الإعلان عن الموعد الجديد لماراثون أدنوك أبوظبي وفتح باب التسجيل

يقام في 26 نوفمبر2021 بالتزامن مع احتفالات عام الخمسين

الإعلان عن الموعد الجديد لماراثون أدنوك أبوظبي وفتح باب التسجيل

  • يتعين على جميع المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 إبراز ما يؤكد حصولهم على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19
  • يقام الحدث المميز تحت إجراءات احترازية مشددة
  • تتنوع خيارات المشاركة في الحدث بين سباقات 2.5، 5، 10 كيلومتر والماراثون الكامل وماراثون التتابع
  • خصومات جذابة للتسجيل المبكر لفترة محدودة
  • عودة البرنامج التدريبي المجاني الأسبوعي في حلبة مرسى ياس

أعلن كل من مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن الموعد الجديد لإقامة النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي، وذلك يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2021. وتم اعتماد  موعد إقامة الحدث وخطط التنظيم والمشاركة بالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث سيقام الماراثون بأعلى معايير السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشاركين والجمهور بعد أن تم تأجيله في عام 2020 بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

ويأتي ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين ومسيرة اليوبيل الذهبي، ليحتفي بذكرى تأسيس الدولة وإنجازاتها المرموقة وليسهم بترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للفعاليات الرياضية. ويعكس الماراثون التزام أدنوك المستمر بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع ودعمها لجهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية وتحقيق الهدف الثالث من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما يتعين على جميع المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2021 إبراز ما يؤكد حصولهم على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19، من أجل تحقيق أعلى معايير السلامة وتأمين الحدث من كافة الجوانب.

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “بعد نجاح النسخة الثانية من ماراثون أدنوك أبوظبي، الذي استقطب أكثر من 16,500 متسابق ومتسابقة من داخل وخارج الدولة، نعلن عن الموعد الجديد للنسخة الثالثة وندعو سكان أبوظبي للتسجيل والمشاركة في الحدث، كما نرحب بجميع العدّائين في شهر نوفمبر القادم للتنافس في السباقات بتنوع مسافاتها. وأكد العواني أن صحة وسلامة الجمهور وجميع المشاركين في نجاح هذا الحدث يمثل أهم أولويات مجلس أبوظبي الرياضي، مشدداً على أن أبوظبي نجحت في قطع أشواط مهمة في مرحلة التعافي التدريجي وغدت الوجهة الأولى والأكثر أماناً في العالم من حيث الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعاملها المثالي في التصدي لفايروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″، الأمر الذي أسهم في تحقيق الكثير من النجاحات والمكتسبات المهمة للفعاليات الرياضية العالمية التي شهدتها أبوظبي في الآونة الأخيرة.

من جانبه قال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج لدى أدنوك: “تواصل أدنوك تركيزها على تشجيع الحياة الصحية والنشاط البدني، ويتجسّد هذا الالتزام من خلال رعايتنا لماراثون أدنوك أبوظبي وعدد من المبادرات الرياضية الأخرى مثل شراكتنا مع برنامج “تدرب في ياس” و “ذا ديلي ميل”، مما يعزز دورنا المحوري في صحة وسلامة ورفاهية المجتمع. “

وأضف المزروعي: “سيكون هذا العام مميزًا بشكل خاص نظرًا لتزامن الحدث مع احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.، حيث ستتاح لجميع أفراد المجتمع إمكانية المشاركة  بشكل آمن في سباقات الماراثون التي تتنوع بين 2.5، و5 ، و10 كيلومترات بالإضافة إلى سباق ماراثون التتابع وسباق الماراثون الكامل ونشاطات التدريب والدعم، وذلك بهدف تشجيع جميع أفراد المجتمع على المشاركة في الحدث”.

كما تم الإعلان رسميا عن فتح باب التسجيل في النسخة الثالثة لماراثون أدنوك 2021 ، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل الآن للاستفادة من الخصومات المبكرة، وبدء رحلة المشاركة في سباق الماراثون  مع فعاليات تدريبية مجانية أسبوعيًا في حلبة ياس.

ويستفيد المشاركون عبر التسجيل خلال شهر مايو من خصومات التسجيل المبكر بنسبة 20 % إضافة إلى الحصول على آخر الأخبار والمستجدات من خلال الرسائل الإلكترونية وعبر الموقع الإلكتروني للفعالية وقنوات التواصل الاجتماعي.

ولضمان جاهزية المشاركين في السباقات، يعود البرنامج التدريبي المصاحب لماراثون أدنوك أبوظبي بشكله الموسّع ليقدم جلسات تدريبية وبرامج لياقة بدنية مصممة خصيصًا لتناسب العدائين في جميع الفئات. وتقام الجلسات الأسبوعية المجانية في حلبة مرسى ياس ضمن تحدي أدنوك تدرب في ياس، وذلك بإشراف يوسف رشدي، عضو اتحاد ألعاب القوى بالولايات المتحدة الأمريكية والحائز على عدة بطولات في الجري للمسافات الطويلة.

معلومات هامة للمشاركين المسجلين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2020

سيتم تسجيل المشاركين المسجلين لماراثون أدنوك أبوظبي 2020 تلقائيًا في دورة العام 2021 دون أية تكاليف إضافية، ودون الحاجة للقيام بأي إجراء من جانبهم. وسيتم التواصل مع المشاركين لتأكيد مشاركتهم في الفعالية.

حول مجلس أبوظبي الرياضي:

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBCللجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

حولأدنوك:

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، المملوكة بالكامل من قبل إمارة أبوظبي، واحدة من أكبر مجموعات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم. وتعمل الشركة على تعزيز القيمة من الموارد والاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في إمارة أبوظبي من خلال عمليات الاستكشاف والإنتاج المسؤولة والمستدامة لدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

حول شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات

شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات هي الجهة المالكة والمشغلة والمروجة لحلبة مرسى ياس الواقعة في جزيرة ياس بأبوظبي، حيث تعمل الشركة على تخطيط وتنظيم ما يزيد على 400 فعالية سنويًا تتراوح ما بين رياضة المحركات وأنشطة الصحة واللياقة البدنية ومؤتمرات الاعمال الكبرى. كما أن الشركة مسؤولة عن جميع العمليات والجوانب اللوجستية والأنشطة الترويجية لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وفي عامه العاشر، يقدم برنامج الفعاليات المجتمعية في حلبة مرسى ياس فرصًا متنوعة للأفراد من كافة الأعمار ومستويات اللياقة للتدرب في بيئة آمنة وملهمة بشكل أسبوعي، على مدى خمسة أيام في الأسبوع. وتشمل فعاليات البرنامج كلًا من برنامج أدنوك تدرّب في ياس، والذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي، وبرنامج أدنوك تدربي في ياس المقدم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبرنامج TrainAM من نادي أبوظبي للدراجات وبرنامج ترياثلون ياس برعاية أدنوك.

 36 total views,  36 views today

 284 total views,  3 views today

Share