حث القطاعين الحكومي والخاص على التعاون معاً

حث القطاعين الحكومي والخاص على التعاون معاً لضمان انتعاش السفر لتعزيز الاقتصادات في الشرق الأوسط

  • تسلط اتجاهات السفر والسياحة الرئيسية في فعالية المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021 الضوء على تعاون أصحاب المصلحة وبناء المرونة ودور الحلول التقنية القائمة على البيانات
  • يستمر معرض سوق السفر العربي 2021، أضخم حدث للسفر والسياحة في المنطقة، ليومين آخرين من المناقشات التفاعلية والكلمات الرئيسية وجلسات الإيجاز الصناعي يومي 18 و19 مايو 2012 في مركز دبي التجاري العالمي.

 تبادل المتحدثون أفكارهم وآرائهم في الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني من المسرح العالمي لسوق السفر العربي 2021 حول مدى أهمية دور القطاعين الحكومي والخاص محليًا ودوليًا للعمل والتعاون معاً لضمان انتعاش السفر والسياحة لتعزيز الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقد تم تسليط الضوء على تحسين ثقة المسافرين وبناء المرونة لتحريك صناعة السفر العالمية مرة أخرى بالتعاون مع مجلس مرونة السياحة والسفر العالمي، أكبر معرض للسفر والسياحة في المنطقة.

بدأت الجلسة بمقابلة مع السيدة غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، والتي أوضحت كيف أدى التعاون بين الوزارات أثناء تفشي الجائحة مثالاً يحتذى به للبلدان الأخرى لضمان تمتع الوجهات وزوارها بأفضل تجربة ممكنة.

ونظرًا لأن السياحة تحقق عادة ًأكثر من 15 % من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ومع استقطاب البلاد ما بين 6 إلى 7 ملايين زائر في عام 2021، فإن الطريق إلى انتعاش قطاع السفر والسياحة في مصر يسير بشكل صحيح على قدم وساق، حيث تعمل وزارتا السياحة والصحة جنبًا إلى جنب بشكل وثيق لضمان صحة وسلامة كل من الزوار والمقيمين.

وقد انضم إلى السيدة شلبى من القطاع الخاص كلاً من: كلايف بورك، رئيس داون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والدكتور إديم أدزوجينو، المدير التنفيذي لـ “آفرو تشامبيونز” وكاشف خالد، المدير الإقليمي لأمن شحن الركاب في المطارات والتسهيلات في أفريقيا والشرق الأوسط لدى اتحاد النقل الجوي الدولي وستيفاني بويل، رئيسة الصناعة وشريكة الاتصالات لدى شركة سكاي سكانر؛ وإرنستو سانشيز بومونت، المدير العام لشركة أماديوس الخليج.

وقد تحدث سكوت هيوم، المدير المساعد للعمليات الأمنية في جلوبال ريسكيو عن أهمية تعاون القطاعين لتحسين ثقة المسافرين قائلاً: “يجب أن يكون هناك تعاون كبير بين الصناعة والحكومة الدولية لحل جهود جمع المعلومات وتوزيعها في جميع أنحاء العالم من أجل تعافي وعودة السفر من جديد، على المستوى الوطني، يدرك الجميع جيدًا تعقيدات الوثائق والمتطلبات التي يجب إحضارها عبر الإنترنت لجعل السفر أسهل وأكثر أمانًا، ومع ذلك، فإننا نحتاج أيضًا إلى معالجة مسألة ما يحدث عندما يصل المسافرون إلى وجهتهم وكيف يمكن للدول من تعزيز الشعور بالثقة في أذهان المسافرين “.

وشهدت الجلسة النقاشية الثانية لهذا اليوم على المسرح العالمي لسوق السفر العربي حضور قادة الطيران بمن فيهم جورج ميشالوبولوس، رئيس الشؤون التجارية لشركة طيران ويز إير، وحسين دباس، المدير العام لشركة إمبراير للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وأفريقيا وجون برايفورد، رئيس شركة “ذا جيتسيتس” الذين اجتمعوا لمناقشة دور الطيران في التعافي السريع واستعادة الثقة وبناء حلول للسفر الدولي.

وفي الوقت نفسه، فقد سلّط منتدى السفر في معرض سوق السفر العربي الضوء على موضوعات أخرى مثل: مستقبل الترفيه والتكنولوجيا في الأحداث الكبرى بما في ذلك معرض إكسبو العالمي الذي تستضيف دبي، وكذلك كيفية استعادة الثقة في السفر لبدء تعافي وانتعاش الصناعة من جديد، كما تم الترحيب أيضًا بلجنة خبراء من جوجل ومجموعة بوسطن الاستشارية على خشبة مسرح ترافيل فورورد لمناقشة كيف يمكن لمنظمات تسويق الوجهة الاستعداد لاستئناف السفر على الرغم من التغييرات الغير المتوقعة في الأفق.

وتعليقًا على مستقبل منظمات إدارة الوجهات السياحية أثناء تنقلها في ظل كوفيد-19، علقت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط قائلة: “كان تطوير استراتيجيات السياحة استنادًا إلى التخطيط السنوي وسلوك السفر المتوقع صعبًا بشكل خاص خلال هذه الفترة. ويسعدنا في معرض سوق السفر العربي أن نقوم بدعم المسوقين في الوجهات من خلال هذه الجلسة المخصصة التي تستضيفها جوجل ومجموعة بوسطن الاستشارية، حيث يشاركون رؤيتهم حول كيفية تغير مواقف المستهلكين تجاه السفر استجابة للجائحة وكيف يمكن لمنظمات إدارة الوجهات السياحية الاستعداد لاستئناف السفر في نهاية المطاف. “

يستمر معرض سوق السفر العربي 2021 يومي الثلاثاء 18 مايو والأربعاء 19 مايو في مركز دبي التجاري العالمي كما سيتم انطلاق الحدث الافتراضي من المعرض في الأسبوع التالي من الحدث الحضوري في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مايو 2021، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من الزوار الذين قد لا يتمكنون من السفر إلى دبي.

إذا كنت تخطط لحضور معرض سوق السفر العربي 2021 بنسخته الحية، فلا تتردد في نشر واستخدام هاشتاغ (وسم) #ImGoingtoATM

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

 62 total views,  62 views today

 4,117 total views,  3 views today

Share