السير تيم كلارك يعلن انطلاق النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي

السير تيم كلارك يعلن انطلاق النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي 2021 بإلقاء نظرة واقعية على قطاع الطيران

  • رئيس طيران الإمارات تيم كلارك يؤكد أن الطلب على السفر الجوي قد يعود “بمعدل مذهل” بحلول الربع الرابع من 2021، في حال تغلب برنامج التطعيم على الجائحة
  • الطيران والسياحة الإقليمية والوجهات والتكنولوجيا ضمن قائمة الموضوعات التي سُلط عليها الضوء في اليوم الأول من النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي 2021

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي 2021، أضخم حدث للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط 2021، حيث تستمر من اليوم الاثنين 24 مايو 2021 وحتى الأربعاء المقبل، وذلك بعد اختتام النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي 2021 التي أقيمت الأسبوع الماضي في مركز دبي التجاري العالمي.

وتحت الشعار نفسه: «بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة”، ينطلق الحدث الافتراضي الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، والذي يقام للمتخصصين في هذا القطاع الذين لم يتمكنوا من حضور شخصياً في النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي، وذلك بحضور السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، الذي قدم تطلعات أكيدة حول تعافي صناعة الطيران.

وخلال محادثة افتراضية مع جون ستريكلاند، مستشار الطيران المستقل، الذي أجرى مقابلة حصرية من لندن، قدم السير تيم رأيه في البداية حول الجدول الزمني لتعافي قطاع الطيران، حيث قال خلال المقابلة: “يتلخص الوضع المثالي في أن يتمكن برنامج اللقاح من التغلب على الفيروس بحلول خريف هذا العام، لنحظى بذلك بالراحة، وليعود الطلب بعد ذلك بمعدل مذهل. ستستفيد (شركات الطيران) منخفضة التكلفة من السفر داخل أوروبا، والسوق المحلية الأمريكية، والسوق المحلية الصينية، كما أن رحلات السفر الدولية ستعود (أيضاً) بأعداد كبيرة”.

وأضاف: “لكن المشكلة (في هذا السيناريو) ستكون ذات شقين. وستتجسد بقدرة شركات الطيران على تلبية الطلب عند العودة، وبالشروط التي ستفرض للدخول إلى الدول المختلفة”.

فيما يتعلق بالنقطة الأخيرة، أوضح السير تيم أنه رغم وجود قدر كبير من الطلب المكبوت، فقد تكون هناك مثبطات أخرى أيضاً. قد يشعر بعض الركاب بالتوتر والقلق بشأن سلالات مختلفة من فيروس كورونا، كما هو الوضع في الهند، حيث أفاد السير تيم أنه يحدث تأثيراً مضاعفاً ضمن الاقتصاد العالمي.

ورغم أن شركات الطيران والمطارات عملت بجد “لتعقيم” إدارتها من أجل حماية المسافرين، وتخفيف المخاطر من خلال البروتوكولات المفروضة، فإن هذا وحده لن يكون كافياً كما قال السير تيم: “يتعلق الأمر بالكيفية التي ستكون عليها الأشهر الستة المقبلة. وإذا قمنا بالعمل بشكل صحيح من خلال التوزيع العادل للقاح، وأنظمة الاختبار المبسطة وجعلها أقل تكلفة، فكل هذا سيساهم في تحقيق النظرية التي تقول إنه بحلول نهاية العام، سنعود في مجال الأعمال التجارية إلى حد ما”.

انتقل السير تيم للحديث بعد ذلك عن السفر بغرض الأعمال، حيث قال: “سيعود السفر بغرض العمل إلى حد كبير، لكن القطاعات ستتغير. وسيتعين على شركات الطيران التكيف مع الطبيعة المتغيرة للطلب. إن القائمة الانتقائية المتاحة في درجة رجال الأعمال والتي تضمن للمسافرين انتقاء واختيار المنتجات بنقاط مختلفة تتناسب مع الأسعار تعتبر فكرة ذكية”.

وعندما سأل ستريكلاند عن التوقعات على المدى الطويل في مجال سوق السفر، أجاب السير تيم بتعليق مليء بالتحدي والإيجابية، حيث قال: “مع مرور الوقت سيختفي كل ذلك (فيروس كورونا) وسيكون من الماضي”.

وضمن برنامج فعاليات المعرض الافتراضي، أجرى ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، جلسة حوار مع جون ستريكلاند أيضاً، وسلط الضوء على القضايا ذات الأولوية ضمن أجندة ويلي والش، وتحدث عن الكيفية التي يحتاج إليها اتحاد النقل الجوي الدولي من أجل رفع مستوى المشاركات، واتساق التوجهات للسماح لشركات الطيران ببدء عملية التعافي.

كما عادت اليوم (الاثنين 24 مايو) أيضاً قمة السياحة في المملكة العربية السعودية بنسختها الافتراضية. ويسلط هذا الحدث الضوء بشكل أوسع على مستقبل المشهد الفندقي في المملكة العربية السعودية. ومع ازدياد التفاؤل بتوقعات تعافي السياحة الطويلة الأمد أكثر من أي وقت مضى، التقى عدد من القادة في الشركات الكبيرة ذات الثقل في صناعة الفنادق، ومن ضمنهم مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة أكور، وحسان الأحدب، الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في “دور للضيافة”، وكريستوفر لوند، مدير فنادق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى شركة كوليرز إنترناشيونال، حيث ناقشوا الإمكانات الهائلة لمفاهيم الضيافة الجديدة والمبتكرة التي تواكب الطلب والتغير السريع في التركيبة الديموغرافية للمسافرين.

وضمن الفعاليات الأخرى التي يشهدها الحدث الافتراضي للمعرض خلال هذا الأسبوع، ستبحث قمة الصناعة الفندقية توجهات الضيافة مثل: العافية والصحة والاستدامة.

وستشمل فعاليات اليوم الثالث من الحدث الافتراضي للمعرض يوم الأربعاء 26 مايو، مناقشات هامة حول: السياحة الثقافية من أجل النمو والتكنولوجيا المسؤولة عن السفر والسياحة، بالإضافة إلى مؤتمر رابطة سفر الأعمال العالمية الذي يستمر من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 5:45 بعد الظهر بتوقيت الخليج القياسي تحت عنوان “مستعدون للسفر الآمن”.

كما تنعقد قمة الاستثمار السياحي التي ينظمها المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي افتراضياً، وذلك يوم 27 مايو.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

تقام الدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

سيعود أسبوع السفر العربي إلى مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 16 ولغاية الخميس 26 مايو 2021. لمزيد من

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

 238 total views,  3 views today

Share