معالي حسين إبراهيم الحمادي يشهد إطلاق كتاب سلسلة حصن الإمارات للأطفال

معالي حسين إبراهيم الحمادي يشهد إطلاق كتاب سلسلة حصن الإمارات للأطفال

السلسة من تأليف الكاتبة الإماراتية نورة الشمري تعرّف الأطفال بالثقافة والقيم الإماراتية الأصيلة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 23 مايو 2021: زار معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم جناح اتحاد الإمارات للجوجيتسو المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث اطّلع معاليه على سلسلة كتب حصن الإمارات للأطفال من تأليف الكاتبة نورة الشمري، المستشار القانوني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو. وعرّفت المؤلفة معاليi بالأجزاء الثمانية التي تضمها السلسلة، والرمزية التي تحملها الشخصيات وأحداث الكتب الثمانية، إلى جانب ارتباط السلسلة برياضة الجوجيتسو، خاصةً وأنها تسلّط الضوء على القيم الأصيلة للهوية الإماراتية، والتي باتت رياضة الجوجيتسو تشكل جزءاً مهماً منها.

ويصحب كل كتابٍ ضمن السلسلة القرّاء في رحلةٍ عبر إحدى الإمارات السبعة، مع تسليط الضوء على أحد القيم النبيلة التي بُنيت عليها دولة الإمارات وتتبناها رياضة الجوجيتسو، فيما يتناول الكتاب الثامن قيم السلام والولاء للوطن والدفاع عن الأرض، حيث يقدّم الكتاب الثامن حاضنة وطنية تجمع جميع أبناء الوطن تحت رايةٍ واحدة.

وتسلّط سلسلة حصن الإمارات الضوء على القيم التي غرسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في نفوس الأجيال الناشئة، وتعريف القرّاء الصغار بتاريخ الآباء والأجداد وحسّهم العالي بمعاني الوطنية.

 273 total views,  3 views today

Share