منتدى قادة المطارات العالمية يقلع في دبي بتاريخ 24 مايو

منتدى قادة المطارات العالمية يقلع في دبي بتاريخ 24 مايو

تقام الدورة الثامنة في مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام

مشاركة فعلية أو افتراضية من أكثر من 50 متحدثا

الهيئة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ضمن المتحدثين

المطارات الإسرائيلية تشارك للمرة الأولى

التركيز على التحول الرقمي والجاهزية الأمنية في المرحلة التالية للجائحة

ينعقد منتدى قادة المطارات العالمية في دورته الثامنة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 24 ولغاية 26 مايو، وذلك بعد أن كان قد انعقد بصيغة رقمية في العام 2020 بسبب جائحة الفيروس التاجي.

وسيشهد هذا التجمع الذي تتوق إليه صناعة الطيران والذي يتم تنظيمه على هامش أعمال الدورة العشرين لمعرض المطارات الذي يعتبر أضخم معرض بيني للأعمال على صعيد المطارات في العالم، قيام أكثر من 50 متحدثا بمخاطبة المشاركين سواء بالحضور الشخصي أو الافتراضي.

وسيتحدث بشكل افتراضي كل من سعادة سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة اللواء خليفة إبراهيم السليس المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية التي تم تأسيسها في العام 2016 بهدف تزويد دبي بأعلى مستويات الأمن والسلامة.

ويتم تنظيم المنتدى على هامش معرض المطارات الذي يقام على مساحة 12,000 متر مربع مع توقع مشاركين من أكثر من 90 دولة على الرغم من القيود العالمية المفروضة على السفر، وذلك مع بدء عودة الطيران العالمي إلى وضعه الطبيعي، فيما تتضمن باقي الفعاليات المتزامنة كلاً من منتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن المطارات، علاوة على مؤتمرات جديدة تركز على تجربة المسافرين في المطارات وعلى التحول الرقمي للمطارات.

وسوف يشكل المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، أضخم تجمع هجين للاعبين في صناعة المطارات بعد التأثير الواسع الذي تسببت به جائحة كوفيد-19 على صناعة الطيران بأكملها.

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض المنظمة لمعرض المطارات، أن منتدى قادة المطارات العالمية سيساعد المطارات وباقي اللاعبين في صناعة الطيران على استيعاب مفاهيم تعزيز السلامة وتوسيع الكفاءة وتحسين الربحية والإعداد لها.

وسيشارك من قبل مجلس المطارات العالمي الذي يعتبر الاتحاد التجاري لمطارات العالم والذي يشغل أعضاؤه 1933 مطاراً في 183 دولة، كل من سيفانو بارونتشي المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وديمتري كول نائب رئيس تجربة المسافرين في المطارات، وغاري ليونغ مدير الأمن والتسهيل لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ولأول مرة منذ توقيع الاتفاقية الإبراهيمية «معاهدة السلام» بين دولة الإمارات ودولة وإسرائيل، سيشارك في أعمال هذا المنتدى مسؤولون بارزون من هيئة المطارات الإسرائيلية، بالإضافة إلى عقدهم ورشة عمل حصرية للمشاركين بعنوان “الإعداد لتحدي الأمن السيبراني”.

ومن ضمن المتحدثين المؤكدين الذين سيركزون على التحديات والتقنيات المستقبلية على صعيد مراقبة الحركة الجوية كل من اسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة العام للطيران المدني، وديفيد شومار نائب الرئيس لشؤون الأمن المدني في مؤسسة ساب لإدارة الحركة الجوية، ورايان وضاح طرابزوني الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، ويان كلاس الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية في جمهورية التشيك، ويحيى عبد الله الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة جال لخدمات الملاحة الجوية، وأندرو بي فيامينغو رئيس العمليات في شركة إندرا.

والى جانب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ومجلس المطارات العالمي وهيئة المطارات الإسرائيلية، تتضمن قائمة أبرز الخبراء الأمنيين الذين سيتحدثون في مؤتمر أمن المطارات كلاً من زاك زينال نائب الرئيس الأول لأمن مجموعة الإمارات، وفهمي الجابري المدير العام لشركة هانيويل للأمن التجاري في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، وسودارشان افاداني رئيس مبيعات الحلول الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة رود اند شوارتز، وأيمن أي ام أبو وابا نائب الرئيس لشؤون العمليات في مطار الرياض، وجوني مولر نائب الرئيس الأول لخدمات الأمن والاستجابة للأزمات في مطار كوبنهاغن، ولفيف أخر من المتحدثين.

ومع إضافة عنصر رقمي قوي إلى المؤتمر هذا العام، سيتمكن أيضاً العديد من خبراء الطيران من أمريكا الشمالية من الانضمام إلى أقرانهم على منصة المتحدثين، وذلك لأول مرة في هذا المؤتمر، ما يمنحه أكبر نطاق من المتحدثين العالميين على الإطلاق بما فيهم سيد محمد مهدي رئيس الاستراتيجية والابتكار في مطار سان انطونيو الدولي، وتارا مولروني نائب الرئيس لشؤون التكنولوجيا في مطار ادمونتون الدولي، ومارك ثورب الرئيس التنفيذي لمطار اونتاريو الدولي، وابي ابولينغام نائب المدير العام للطيران لمؤسسة كابيتال ديفيلوبمنت في مطار فيلادلفيا الدولي ومطار نورث ايست فيلادلفيا،  وبول ايه براون الرئيس التنفيذي لهيئة مطار جاكسون المحلي، وآن بي ريتشارت مدير شؤون الملاحة الجوية في وزارة النقل في نبراسكا، وجيفري ميلر المدير العام لمطار لاريدو الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

حول ريد العالمية للمعارض

ريد للمعارض هي شركة معارض عالمية رائدة تجمع المواجهات المباشرة مع البيانات والأدوات الرقمية لمساعدة العملاء على التعرف على الأسواق واستقدام المنتجات وإتمام المعاملات عبر أكثر من 400 معرض في 22 دولة وعبر 43 قطاع صناعي تستقطب بمجملها أكثر من 7 ملايين مشارك. وتستفيد معارضنا من الخبرة الصناعية ومجموعات البيانات الضخمة والتكنولوجيا لتمكين عملائنا من الاتصال وجهاً لوجه أو بشكل رقمي وتوليد مليارات الدولارات من الإيرادات لخدمة التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية حول العالم. وتُعد ريد للمعارض جزءاً من شركة ريلكس المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار لصالح العملاء المهنيين والتجاريين.

حول ريلكس

تعتبر ريلكس المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المهنيين والشركات، حيث تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. وتوظف ريلكس أكثر من 33,000 شخص نصفهم تقريباً في أمريكا الشمالية. ويتم تداول أسهم شركة ريلكس بي ال سي، الشركة الأم، في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: لندن (REL)، أمستردام (REN)، نيويورك (RELX). وتبلغ رسملة المجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني، أو ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار.*

 66 total views,  66 views today

 228 total views,  3 views today

Share