“نتورك انترناشيونال” تدعم قبول المدفوعات عبر نظام “رو باي”

“نتورك انترناشيونال” تدعم قبول المدفوعات عبر نظام “رو باي” في

دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، 25  مايو 2021: أعلنت “نتورك انترناشيونال”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن دعمها لتوسيع نطاق قبول المدفوعات عبر نظام الدفع المحلي في الهند “رو باي” (RuPay) بين التجار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد نظام “رو باي” الذي تُشغّله “شركة المدفوعات الوطنية في الهند”، أول شبكة بطاقات عالمية من نوعها تعمل انطلاقاً من الهند. وفي عام 2019، سجل نظام المدفوعات، الذي أصدر أكثر من 635 مليون بطاقة حتى تاريخه، مليار معاملة من المعاملات الإلكترونية والدفع عبر البطاقات. وتجسد المنظومة نموذجاً مثالياً لشبكة بطاقات المدفوعات القائمة بحد ذاتها والمزايا المبتكرة التي جعلت منها منظومة بطاقات ناجحة متعددة الأطراف. ويواصل نظام “رو باي” دفع عجلة الابتكار عبر نماذج الاستخدام المتطورة مثل المدفوعات اللاتلامسية عبر تقنيات الاتصال قريب المدى (NFC) وغيرها من تقنيات المدفوعات مثل الأجهزة القابلة للارتداء والترميز وغيرها.

ويحظى التعاون بين “شركة المدفوعات الوطنية في الهند”، المؤسسة الشاملة لكافة أنظمة الدفع بالتجزئة في الهند، و”نتورك إنترناشيونال”، أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعم منصة “ميركوري” لخدمات المدفوعات، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة وتعد أول نظام محلي للمدفوعات عبر البطاقات في منطقة الشرق الأوسط. وتأتي الاتفاقية لتتيح لزوار الدولة القادمين من الهند إجراء المدفوعات باستخدام بطاقات “رو باي” أو تطبيق الأجهزة الذكية اللاتلامسية على امتداد شبكة التجار الواسعة التي توفرها “نتورك إنترناشيونال” في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونظراً لقربها الجغرافي، تعد الهند من أهم الأسواق بالنسبة لقطاع السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ بلغ عدد المسافرين القادمين من شبه القارة الهندية إلى مطارات الدولة نحو 2 مليون زائر في عام 20192. ووفقاً لتقرير أصدرته “جلوبال داتا” مؤخراً، ستسهم مرافق التسوق عالمية المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة ووفرة الرحلات الجوية بين البلدين والتقاليد الثقافية المتشابهة بدور متواصل في ارتفاع عدد المسافرين من الهند إلى الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة. وتشير التقديرات إلى أن المسافرين الهنود أنفقوا قرابة 94 مليار دولار على النقل والإقامة والتسوق الاستهلاكي عبر حوالي 2 مليار رحلة محلية ودولية في عام 20183.

وفي هذا السياق، قال أحمد بنّ طراف، الرئيس الإقليمي – دولة الإمارات العربية المتحدة في “نتورك إنترناشيونال”: “تسعدنا المبادرة إلى تمكين زوار دولة الإمارات العربية المتحدة القادمين من الهند من التمتع بخيارات دفع موثوقة وواسعة القبول لدى التسوق في منافذهم المفضلة هنا. ويأتي هذا التعاون تأكيداً على التزام ’نتورك إنترناشيونال‘ المتواصل بتوفير فرص جديدة للتجار عبر توسيع خيارات الدفع المتاحة للعملاء، إضافة إلى حرصها على الاستمرار في تعزيز منظومة المدفوعات في الدولة عبر دعمها لقبول سبل دفع جديدة”.

من جهته، قال ريتيش شوكلا، الرئيس التنفيذي لشركة “إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد” التابعة لـ “شركة المدفوعات الوطنية في الهند”: “تتمحور جهودنا حول الارتقاء بمنظومة المدفوعات وتشجيع اعتماد المنتجات الرقمية العامة في جميع أنحاء العالم عبر تقديم أحدث التقنيات والابتكارات. وانطلاقاً من التزامنا بتزويد العملاء بتجارب استخدام سلسة ومميزة، سنواصل العمل على إنشاء شبكة عالمية موسعة تتيح قبول المدفوعات عبر نظام ’رو باي‘. ونتطلع قدماً إلى مواصلة هذا التعاون مع ’نتورك إنترناشيونال‘ لتمكين المسافرين القادمين من الهند من إجراء المعاملات عبر منصتنا، وتمكين التجار في دولة الإمارات من الوصول إلى شبكة مدفوعات تعد الأفضل ضمن فئتها”.

نبذة عن نتورك إنترناشيونال

تجمع “نتورك انترناشيونال” تحت مظلتها مجموعة من الشركات، وتعتبر المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتوفر المجموعة باقة شاملة ومتكاملة من حلول الدفع المدعومة بالتقنيات الحديثة للتجار والمؤسسات المالية من جميع الأنواع والأحجام، بما في ذلك خدمات الاكتساب والمعالجة، بالإضافة إلى تشكيلة شاملة ومتنامية من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وتعد “نتورك انترناشيونال القابضة” الشركة القابضة لـ “نتورك انترناشيونال” ومجموعة شركاتها.

نبذة عن “إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد” التابعة لشركة المدفوعات الوطنية في الهند:

تأسست شركة “إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد” في 3 أبريل 2020 كفرع مملوك بالكامل من قبل “شركة المدفوعات الوطنية في الهند” (NPCI). وبصفتها الذراع الدولية لشركة المدفوعات الوطنية في الهند، تكرس شركة “إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد” جهودها للترويج لشبكة “رو باي” المكونة من نظام دفع مباشر رائد وواجهة المدفوعات الموحدة (UPI) وبرنامج البطاقات، خارج الهند.

وكانت “شركة المدفوعات الوطنية في الهند” قد نجحت بتطوير منتجات وقدرات تقنية فائقة في السوق المحلية عبر الارتقاء بقطاع المدفوعات في الهند. ومن جهة أخرى، يسعى العديد من بلدان الدول إلى  إنشاء “نظام مدفوعات مباشر” أو “برامج بطاقات دفع محلية” داخلياً. وبفضل المعارف والخبرات التي تتمتع بها ” إنترناشيونال بايمنت سوليوشن ليمتيد”، يمكنها أيضاً تقديم المساعدة التقنية لهذه الدول عبر التراخيص والاستشارات لإنشاء نظام دفع مباشر يلبي الاحتياجات المتغيرة لقطاعات الأعمال العالمية.

وتركز الشركة على الارتقاء بأنظمة المدفوعات في كافة أنحاء العالم عبر التقنيات والابتكار، حيث تتجاوز طموحاتها تحديث منظومة الدفع في السوق الهندية وصولاً إلى البلدان الأخرى عبر توفير الدعم التقني والاستشارات والبنية التحتية.

 609 total views,  3 views today

Share