بنك الإمارات دبي الوطني يحصد جائزة تصويت العملاء

بنك الإمارات دبي الوطني يحصد جائزة تصويت العملاء عن فئة “البنك المفضل للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة”

  • حصد البنك أيضاً جائزة البنك المفضل في منطقة الشرق الأوسط للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك والقروض الشخصية، وخدمات تحويل الأموال

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مايو 2021: حصد بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، جائزة تصويت العملاء عن فئة البنك المفضل للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “برنامج  جودة الخدمات المصرفية لعام 2020” (BankQualityTM) من مجلة “ذا آسيان بانكر”.

وفي إطار استطلاع البرنامج لعام 2020، استطلعت المجلة آراء 3000 عميل من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر لقياس مدى رضا العملاء عن الخدمات المصرفية التي تقدمها بنوكهم. وتناول الاستطلاع انطباعات وسلوكيات وولاء المستهلكين تجاه المؤسسات المالية التي يتعاملون معها تبعاً لتجاربهم المتعلقة بالخدمات والقنوات والمنتجات المصرفية ومبادرات الدعم خلال جائحة كوفيد-19. وجمعت المجلة نتائج الاستطلاع لاحتساب نقاط “برنامج جودة الخدمات المصرفية” وتقييم أفضل المؤسسات المصرفية على صعيد الخدمات المصرفية للأفراد في المنطقة.

وسجّل بنك الإمارات دبي الوطني أداءً لافتاً في مختلف المجالات منها الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك والقروض الشخصية وخدمات تحويل الأموال، كما حظي بإشادة واسعة عن جهوده الريادية في مجالات الابتكار و الخدمات الرقمية وتجارب العملاء، لا سيما خلال العام الماضي الذي شهد ظروفاً غير مسبوقة نتيجة للجائحة وواجهت البنوك خلاله ضغوطاً كبيرة لتسريع وتيرة توفير الخدمات الرقمية.

وفي هذا السياق، قال مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: “نفخر بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة من ‘ذا آسيان بانكر’ والتي تأتي تأكيداً على مكانتنا الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد على المستويين المحلي والإقليمي. وباعتبارها جائزة تستند في المقام الأول إلى التقييمات الإيجابية للعملاء، نغتنم هذه الفرصة لنعبر عن عميق امتناننا لجميع عملائنا على دعمهم المتواصل لمساعدتنا على تحقيق هذه الإنجازات المتميزة. ويسعدنا أيضاً أن نشهد مدى تقدير العملاء للتجارب المصرفية الرائدة، مما يؤكد بوضوح على فاعلية منهجيتنا التي تركز على العملاء أولاً، والتزامنا المتواصل تجاه الارتقاء بمعايير الابتكار في مجال الخدمات المصرفية الرقمية”.

ولطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني سبّاقاً إلى توفير الخدمات المصرفية الرقمية وتعزيز الابتكار في مجال العمليات المصرفية، حيث رصد مبلغاً قدره مليار درهم لدعم العمليات والتعاملات المصرفية الرقمية اليومية للعملاء، وقد أتاحت البنية التحتية الرقمية المتطورة للبنك مواصلة تزويد العملاء بالخدمات المصرفية بسلاسة وسهولة رغم القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وتعد جوائز “ذا آسيان بانكر”  أحد أبرز برامج الجوائز المرموقة وأكثرها شفافية على صعيد الخدمات المالية للأفراد. ويمثل برنامج (BankQualityTM) موقعاً إلكترونياً مبتكراً قامت “ذا آسيان بانكر” بتصميمه خصيصاً لاستطلاع آراء وتقييمات المستهلكين، حيث يتيح للعملاء والمستخدمين تقييم تجاربهم المصرفية وإبداء آرائهم حولها. وتهدف المنصة إلى المساهمة في ردم الفجوة بين المستهلكين والبنوك التي يتعاملون معها؛ وقياس جودة خدمة العملاء التي توفرها وأدائها في مختلف المناطق والأسواق؛ وتحفيز البنوك على الارتقاء بخدماتها المصرفية لتلبية تطلعات عملائها.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 مارس 2021 بلغ مجموع أصوله 695 مليار درهم (تعادل تقريباً 187 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

وتعتبر المجموعة رائدةً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها عام 2020 في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً  لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للسنة السادسة، وجائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020” للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة “ذي بانكر”. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه “أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط” ضمن قائمة مجلة ” ذا آسيان بانكر” لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 907 فرعاً إضافة إلى 4,032 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 72 total views,  72 views today

 588 total views,  3 views today

Share