“علي بابا كلاود” و BMW Startup Garage Chinaيفتتحان قاعدة ابتكار مشتركة

“علي بابا كلاود” و BMW Startup Garage Chinaيفتتحان قاعدة ابتكار مشتركة في شنغهاي

دبي، 23 مايو 2021:  أعلن كل من “علي بابا كلاود”، العمود الفقري للتكنولوجيا الرقمية والمعلومات في مجموعة علي بابا، و BMW Startup Garage China، اليوم عن افتتاح قاعدة الابتكار المشتركة (المسماة رسمياًAlibaba Cloud Innovation Center – BMW Startup Garage Joint Innovation Base) في مدينة شنغهاي الصينية.

تقع قاعدة الابتكار المشتركة في منطقة جينكياو للتنمية الاقتصادية والتكنولوجيا بمدينة شنغهاي، وستركز على الاستفادة من نقاط القوة والمصادر المشتركة بين “بي إم دبليو” و”علي بابا” بهدف تمكين الشركات التكنولوجيا الناشئة في الصين من تعزيز ابتكاراتها. وسيكون تركيز الشركات الناشئة في هذه القاعدة على المنتجات والحلول والخدمات المبتكرة التي تشكل جسراً يربط شبكة الإنترنت بتقنيات إنترنت الأشياء وقطاع السيارات.

وقال جوشن جولر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة بي إم دبليو في منطقة الصين: “بعد أن أصبحت الصين مركزاً عالمياً رائداً في الابتكار، تسعى البلاد إلى توسعة مجالات العمل للشركات الناشئة وخاصة في القطاعات العلمية والتكنولوجية. وفي هذا السياق، تعمل مجموعة بي إم دبليو على تعزيز حضورها في الصين وتسريع وتيرة تحولنا نحو السيارات الكهربائية. وسوف نواصل تعميق علاقاتنا مع الشركات التقنية الصينية والمواهب الجديدة بهدف ترسيخ نقاط قوتها في مجال الابتكار”.

سيلينا يوان، مدير عام وحدة الأعمال الدولية التابعة لشركة علي بابا كلاود إنتليجنس علقت على الشراكة: “نحن سعداء بشراكتنا مع بي إم دبليو ومشاركة تقنياتنا السحابية والمعلومات الرقمية من خلال قاعدة الابتكار المشتركة. لقد أسست علي بابا كلاود 60 حاضنة في الصين خلال الأعوام الماضية. ويعد تعاوننا مع بي إم دبليو شاهداً على التزامنا بدعم الشركات الناشئة عبر تسخير تقنياتنا وخبراتنا ومصادرنا العالمية”.

وخلال الأعوام الثلاثة القادمة، ستوفر قاعدة الابتكار المشتركة لما لا يقل عن 300 شركة، البنية التحتية الحوسبية السحابية والمتقدمة من علي بابا، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخبراء في بي إم دبليو ووحدات أعمالها من خلال BMW Startup Garage. ويهدف BMW Startup Garage إلى استكشاف الشركات الناشئة ذات الإمكانات الواعدة للاستفادة من حلولها المبتكرة التي تلبي احتياجات مجموعة بي إم دبليو، فضلاً عن كونه بوابة مناسبة للشركات الناشئة في قطاع السيارات لربطها بمجموعة بي إم دبليو من خلال التقنيات المتطورة. وقد قامت أكثر من 20 شركة ناشئة تغطي مجالات ابتكارية استراتيجية مثل الرقمنة والكهربة والاستدامة بتأسيس مكاتبها في هذه الحاضنة المشتركة.

وعلاوة على الترويج للابتكار المفتوح في الصين، تعاونت بي إم دبليو أيضاً مع علي بابا لتسريع وتيرة التحول الرقمي. ففي شهر أكتوبر 2020، وقّع الطرفان مذكرة تفاهم لتنفيذ تعاون شامل في مجالات تعزيز العلامة التجارية، والتسويق، والقنوات، والعمليات المتكاملة، والخدمات، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، وذلك بهدف تطبيق استراتيجية رقمنة في عمليات بي إم دبليو الكاملة في الصين، وتمكين الوكلاء من توفير تجربة متكاملة عبر الإنترنت وفي المتاجر لعملائهم.

نبذة عن “علي بابا كلاود”

العمود الفقري للتكنولوجيا الرقمية في مجموعة علي بابا

تأسست شركة علي بابا كلاود (www.alibabacloud.com) ذراع التكنولوجيا الرقمية لمجموعة علي بابا في عام 2009. وتقدم علي بابا كلاود مجموعة شاملة من خدمات الحوسبة السحابية للشركات في جميع أنحاء العالم، ويشمل الحوسبة المرنة، وقواعد البيانات، والتخزين، وخدمات الشبكة الافتراضية، والحوسبة واسعة النطاق، والأمن، وخدمات الإدارة والتطبيقات، وتحليلات البيانات الضخمة، ومنصة التعلم الآلي، وخدمات إنترنت الأشياء. وتعد علي بابا كلاود مزوداً رائداً في الصين لخدمات الحوسبة العامة من حيث العائدات لعام 2019، بما في ذلك خدمات المنصة كخدمة PaaS والبنية التحتية كخدمة IaaS وفق تصنيف شركة البيانات الدولية IDC. كما تعد مجموعة علي بابا ثالث شركة رائدة في العالم والمزود الرائد لخدمة البنية التحتية كخدمة IaaS في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من حيث العائدات بالدولار الأمريكي لعام 2019، وفقاً لتقرير جارتنر في أبريل 2020.

 64 total views,  64 views today

 174 total views,  3 views today

Share