السياحة في المملكة العربية السعودية على المسرح العالمي لسوق السفر العربي “تأثير المشروع الضخم”، من خلال التطورات التي تحافظ على تراث المملكة وثقافتها وأصولها الطبيعية والترويج لها إلى المنتزهات الترفيهية والمدن المستقبلية في الصحراء والمنتجعات الفاخرة مع تركيز قوي على الاستدامة.

من جهتها، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط:” لقد أتيحت فرصة عظيمة للمشاركين للكشف عن كيفية قيام المملكة بوضع معايير عالمية جديدة للصناعة بشكل عام وصناعة السفر بشكل خاص للالتقاء بقادة الأعمال الذين يلعبون دورًا محوريًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال قيادة المشاريع الطموحة التي من شأنها أن تميز المملكة العربية السعودية عن غيرها كوجهة مثالية”.

يستمر معرض سوق السفر العربي 2021 ليوم الأربعاء 19 مايو في مركز دبي التجاري العالمي كما سيتم انطلاق الحدث الافتراضي من المعرض في الأسبوع التالي من الحدث الحضوري في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مايو 2021، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من الزوار الذين قد لا يتمكنون من السفر إلى دبي.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

 66 total views,  66 views today

 517 total views,  1 views today

Next Post

اﻟﺘﻘﺎء ﺟﻮھﺮ اﻟﺨﻠﻮد ﻣﻊ اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ اﻟﺠﺮيء.

اﻟﺘﻘﺎء ﺟﻮھﺮ اﻟﺨﻠﻮد ﻣﻊ اﻟﺘﺼﻤﯿﻢ اﻟﺠﺮيء. ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﺳﺘﻜﺸﺎف اﻟﻤﻮاد اﻟﺨﺎﻟﺪة ذات اﻟﻘﻮة اﻻﺳﺘﺜﻨﺎﺋﯿﺔ واﻟﻐﻤﻮض اﻟﺠﺬاب، أطﻠﻘﺖ ﺷﺮﻛﺔ ﺗﺼﻨﯿﻊ اﻟﺴﺎﻋﺎت اﻟﺴﻮﯾﺴﺮﯾﺔ Rado  ﻟﻼﺣﺘﻔﺎل ﺑﺎﻟﻤﺮأة، واﻷﻧﻮﺛﺔ ﺑﺄﺷﻜﺎﻟﮭﺎ اﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﻌﺪ وﻻ ﺗﺤﺼﻰ. وﺗﺘﻌﺎون راﺋﺪة اﻟﻤﻮاد ﻏﯿﺮ اﻟﻌﺎدﯾﺔ ﻣﻊ ﻣﺼﻤﻤﺔ اﻷزﯾﺎء اﻟﻔﺮﻧﺴﯿﺔ-اﻟﻨﻤﺴﺎوﯾﺔ اﻟﻤﺘﻤﯿﺰة ﻣﺎرﯾﻨﺎ ھﻮرﻣﺎﻧﺴﺪﯾﺮ )ﺑﺸﺄن ﻣﺎدة ﻏﯿﺮ ﻋﺎدﯾﺔ ﺑﺎﻟﺘﺄﻛﯿﺪ( ﻟﻠﺤﺼﻮل […]

اشترك معنا الان