«ريد هات» تعتزم تقديم أول منصة لينكس Linux

tag edit

«ريد هات» تعتزم تقديم أول منصة لينكس Linux معتمدة لقطاع المركبات

تعمل الشركة على تطوير منصة Linux ذكية مع شهادات مستمرة لمجموعة متنوعة من التطبيقات المتعلقة بالسلامة داخل السيارة، من المعلومات والترفيه إلى عمليات السائق

أعلنت شركة «ريد هات» (المسجلة في بورصة نيويورك RHT)، والمزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن عزمها تقديم نظام تشغيل (لينكس Linux) متطور ومعتمد للسلامة الوظيفية لقطاع السيارات. وسيتم تصميم نظام التشغيل الجديد المعتمد على المكونات الموثوقة لمنصة (Red Hat Enterprise Linux) الرائدة على مستوى العالم، وبالتعاون مع شركة “exida” الرائدة في السلامة الوظيفية عبر العديد من الصناعات، لتوفير تحديثات مستمرة طوال دورة حياة العمل مع الاحتفاظ بشهادات السلامة الأساسية. وتوفر هذه العملية مزيداً من المرونة لمنظومة برمجيات السيارات، مما يمكّن مصنعي السيارات وشركائهم من التركيز على تجارب القيادة المبتكرة مع الثقة في سلوك النظام الأساسي، والذي سيتم تطويره وصيانته بواسطة «ريد هات» واعتماده باستمرار من قبل شركة “exida”.

وبالنظر إلى أن المركبات أصبحت أشبه بمراكز البيانات المتنقلة، بدءاً من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) إلى المركبات الآلية إلى المعلومات والترفيه، يلعب نظام التشغيل دوراً أساسياً في مجموعة البرمجيات المنتجة. وتعتمد برمجيات السيارات الحالية على مكونات محدودة وبطيئة بشكل متعمد للحد من المخاطر وتقليل الأخطاء إلى أقصى حد ممكن، مما يتيح تعزيز أنظمة السلامة. وتعتزم «ريد هات» إضافة برمجيات للابتكار المفتوح في قطاع السيارات مع الحفاظ على الالتزام بالسلامة الوظيفية، ودمج خبراتها في كل من عمليات تنفيذ الحوسبة الأكثر أماناً على نطاق واسع، ومزايا بناء أنظمة منصة Linux الموثوقة لسلسلة التوريد الخاصة بالسيارات.

وبهدف تحقيق ذلك، تعاونت «ريد هات» مع “exida” للمساعدة في التحضير لشهادة الأيزو ISO 26262، وهي معيار دولي يحكم السلامة الوظيفية للأنظمة الإلكترونية للمركبات على الطرق. ويتمحور معيار الأيزو ISO 26262 حول عملية تكييف سلسلة معايير IEC 61508 لتلبية احتياجات القطاع الخاصة للأنظمة الكهربائية و/ أو الإلكترونية داخل مركبات الطرق. وتنطبق عملية التكيف على جميع الأنشطة خلال دورة حياة السلامة للأنظمة المتعلقة بالسلامة التي تشتمل على مكونات كهربائية وإلكترونية وبرمجيات.

وستعمل «ريد هات» و”exida” من خلال هذا التعاون للحصول على شهادات اعتماد مستمرة لنزام لينكس من «ريد هات» المزمع تطويره لقطاع السيارات. وتعمل “exida” كهيئة اعتماد عالمية رائدة متخصصة في الأتمتة وأنظمة السيارات مع أكثر من 500 سنة عمل من الخبرة المتراكمة في السلامة الوظيفية والأمن السيبراني. وعلى مدار ما يقرب من عقدين من التشغيل، تحافظ “exida” على علاقات واسعة مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية للسيارات المتميّزين (OEMs) والعديد من موردي السيارات على مستوى العالم. وتحتفظ “exida” بأكبر قاعدة بيانات لمعلومات وضع الأخطاء في جميع الأجزاء المكونة المستخدمة في التطبيقات المتعلقة بالسلامة مع أكثر من 400 مليار ساعة تشغيل من البيانات الميدانية الحقيقية.

وتعمل حلول السحابة الهجينة المفتوحة من «ريد هات» بالفعل على تشغيل مجموعة واسعة من أحجام العمل العالمية الهامة، من أنظمة معلومات المستشفيات إلى الشبكات المالية العالمية. وتستند كل هذه الأنظمة إلى منصة (Red Hat Enterprise Linux)، والتي تعمل كأساس أكثر استقراراً وأكثر أماناً وموثوقية للغاية حتى بالنسبة للتطبيقات الأكثر حساسية. وتعتزم «ريد هات» أخذ هذه الخبرة وتطبيقها على التقنيات التشغيلية، بدءاً من أنظمة السيارات، مع إمكانية أن تشمل أيضاً معدات التصنيع والروبوتات وغيرها المزيد.

وقال السيد ستيفاني تشيراس نائب أول للرئيس والمدير العام لوحدة ريد هات إنتربرايز لينكس Enterprise Linux: “تعيد السيارات الحديثة تصور مفاهيم تجربة قيادة العميل، بداية من أنظمة السلامة والترفيه داخل السيارة إلى تشغيل السيارة نفسها. ولا يغير هذا التطور الطلب الدائم على المزيد من الموثوقية والسلامة الوظيفية، والتي تمتد إلى العمود الفقري لبرامج سيارات الجيل التالي، وكلها متصلة بواسطة الحوسبة المتطورة والسحابة الهجينة المفتوحة. ولا تُعد «ريد هات»  غريبة على تقديم الأساس لأحجام الأعمال المهمة للمؤسسات، ومن خلال العمل مع شركة “exida” نعتزم الآن تقديم خبراتنا وقدرات منصة Linux الخاصة بالمؤسسات والرائدة على مستوى العالم إلى صناعة السيارات، وذلك باستخدام أول نظام تشغيل قائم على Linux، ومعتمد بشكل مستمر لمركبات الطرق”.

ومن جانبه، قال السيد جوناثان مور مدير الأنظمة المتقدمة بشركة “exida”: “يسرنا في “exida” التعاون مع «ريد هات» في هذا المشروع المبتكر والواعد. فمن خلال خبرة «ريد هات» وخدماتها ومكانتها المرموقة في السوق، والمكانة الرائدة لشركة “exida” في التقييم وتحليلات السلامة وإصدار الشهادات، تلتزم «ريد هات» و”exida” بمنح شركات الأتمتة والسيارات ذات تطبيقات السلامة الوظيفية إمكانية الوصول إلى برامج مبتكرة، وعالية الجودة، ومفتوحة المصدر. ويوفر دعم «ريد هات» ونظام إصدار الشهادات المفتوحة “exida” على أساس حالة السلامة والأمان المعززة باستمرار القيادة اللازمة في استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر على نطاق واسع، ويقدم أساساً متيناً لشركات تكامل الأنظمة لفهم ميزات السلامة وافتراضات السلامة بشكل أفضل عند تطوير الجيل القادم من تطبيقات سلامة السيارات التي تستفيد من النظم التقنية لبرمجيات المصادر المفتوحة”.

تواصل مع ريد هات

  • معرفة المزيد عن ريد هات
  • احصل على المزيد من الأخبار في غرفة أخبار ريد هات
  • اقرأ مدونة ريد هات
  • تابع ريد هات على تويتر
  • انضم إلى ريد هات على فيسبوك
  • شاهد مقاطع فيديو ريد هات على يوتيوب
  • تابع ريد هات على لينكدإن

نبذة عن شركة ريد هات

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.

 68 total views,  68 views today

 556 total views,  1 views today

Next Post

عزيزي للتطوير العقاري تعلن عن إنجاز مهام تكامل الأمن السيبراني

عزيزي للتطوير العقاري تعلن عن إنجاز مهام تكامل الأمن السيبراني مفتوح المصدر المطور الخاص الرائد يتخذ خطوات ملموسة لحماية بيانات العملاء أعلنت عزيزي للتطوير العقاري، المطور الخاص الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن الانتهاء من تحولها إلى حلول المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث مفتوحة المصدر، وتطوير الأمن السيبراني والبنية التحتية […]

اشترك معنا الان