غداً انطلاق فعاليات النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي 2021

  • سيتم انعقاد النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 مايو الجاري
  • اختتمت فعاليات النسخة الحضورية من المعرض بنجاح الأسبوع الماضي بعد أن استقبلت عارضين من 62 دولة ومتخصصين في السفر من أكثر من 100 دولة
  • قطاع الطيران والسياحة الإقليمية والوجهات والتكنولوجيا ستكون من أهم الموضوعات الرئيسية التي ستتم مناقشتها في اليوم الأول من النسخة الافتراضية للمعرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مايو 2021: يستمر معرض سوق السفر العربي 2021، أضخم حدث  للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط 2021 بانعقاد النسخة الافتراضية منه هذا الأسبوع ابتداءً من يوم غد الاثنين 24 مايو إلى الأربعاء 26 مايو الجاري، وستتاح خلال الحدث الافتراضي للمعرض الذي يبدأ غداً ويستمر لثلاثة أيام لأولئك الغير قادرين على حضور الحدث الحضوري هذا العام فرصة مشاهدة الجلسات التي تم تسجيلها من الحدث الحضوري بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من الندوات عبر الإنترنت وجلسات المؤتمرات الحية والموائد المستديرة وأحداث التواصل السريع وإحاطات الوجهة، فضلاً عن بناء علاقات جديدة في الاجتماعات الفردية.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “يسعدنا أن نكون قادرين على الاستمرار من خلال انعقاد فعاليات الحدث الافتراضي لمعرض سوق السفر العربي بعد أسبوع من إسدال الستار على فعاليات الحدث الحضوري للمعرض في مركز دبي التجاري العالمي والذي حقق نجاحاً كبيراً، فيجب أن نكون قادرين على الوصول إلى جمهور أوسع قدر الإمكان، حيث يتحد قطاع السفر والسياحة لتمهيد الطريق إلى الأمام نحو التعافي السريع بعد مرحلة جائحة كوفيد-19”.

يبدأ الحدث الافتراضي للمعرض تحت شعار “بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة” بمقابلة رئيسية حصرية لقيادة صناعة الطيران مع السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات من الساعة 10:30 صباحاً وحتى الساعة 11:30 صباحاً مع جون ستريكلاند، الخبير في قطاع الطيران ومدير شركة «جي إل إس» وسيتبعه ويلي والش، مدير عام اتحاد النقل الجوي الدولي(إياتا)، من الساعة 12:00 ظهرًا إلى 1:00 ظهراً بتوقيت الخليج القياسي، وسيبحث في القضايا ذات الأولوية في جدول أعمال ويلي والش ويتعرف على رؤيته حول الكيفية التي يحتاج بها اتحاد النقل الجوي الدولي لدفع المشاركة واتساق النهج للسماح لشركات الطيران بالبدء بعملية التعافي والانتعاش من جديد.

وتعود قمة السياحة في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من العديد من الفعاليات البارزة التي جرت خلال النسخة الحضورية للمعرض في الأسبوع الماضي لتسليط الضوء أكثر على مستقبل المشهد الفندقي في المملكة العربية السعودية.

ومع ازدياد التفاؤل بتوقعات تعافي السياحة الطويلة الأمد أكثر من أي وقت مضى، فإن الشركات الكبيرة ذات الثقل في صناعة الفنادق بما في ذلك مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة أكور وأوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي في مجموعة إعمار للضيافة وصندوق الاستثمار العامة في المملكة العربية السعودية وسيناقش كلاً من: حسان الأحدب، الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في “دور للضيافة” وكريستوفر لوند، مدير فنادق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى شركة كوليرز إنترناشيونال، الإمكانات الهائلة لمفاهيم الضيافة الجديدة والمبتكرة التي تواكب هذا الطلب والتغير السريع في التركيبة السكانية للضيوف سواءً الآن أو حتى في المستقبل.

وفي مكان آخر على جدول أعمال المؤتمر في اليوم الأول من الحدث الافتراضي لمعرض سوق السفر العربي 2021، يشارك دوجلاس كوينبي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أرايفال”، بحثًا حصريًا حول توقعات الجولات والأنشطة والمعالم السياحية والاتجاهات الرئيسية التي تشكل مفاتيح تعافي القطاع بعد الجائحة، وفي الوقت نفسه، سيستمع المندوبون إلى زينة داغر، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار للترفيه، عن تجربتها في كيفية تكيّف مناطق الجذب مع الانكماش الاقتصادي، وإلى أين يتجه تطوير الجذب والتوزيع وتجربة الضيوف في عام 2021 وما بعده.

وتشمل الموضوعات الساخنة الأخرى جلسة تستكشف من خلالها التغييرات الجارية في ظل ظهور وكالات السفر عبر الإنترنت (OTAs) وما يعنيه هذا لمشغلي الرحلات والجذب السياحي في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى مقابلة حصرية مع بيتر جاميسون، كبير مسؤولي التكنولوجيا في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، حيث يناقش كيف تتطلع عاصمة الإمارات العربية المتحدة إلى إعادة تصور تجربة الضيف من خلال إنشاء تجربة متصلة وحية حقًا من التخطيط للسفر إلى الوصول وتجربة الوجهة.

وفي وقت لاحق من الحدث الافتراضي للمعرض ستبحث قمة الصناعة الفندقية اتجاهات الضيافة مثل: العافية والصحة والاستدامة.

هذا وستشمل فعاليات اليوم الثالث من الحدث الافتراضي للمعرض يوم الأربعاء 26 مايو، أبرز الأحداث مثل: السياحة الثقافية من أجل النمو والتكنولوجيا المسؤولة عن السفر والسياحة، بالإضافة إلى مؤتمر رابطة سفر الأعمال العالمية الذي سيعقد في الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 5:45. بعد الظهر بتوقيت الخليج القياسي تحت عنوان “مستعدون للسفر الآمن”.

كما سيتم انعقاد قمة الاستثماري السياحي التي ينظمها المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي افتراضياً في يوم 27 مايو الجاري.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

ينعقد معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

 30 total views,  30 views today

 141 total views,  3 views today

Share