خدمة قياس المشاهدات التلفزيونية من E-Vision تضع الإمارات في صدارة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قياس المشاهدات التلفزيونية

خدمة قياس المشاهدات التلفزيونية من E-Vision تضع الإمارات في صدارة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قياس المشاهدات التلفزيونية

  • يتيح نظام TAM المستقل تمكين جميع المحطات وهيئات البث وجميع العاملين في مجال الإعلام والإعلان من تحليل بيانات مشاهدات أكثر من 3.5 مليون مشاهد في الإمارات والاستجابة لها

أعلنت E-vision عن مبادرة جديدة مخصصة لتحديد خيارات الجمهور واتجاهاته ورغباته عبر منصة eLife، وهي كبرى شبكات التلفزة عبر بروتوكول الإنترنت “IPTV” وأكثرها نجاحًا في المنطقة، لتضع دولة الإمارات في الصدارة فيما يتعلق بعمليات قياس جمهور التلفزيون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقوم نظام TAM بقياس مشاهدات واهتمامات ورغبات مشاهدي التلفزيون – بحيث يمكّن محطات التلفزيون من تطوير برامجها لتتوافق مع رغبات جمهورها والتوقيت الأنسب لعرضها.

لطالما اضطر جميع العاملين بمجال الإعلام والإعلان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الاعتماد على الاستبيانات والاستطلاعات الهاتفية للحصول على معلومات المشاهدات للبرامج التلفزيونية من الجمهور، في الوقت الذي استطاعت خلاله محطات البث الأخرى في مختلف أنحاء العالم أن تحصل على هذه المعلومات بسهولة (من خلال خاصية مباشرة لمشاهدة التلفاز) لقياس طبيعة الجمهور وفهم خياراته بشكل أعمق.

وقد تم اعتماد نظام TAM من قبل وكالة تدقيق مستقلة تتبع إجراءات تحقيق واختبارات دقيقة. وأصبح بإمكان جميع هيئات ومحطات البث ووكالات الإعلان والخبراء الاستشاريين وخبراء المجال أن يحصلوا على مجموعة واسعة ومتعددة من التقارير.

وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة E-Vision، أوليفيه براملي، على هذه الخدمة قائلًا: “نفخر بأننا السباقين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم أدوات تحليلية استثنائية كهذه إلى الخبراء في هذا المجال.” وأضاف قائلًا: “بإعطاء هيئات ومحطات البث معلومات عن رغبات ومستوى مشاهدات الجمهور لحظة بلحظة، فإننا نزودها بالأدوات التي تحتاج لجعل قنواتها أكثر جاذبية لمشاهديها وأكفأ بالنسبة إلى وكالات الإعلان.”

ويقيس نظام TAM إطلاع الجمهور وتقييمه وزمن مشاهدته لأكثر من 530 قناة، حيث يغطي مشاهدات البرامج المباشرة والإعادات لجميع المشاهدين. وسيتمكن المشتركون في خدمة TAM من رصد بيانات المشاهدة في اليوم نفسه أو في أي من السنوات الماضية. كما سيتمكنون من الاطلاع على مجموعة متنوعة من التقارير، التي يمكن تعديلها من داخل بوابة نظام TAM، مما يتيح لهم تحليل كامل ومفصل، و تقارير حسب ترتيب قنوات معينة.

واعتبارًا من مايو سيصبح بإمكان محطات البث وغيرها من العاملين بمجال الإعلام الحصول على تقارير أداء مفصلة لكل القنوات التلفزيونية وجميع البرامج التلفزيونية من خلال بوابة TAM. وسيتم إصدار المزيد من الوظائف التي تقيس أداء الإعلانات التلفزيونية في وقت لاحق من هذا العام.

وقد تعاونت شركة E-Vision حصريًا مع شركة “تشانل سكلبتور” ChannelSculptor لإدارة نظام TAM من حيث التوزيع ودعم العملاء. واُختيرت شركة ChannelSculptor لأنها شركة رائدة في المجال الاستشاري، وبسبب مكانتها الاستثنائية بين محطات البث في مجال الإعلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومركزها الرائد في مجال تحليل الجمهور، حيث أنها تخدم العديد من شبكات التلفزيون الإقليمية والدولية الرئيسة.

نبذة عن E-Vision

E-Vision هي شركة ذات مسؤولية محدودة تملكها شركة مجموعة اتصالات الإمارات، وهي شركة رائدة في تجميع المحتوى في المنطقة. وتوفر حلًا شاملًا فيما يتعلق بالحصول على المحتوى وإدارته وتوزيعه لشبكات الـ IPTV ومنصات المشاهدة عبر الإنترنت (منصات الـ OTT) مثل eLife وغيرها من شركات الاتصالات في المنطقة. وتعمل شركة E-Vision حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وباكستان لخدمة أكثر من مليون مشترك. فهي شركة مجهزة للالتقاء بشركاء الأعمال فيما يتعلق  بمنح التراخيص لقنوات التلفزيون، واقتناء المحتوى حسب الطلب، وتحديد استراتيجية المحتوى، وحلول تكنولوجيا الفيديو وتكنولوجيا الـ 4k، واستضافة المحتوى، والإعلان. ولأكثر من 20 عاماً، قامت شركة E-Vision بتوفير المحتوى للعديد من منصات التلفزيون المدفوعة ومنصات الـ OTT مباشرة من استوديوهات هوليوود وبوليوود الكبرى ومن أحدث الإنتاجات العربية، فضلاً عن كبار مقدمي القنوات التلفزيونية من جميع أنحاء العالم الذين يدخلون في شركات مع أكبر الأسماء العالمية في مجال الإعلام. وما فتئت المنظمة تعمل على تشغيل مبيعات الإعلانات مع جميع وكالات الإعلان الرئيسية ووحدات شراء المحتوى والعملاء على مدى أكثر من 13 عاماً. فإن لها خبرة واسعة في مجال المبيعات الإعلانية عبر القنوات المسجلة، مثل e-junior و e-masala، فضلاً عن قنوات أخرى مثل Fox International.

نبذة عن ChannelSculptor

تشانل سكالبتور ChannelSculptor هي شركة استشارية تقدم خدمات استراتيجية في مجال الإعلام بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقرها دبي. وتقدم الشركة، منذ تأسيسها في عام 2008، خدمات على أعلى مستوى فيما يتعلق بإدارة قنوات التلفزيون، وترخص إعادة بث المحتوى لأكثر من 200 قناة من قنوات التلفزيون المجانية (بما فيها معظم القنوات التلفزيونية الرئيسة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا) إلى جانب شبكات الـ  IPTV ومنصات الـ OTT. كما تقدم الخدمات التحليلية الخاصة بالشركة  معلومات عن مشاهدات الجمهور، استنادًا إلى البيانات السلبية لمشاهدات المشاهدين عبر شبكات الـ IPTV، لعدد متزايد من محطات البث الدولية والإقليمية، بما فيها وارنر Warner و فياكوم Viacom و ستار Star. وقد ساعدت تشانل سكالبتور العديد من كبار المجال حول العالم، مثل: نتفليكس Netflix، و مجموعة آر تي إل RTL، وأرقيفا Arqiva، ويوتلسات Eutelsat وآي بي سي IBC، فضلًا عن عدد من كبار المنطقة الإقليمية مثل مجموعة روتانا Rotana Media وسكاي نيوز العربية Sky News Arabia. وتنظم الشركة مؤتمر القمة السنوي لقادة التلفزيون ومجال الإعلام بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا (وهو الآن في دورته الخامسة) حيث يجتمع فيه العديد من المديرين التنفيذيين لأهم محطات البث الإقليمية ومشغلي شبكات الـ IPTV ومنصات الـ OTT. وفي عام 2017، أنشأت الشركة Mena.Tv، وهي سوق للمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد فازت بجائزة أفضل مبادرة توزيع للمحتوى ضمن جوائز TBI في محفل جوائز MIPCOM عام 2017 وجائزة أفضل مبادرة خدمة في محفل جوائز Digital Studio لعام 2019 وعام 2020.

 231 total views,  3 views today

Share