الصين تعلن جاهزيتها لعودة السفر الدولي

  • عودة السفر الدولي من الصين إلى مستويات فترة ما قبل كوفيد-19 بحلول عام 2023
  • تقوم 86 شركة طيران أجنبية و19 شركة طيران صينية بتسيير رحلاتها إلى 55 دولة، حيث وصلت إلى تسيير 294 رحلة ذهاب وإياب إلى الصين في الأسبوع
  • شارك وزير السياحة البحريني في جلسة النقاش
  • انعقدت قمة السياحة الصينية في يوم افتتاح معرض سوق السفر العربي 2021

خاطب الدكتور آدم وو، الرئيس التنفيذي لشركة “سي بي إن ترافيل آند مايس” و”وورلد ترافيل أونلاين” التي لديها مكاتب في بكين ولندن المندوبين في معرض سوق السفر العربي 2021، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي قائلاً بأن الصين قد أصبحت مستعدة تماماً لعودة السفر الدولي، حيث قامت بالفعل بفتح حدودها إلى 36 دولة أوروبية و13 دولة آسيوية.

وكان الدكتور وو يتحدث من خلال تقنية الفيديو خلال جلسة المؤتمر في يوم افتتاح المعرض (16 مايو) مصرحاً بأنه وفقًا لإدارة الطيران المدني الصينية، فإن إجمالي 105 شركة طيران بما في ذلك 19 شركة طيران صينية تقوم بتسيير رحلات جوية الآن إلى 55 دولة مختلفة لتصل ذروتها إلى تسيير 294 رحلة ذهابًا وإيابًا في الأسبوع.

وأوصى الدكتور وو فيما يتعلق بدعم التسويق للمستهلكين الصينيين من خلال فريق عمل يتحدث اللغة الصينية، وهو موقع الكتروني باللغة الصينية وينشر بانتظام على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة مثل: تيك توك ودوين (التي تضم أكثر من 800 مليون مستخدم نشط اعتبارًا من الربع الأول من عام 2020).

علاوةً على ذلك، فقد وجدت دراسة حديثة أجرتها وكالة الأبحاث السويسرية ركزت فيها على الصين حول كل من إحصاءات حركة المرور والمتسوقين، بأنه نظرًا لثقة المستهلك القوية في الصين والرغبة الشديدة في السفر، فإن عام 2021 سيشكل بداية عودة قوية لنمو سفر التجزئة. ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع زيادة كبيرة تزيد عن 200٪ في عدد المغادرين الدوليين خلال العام لتصل إلى حوالي 30 مليون مغادر دولي.

هذا ومن المقرر أن تصل الصين إلى مستويات مرحلة ما قبل كوفيد-19 في عام 2023، حيث من المتوقع أن تصل حركة المرور الصادرة إلى 88 مليونًا بعد نمو بنسبة 108 ٪ في عام 2022 و44 ٪ أخرى في عام 2023، كما ازداد عدد السياح الصينيين الذين يسافرون إلى دبي على أساس سنوي بنسبة 15.5٪ ليصل إلى 989000 سائح في عام 2019، ويجب أن تكون واحدة من أولى الوجهات في منطقة الشرق الأوسط للاستفادة من زيادة شهية الصين الكبيرة على السفر الترفيهي إلى الخارج.

وكشف العضو الآخر في الجلسة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ورئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن ذلك يعد جزءًا من استراتيجية البحرين الدولية لتشجيع المزيد من السياح الوافدين من الصين، إذ كانت استراتيجيتنا الأولية هي التركيز على السفر المحلي والإقليمي أولاً ثم التركيز على السفر الدولي. وفي نهاية عام 2019، كنا مستعدين وملتزمين لبدء حملة كبيرة لاستقطاب الزوار والسياح الصينيين إلى البحرين، وكنا نخطط لتسيير رحلة مباشرة عبر طيران الخليج، ولكن تفشي الجائحة حالت دون تحقيق ذلك وتم تعليق جميع خططنا إلى وقت لاحق، إلا أن الصين ما زالت تشكل أولوية بالنسبة لنا”.

وكان من بين أعضاء الجلسة الآخرين كلاً من: سوماثي راماناثان، نائب الرئيس ومديرة إدارة تسويق الوجهة التجارية في إكسبو 2020 دبي وهيلين شابوفالوفا، مؤسسة ومديرة شركة “بان أوكرانيا” والسيدة ألما أو يونغ، مديرة إدارة المشاريع والشراكات الاستراتيجية لدى مجموعة «إعمار للضيافة» والسيد وانغ، المؤسس والعضو المنتدب لشركة “هاي واي للسفر والسياحة”.

وفي وقت مبكر من صباح نفس اليوم، افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2021″، الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

هذا وتُقام فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021 تحت شعار “بزوغ فجر جديد لصناعة السفر والسياحة” وتشغل أجنحته تسع قاعات، ويستمر المعرض حتى يوم الأربعاء 19 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، ويشارك في حدث هذا العام 1300 عارض من 62 دولة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل وإيطاليا وألمانيا وقبرص ومصر وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة، مما يؤكد قوة وأهمية الحدث.

كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، حيث سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

إذا كنت تخطط لحضور معرض سوق السفر العربي 2021 بنسخته الحية، فلا تتردد في نشر واستخدام هاشتاغ (وسم) #ImGoingtoATM

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

About Arabian Travel Market (ATM)

Arabian Travel Market (ATM), now on its 28th year, continues to be the focal point for the Middle East’s resilient and ever-changing travel and tourism landscape and prides itself on being the hub of all travel and tourism ideas, providing a platform to discuss insights on the ever-changing industry, share innovations and unlock endless business opportunities. Arabian Travel Market is part of Arabian Travel Week. www.wtm.com/atm/en-gb.html #IdeasArriveHere

About Arabian Travel Week

Arabian Travel Week is a festival of events taking place within and alongside Arabian Travel Market 2021. It includes ATM Virtual, Arival Dubai, The ATM Influencers day, the Digital Influencer Speed Networking and Travel Forward – a new travel tech and hospitality innovation event launching this year. It also features the ATM Buyer Forums, ATM Speed Networking Events, the International Travel & Investment Conference (ITIC) Summit, Global Business Travel Association (GBTA) forum, as well as the Saudi and China Summits. Providing a renewed focus for the Middle East’s travel and tourism sector, Arabian Travel Week will take place in Dubai from Sunday 16th to Thursday 26th May 2021.

About Reed Exhibitions Global

Reed Exhibitions is a leading global events business. It combines face-to-face with data and digital tools to help customers learn about markets, source products and complete transactions at over 400 events in 22 countries across 43 industry sectors, attracting more than 7 million participants. Our events leverage industry expertise, large data sets and technology to enable our customers to connect face-to-face or digitally and generate billions of dollars of revenues for the economic development of local markets and national economies around the world. Reed Exhibitions is part of RELX, a global provider of information-based analytics for professional and business customers

About RELX

RELX is a global provider of information-based analytics and decision tools for professional and business customers. The Group serves customers in more than 180 countries and has offices in about 40 countries. It employs over 33,000 people, of whom almost half are in North America. The shares of RELX PLC, the parent company, are traded on the London, Amsterdam and New York Stock Exchanges using the following ticker symbols: London: REL; Amsterdam: REN; New York: RELX.  The market capitalisation is approximately £33bn, €39bn, $47bn.*

About World Travel Market

World Travel Market (WTM) Portfolio comprises leading travel events, online portals and virtual platforms across four continents, generating more than $7.5 billion of industry deals. The events are:

WTM London, the leading global event for the travel industry, is the must-attend three-day exhibition for the worldwide travel and tourism industry. Around 50,000 senior travel industry professionals, government ministers and international media visit ExCeL London every November, generating over £3.71 billion in travel industry contracts.

WTM Virtual, is the WTM Portfolio virtual platform, created to offer global delegates the chance to arrange one-to-one virtual meetings, to do business, attend conference sessions and roundtables, take part in speed networking and more. WTM Virtual embrace the global leading travel shows in one platform.

WTM Latin America attracts around 19,000 participants – 11,586 unique. The trade show, which takes place in São Paulo, has a worldwide audience that meets to establish the direction of the travel industry. The event is recognised for attracting a high level of professionals from the segment, including buyers and travel agents. It also offers programmes with qualified content and plenty of opportunities for networking and generating business that is relevant to the travel industry.

WTM Africa launched in 2014 in Cape Town, South Africa. More than 6,000 travel industry professionals attend Africa’s leading inbound and outbound travel and tourism market. WTM Africa delivers a proven mix of hosted buyers, media, pre-scheduled appointments, on-site networking, evening functions and invited travel trade visitors.

 60 total views,  60 views today

 207 total views,  3 views today

Share