منافسة تستهدف الشركات الناشئة العاملة في قطاع التقنية الزراعية

منافسة تستهدف الشركات الناشئة العاملة في قطاع التقنية الزراعية

حصاد” HASSAD تتحضر لإطلاق ” تحدي المستقبل الزراعي” بنسخته المحلية بالتعاون مع شبكة (FAC) العالمية

عمّان – آيار ( مايو ) 2021 – تعمل مسرعة ” حصاد” HASSAD –المتخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن- اليوم على قدم وساق تحضيرا لاطلاق ” تحدي المستقبل الزراعي العالمي ” بنسختة المحلية عبر الانترنت ليستقطب الشركات الريادية الاردنية العاملة في مضمار التقنية الزراعية وليؤهل افضلها للمشاركة في النسخة العالمية من هذا التحدي.

وستطلق ” حصاد” – وهي المسرعة التابعة لشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر اكس” – بالتعاون مع  شبكة تحدي المستقبل الزراعي (Future Agro Challenge) التابعة لشركة” INDUSTRY DISRUPTORS GAME CHANGERS ” وهي شبكة عالمية نشطة في أكثر من 60 دولة عبر 5 قارات تهدف لإيجاد حلول مستدامة حقيقية للغذاء العالمي.

ويهدف التحدي في خطوطه العامة الى استقطاب وتاهيل الشركات الريادية لحل مشاكل الأغذية والزراعة من أجل تحسين نظام الغذاء وتمكين المزارعين ليقودوا حركة تغيير في الامن الغئاي والاقتصاد بشكل عام.

ووفقا لمذكرة تفاهم وقعت بين الطرفين ستكون مسرعة ” حصاد” الشريك المحلي الذي سيقود عملية اطلاق وتنفيذ ” تحدي المستقبل الزراعي” على المستوى المحلي،  حيث ستقوم بعقد المنافسة الوطنية عبر الإنترنت وإختيار المشروع الفائز من خلال لجنة من الخبراء والمختصين.

وتستهدف المنافسة الشركات الناشئة في عدد من القطاعات المتخصصة في المجال الزراعي والامن الغذائي منها ” فود تيك” ، وإنتاج ومعالجة الزراعة ،التغذية والصحة ، دخل المزارعين، إهدار  الطعام، الطعام او المشروبات ، المنتج أو البيع بالتجزئة، التعليم، السياحة الزراعية ،الصحة السلامة ،التعبئة والتغليف واللوجستيات، وغيرها من القطاعات الفرعية.

واكد الشريك الاداري في شركة ” فينتشر اكس” يوسف حميد الدين اهمية هذا التحدي وهذا التعاون مع شبكة عالمية بحجم  (Future Agro Challenge) لتشجيع وتحفيز وتاهيل الشركات الريادية العاملة في مضمار التقنية الزراعية في الاردن وعرض افكارها امام المجتمع الدولي لتسريع نموها ومساعدتها على التوسع عربيا وعالميا، لافتا الى ان مثل هذه الشراكات توسع وتعزز الدور الذي تقوم به مسرعة ” حصاد” في الاردن كمسرعة متخصصة لترسيع نمو الشركات الريادية الزراعية.

وشبكة Future Agro Challenge  هي شبكة عالمية رائدة نشطة في أكثر من 60 دولة عبر 5 قارات مخصصة لإيجاد حلول مستدامة حقيقية للغذاء العالمي المعقد الذي يتحدى انعدام الأمن الغذائي والتنوع البيولوجي وتغير المناخ من خلال الجمع بين نظام بيئي شغوف ومبتكر للأغذية الزراعية ورواد الأعمال وصناع التأثير والمزارعين والمستثمرين والشركات والباحثين وخبراء الصناعة.

واوضحت مديرة تسريع الاعمال في شركة ” فينتشر اكس”ابو عبيد  انه في اطار وطريق التحضير لاطلاق هذا التحدي سيجري خلال المرحلة المقبلة الإعلان عن الفرصة والبدء بإستقطاب الطلبات من رياديي الأعمال في الأردن، ومن ثم عقد جلة حوارية والإجابة عن اي اسئلة واستفسارات.

وقالت سيجري تبعا لذك إختيار ما يقارب ال 10 مشاريع/ او افكار للمشاركة بالمنافسة على المستوى الوطني، لتعقد المنافسة الوطنية عبر الإنترنت وإختيار المشروع الفائز من خلال لجنة من الخبراء والمختصين، حيث سيجري تاهيل المشروع الفائز ومشاركته في المنافسة المستوى العالمي.

وقالت ان الشركات الريادية الاردنية المشاركة في هذا التحدي ستحصل على العديد من الفوائد والمزايا منها عرض افكارهم ومشاريعهم وبالتالي خلق الإه%

 1,894 total views,  3 views today

Share