إنغرام مايكرو تطلق مستودعات متطورة في جافزا

إنغرام مايكرو تطلق مستودعات متطورة في جافزا لتوسيع نطاق تقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط والعالم

  • تعزز إنغرام مايكرو، الشركة الرائدة في التكنولوجيا وخدمات سلسلة التوريد، مكانتها بالأسواق عبر مستودعاتها الذكية
  • تساهم موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، في النجاح الذي حققته إنغرام مايكرو، وذلك لتوفيرها مركز تجاري ولوجستي متعدد الأنماط، يربط بين الأسواق العالمية.

افتتحت شركة إنغرام مايكرو، مرافق جديدة لمستودعاتها في دبي، في احتفال رسمي، حضره كبار المسؤولين التنفيذيين من موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، من بينهم عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا، والدكتور علي بغدادي، نائب أول رئيس مجموعة “إنغرام مايكرو”، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، والسيد لاليت شارما، رئيس العمليات في شركة إنغرام مايكرو عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

وقال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا: “باعتبارنا ممكّنًا للتجارة العالمية، نؤمن إيمانًا راسخًا بالمساهمة في نجاح شركائنا عبر الإمكانات التي نوفرها في مركزنا التجاري واللوجستي متعدد الأنماط، والذي يشمل جافزا، المنطقة الحرة الرائدة، التي توفر بيئة أعمال تنافسية ومثالية لأكثر من 8,600 شركة مسجلة من أكثر من 140 دولة. وتعد مصدرًا رئيساً  للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، حيث تستحوذ على 23.9 في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي في الإمارة. ونحن على يقين من أن مرافق التخزين ذات التقنيات المتطورة التي تقدمها إنغرام مايكرو سترفع المستوى النوعي للمستودعات في جافزا، ما سيزيد من نجاح كلا الجانبين في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.”

من جهته صرح الدكتور علي بغدادي، نائب أول رئيس مجموعة “إنغرام مايكرو”، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، قائلاً: “يسعدنا التواجد في جافزا، المنطقة الحرة المرموقة عالميًا. والتي تتيح لنا المزيد من القدرة على تقديم خدماتنا للعديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وتوفر لنا الدعم عبر خدماتها وبنيتها التقنية المتقدمة، لاسيما خلال العام الماضي الذي كان مليئًا بالتحديات التي تسببت بها الجائحة. وسنتمكن من خلال مستودعاتنا الجديدة من توفير المرافق والحلول المتكاملة في مجال أمن المواقع الميدانية جنبًا إلى جنب مع الأمن السيبراني، معززًا بمركز متطور للبيانات، المزود بشبكات المعلومات وقدرات الذكاء الاصطناعي، بقيمة تزيد على 2 مليار دولار أمريكي سنويًا. ويعد هذا الإنجاز خطوة إضافية ضمن مسيرتنا التي قاربت على 30 عامًا من العمل في المنطقة والحافلة بالنجاحات.”

وتبلغ المساحة الإجمالية للمرافق الجديدة للمستودعات الذكية أكثر من 7,500 متر مربع. منها ما يزيد على 4,850 متر مربع من المساحة الداخلية المغطاة، مع أَرْفُف للتخزين يصل ارتفاعها إلى 11 مترًا، قادرة على استيعاب 7,500 منصة لتخزين البضائع. ويتم تشغيل المستودعات بواسطة رافعات آلية من النوع النحيل المزود بمفصل مرن للدوران في الأماكن الضيقة، والقادرة على العمل في ممر يصل عرضه إلى أقل من مترين؛ حيث تستطيع رفع البضائع لارتفاع يصل إلى 11 مترًا. وقد تم تجهيز المستودعات بمداخل مزودة بممرات جسرية يمكن ضبط ارتفاعها حسب مستوى رصيف التحميل والتفريغ للشاحنات، ما يزيد من فاعلية نقل البضائع من وإلى المستودعات.

من جانب آخر، تمتاز المستودعات بتجهيزها بأحدث كاميرات المراقبة وأجهزة الرصد ورادارات تحسس الحركة والتسلل من شركة “أكسس كوميونيكيشن”، المربوطة مع أنظمة التحكم في البوابات وضبط الدخول إلى المستودعات، وكذلك شبكة من الكاميرات الحرارية المربوطة بنظام فتح الأبواب والدخول، وكاميرات القراءة الآلية لأرقام لوحات المركبات، لدعم المنظومة المتقدمة لإدارة مواقف السيارات، والتي صممها فريق إنغرام مايكرو لأمن المواقع الميدانية. وتشمل المستودعات الجديدة مجموعة من أكثر الحلول الأمنية تقدمًا في المنطقة، والتي تم تصميمها بالكامل وتركيبها وفقًا لإرشادات مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، كما تم ربطها مع شرطة دبي عبر خدمة حارس الأنظمة الأمنية “فيديو جارد”، وقامت الشركة أيضًا بتزويد المستودعات بنظام آلي بالكامل للكشف عن الحرائق وإخمادها بشكل فوري، والذي تم ربطه بالدفاع المدني في دبي.

لمحة عن المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)

تعتبر “جافزا” المنشأة الرائدة في محفظة موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وإحدى أكبر مناطق التجارة الحرة على مستوى العالم، ومقر لأكثر من 8,000 شركة، بما في ذلك كبرى الشركات متعددة الجنسيات. تساهم جافزا بنسبة 23.9% بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، فيما توفر أكثر من 135 ألف وظيفة. وفي العام 2019، بلغت التجارة الخارجية للمنطقة الحرة حوالي 99.5 مليار دولار.

من خلال الموقع الاستراتيجي المميز على مفترق طرق التجارة العالمية، يقدّم كل من ميناء جبل علي وجافزا منظومة متكاملة متعددة الوسائط، تشمل النقل البحري والجوي والبري، والتي توفر مرافق لوجستية واسعة النطاق، مع إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق تضم أكثر من 3.5 مليار مستهلك. ويساهم الميناء مع المنطقة الحرة مجتمعين بنسبة 33.4 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي.

تعتبر جافزا مركزاً رائداً للتجارة والأعمال يتوسط آسيا وأوروبا وأفريقيا، ويربط بين أسواق التصنيع والاستهلاك الأسرع نمواً في العالم. وعلى مدى 30 عاماً، تبنّت جافزا ثقافة العلاقة طويلة الأمد مع العملاء، وبناء تحالفات مع المستثمرين العالميين، فضلاً عن توفير أفضل البنية التحتية وأرقى مستويات الدعم، بالإضافة إلى الحوافز والخدمات فائقة الجودة وذات القيمة الإضافية. واليوم، توفّر “جافزا” لعملائها كل الإمكانيات للاستفادة من الفرص الكبيرة في المنطقة بسهولة وفاعلية.

 424 total views,  3 views today

Share