اتفاقية تعاون بين جامعة الفجيرة ومجموعة ليدر هيلث كير

اتفاقية تعاون بين جامعة الفجيرة ومجموعة ليدر هيلث كير لإنشاء مركز محاكاة مبتكر لخريجي تخصص التمريض في كلية العلوم الصحية

تخطيط مستقبل التعليم في مجال الرعاية الصحية في المنطقة

  • ستكون جامعة الفجيرة هي الجامعة الأولى في الإمارات العربية المتحدة التي تستخدم ابتكار المحاكاة السريرية ’ليوناردو‘ في برامج تدريب المحاكاة السريرية للتمريض في وحدة العناية المركزة، الذي يعتبره الكثير من الخبراء الأفضل في العالم.
  • ستكون جامعة الفجيرة هي الأولى في الإمارات العربية المتحدة المزودة بمحاكاة الولادة تحت الماء.

في إطار الاستجابة لخطة الدولة في تطوير التعليم في مجال علوم الرعاية الصحية وتحفيز الاستثمار فيه، وقّعت جامعة الفجيرة اتفاقية تعاون مع الشركة الرائدة في توفير المعدات الطبية – ليدر لتجارة الأجهزة الطبية. يتم بموجب هذه الاتفاقية بين جامعة الفجيرة ومجموعة ليدر هيلث كير إنشاء مركز محاكاة سريرية مبتكر لتخصص التمريض في كلية العلوم الصحية، ويتعاون الطرفان على نشر ثقافة الرعاية الصحية الواعية في المجتمع تزامنًا مع جهود تطوير التعليم في هذا المجال الهام والحيوي.

تهدف الاتفاقية في المقام الأول إلى تقديم برنامج تعليمي متطور يتبنى منهج المحاكاة السريرية في التمريض وذلك لإثراء مهارات الطلبة وتعزيز إمكاناتهم ومنحهم الفرصة لصقل هذه المهارات حتى يكونوا على أهبة الاستعداد لممارسة مهنتهم السامية بعد التخرج بأعلى قدر من الكفاءة والاحترافية في الأداء.

يصمم مركز المحاكاة الأحدث من نوعه والأول في المنطقة على النحو الذي يمنح  المتدربين تجربة واقعية متكاملة يحققها التخطيط الداخلي الذي يتكون من وحدات الأسرّة ذات الجدران الزجاجية بالكامل والتي تتكون من 27 وحدة محاكاة سريرية منفصلة تسمح بالتدريس الفردي وتمنح المتدربين الفرصة لاكتساب وتطوير والتدرب على المهارات والتقنيات والإجراءات ذات الصلة في نفس الوقت، وذلك في بيئة آمنة ومجهزة بالكامل. يتدرب طلاب التمريض أيضًا على تقنيات الولادة تحت الماء من خلال تجهيزات المحاكاة المتطورة التي لا تضاهيها أي منشأة تعليمية للمحاكاة في المنطقة بأسرها.

من الجدير بالذكر أن ليدر هيلث كير  ستقوم بتزويد جامعة الفجيرة بتجهيزات التعلّم باستخدام الواقع الافتراضي وذلك في تدريس التشريح ووظائف الأعضاء في برمج التمريض الأول الخاص بالجامعة.

تمول الاتفاقية من قبل جمعية الفجيرة الخيرية التي تعد الراعي الرئيسي للجامعة، وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية الدكتور سامح غوانمة مستشار الجامعة، والسيد سوكديب ساشديف الرئيس التنفيذي لمجموعة ليدر هيلث كير في حرم جامعة الفجيرة في التاسع من شهر مارس 2021.

أكّد الدكتور سامح غوانمة على أن البرنامج يحتوي على كل المواصفات الأساسية والضرورية التي تؤهله بقوة ليكون برنامجًا مبتكرًا ومعتمدًا في التمريض يمكن من خلاله تقديم تعليم راقٍ ذي جودة رفيعة، ودرجات علمية يوثق بها لتفتح لحامليها أبواب فرص العمل على مصاريعها.

كما أكّد السيد يوسف المرشودي عضو اللجنة التنفيذية ومدير جمعية الفجيرة الخيرية عل أنه “بهذا البرنامج، ستكون جامعة الفجيرة رائدة برامج علوم الرعاية الصحية بدءَا من التمريض، الذي يتوافق مع خطة الدولة لتطوير التعليم.”

ومن ناحيتها أكّدت الدكتورة كورين فان بيلكوم، عميدة كلية العلوم الصحية  على أن “الاستراتيجيات التعليمية المطبقة لتدريس المهارات الطبية لطلبة التمريض ستكون مبتكرة وتفاعلية وتركّز على الطالب.”

واختتم السيد سوكديب ساشديف الحديث بقوله: “نمضي بتناغم مع رؤية الدولة في تطوير مهارات الطلاب وابتكار البرامج التي تعمل على ذلك. نرغب في تقديم المعدات ذات التكنولوجيا المبتكرة، وفي تقديم خبرة فريقنا لتسهيل التعلّم المتطور القائم على المحاكاة,”

نبذة عن ليدر هيلث كير

تأسست مجموعة شركات ليدر هيلث كير في دبي في عام 2009، وهي مجموعة رائدة تهدف إلى توفير حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية، وتتنوع خدماتها لتشمل الحلول الكاملة المتخصصة في مجال تعليم الرعاية الصحية، وتوفير الأنظمة الشاملة المتخصصة في تقديم خدمات هذه الرعاية.

نبذة عن جامعة الفجيرة

تأسست جامعة الفجيرة في عام 2016 وهي مؤسسة تعليمية شبه حكومية غير ربحية تقدم برامج التعليم العالي ودرجاته العلمية لمواطني إمارة الفجيرة، كما أنها رائدة للبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تسعى من خلاله إلى الإسهام الفعّال في رفعة إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 54 total views,  54 views today

 395 total views,  3 views today

Share