معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يركّز على التدريب لتحقيق المرونة والصمود

 معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يركّز على التدريب لتحقيق المرونة والصمود في وجه الهجمات السيبرانية خلال فعاليات جيسيك 2021

شريك التدريب الرسمي لفعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك” يستعرض عددًا من المنصات والبرامج والدورات التدريبية والاعتمادات المرموقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 24 مايو 2021: أكّد معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني أنه سيكون شريك التدريب الرسمي لفعاليات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك”، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 31 مايو إلى 2 يونيو 2021. ويعدّ “جيسيك” ابرز وأكبر الفعاليات المتخصصة بالأمن السيبراني في المنطقة، وسيقدم سانز خلاله عددًا من المنتجات الجديدة مثل “سايبر رينجز” و “سانز فاونديشن” و”سايبر ستارت غيم”، إلى جانب عرض أحدث مجموعة من الدورات التدريبية الرائدة عالميًا والاعتمادات المرموقة لتعزيز القدرة على الصمود في وجه الهجمات السيبرانية وتمكين المؤسسات من التعامل مع التحديات الأمنية في مرحلة ما بعد الجائحة

في هذا الصدد قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “أجبرت الجائحة المؤسسات على تسريع مبادراتها للتحول الرقمي، مما عرّضها لمخاطر جديدة وغير مسبوقة. فقد بات الأمن السيبراني الآن محور تلك المبادرات، إلا أن الثغرة في وظائف الأمن السيبراني تتسع في الوقت الذي تحتاج فيه المؤسسات إلى التصرف سريعًا لتدريب موظفيها وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحظى بأفضل الدفاعات الممكنة. نخطط خلال “جيسيك 2021″ إلى تسليط الضوء على تلك الرسالة وبيان دور برامجنا في مساعدة المؤسسات على التسلح ضد الهجمات السيبرانية المحتملة، وتضييق فجوة المهارات في المجال.”

يذكر أن “سايبر رينجز” حزمة متكاملة من حزم التدريب العملية التي تتضمن سيناريوهات تعليمية متميزة بشكل تفاعلي، ومنها على سبيل المثال SANS BootUp CTF التي تضم مجموعة من التحديات التي تساعد المشاركين المبتدئين وذوي المستوى المتوسط على تعزيز مهاراتهم الأساسية بشكل عملي عبر مختلف جوانب الأمن السيبراني. أما NetWars Tournaments & Continuous فتقدم التحديات السيبرانية المتطورة ضمن قصة متكاملة، وتعتبر NetWars CyberCity حزمة سيبرانية حركية لتعلم كيفية تحليل وتقييم الأمن في أنظمة التحكم والبنى التحتية التي ترتبط بها، إلى جانب العثور على نقاط الضعف بشكل يساعد في تحقيق أثر ديناميكي ملموس.

ويقدم برنامج المحاكاة Cyber42 Cybersecurity Leadership التحديات العملية المثلى لاختبار مهاراتك في إدارة الأمن السيبراني، فيما تمنح Jupiter Rockets المشاركين محاكاة دقيقة ومفصلة للعاملين في اختبار الاختراقات وأهداف الهجمات. أما  Cyber Situational Training eXercise (Cyber STX) فهو تدريب متميز ومتعمق لحزمة من التحديات السيبرانية.

وخلال الفعالية، يتحدث معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني كذلك عن “سانز فاونديشنز”، والمصممة لتوفير المعرفة المتخصصة وتطوير المهارات العملية في أسس الحاسوب والتكنولوجيا والأمن. تتضمن الدورة التدريبية مجموعة متنوعة وشاملة من التمارين العملية المبتكرة، والتي تتضمن العمل في المختبرات المتخصصة وتفوق في محتواها كافة الدورات التأسيسية في مجال الأمن السيبراني. ويشار إلى أن المختبرات طوّرت من قبل خبراء متخصصين في المجال وباستخدام أحدث التقنيات والأساليب والمفاهيم في الأمن السيبراني.

ومن الجدير بالذكر أن “سايبر ستارت غِيم” هي منصة عبر الإنترنت للتعلّم من خلال الألعاب، تستخدم في قاعات التدريب أو يمكن الوصول إليها من المنزل، حيث تتاح للطلاب والمعلمين والشباب في الشرق الأوسط وإفريقيا. صممت ” سايبر ستارت غِيم” لتعليم المفاهيم الأمنية المعقدة بينما تشجع على الاستكشاف والتحقيق الذاتي بدلًا من أساليب التعلم التقليدية. ويمكن للطلاب لعب أكثر من 200 تحدٍّ ليكونوا هم من يختار أسلوب التعلّم ووتيرة التدريب التي تناسبهم وتتلاءم مع قدراتهم.

يعمل معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني مع الحكومات والمؤسسات التجارية بالمنطقة، ليساعدها في تعزيز مهارات خبراء الأمن وجذب المواهب الجديدة للعمل في قطاع الأمن السيبراني. ويمكن لزوار “جيسيك 2021” زيارة المعهد في الجناح C14 للتواصل مع الخبراء.

عن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني

تأسس معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في عام 1989 كمنظمة بحثية تعليمية تعاونية. ويعد معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني الأكثر موثوقية والمزود الأكبر للتدريب والترخيص في الأمن السيبراني للموظفين في المؤسسات الحكومية والتجارية حول العالم. يدرّس المدربون الأشهر في معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في أكثر من 60 دورة مختلفة للتدريب على الأمن السيبراني ضمن ما يزيد عن 200 فعالية حية وعبر الانترنت. وتقوم منظمة  GIAC، وهي مؤسسة رديفة لمعهد  سانز التدريبي للأمن السيبراني ، بتقييم مؤهلات الموظفين بشكل عملي عبر 35 شهادة اعتماد في مجال الأمن السيبراني. كما يقدم معهد سانز التقني، وهو مؤسسة تعليمية مستقلة ومعتمدة إقليميًا، شهادات الماجستير في الأمن السيبراني. ويساهم معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني بتوفير مصادر مجانية يضعها بأيدي مجتمع أمن المعلومات بما في ذلك المشاريع التوافقية، والمشاريع البحثية، والنشرات الإخبارية، فضلاً عن إشراف المعهد على تشغيل نظام الإنذار المبكر للإنترنت Storm Center. ويضم قلب المعهد الكثير من خبراء الأمن الذين يمثلون المنظمات الدولية المتنوعة من الشركات الكبرى وحتى الجامعات، ويعملون جنبًا إلى جنب على مساعدة مجتمع الأمن السيبراني بأكمله.

 259 total views,  3 views today

Share