“رينو” تكشف النقاب عن شعارها الجديد بتوقيع “لاندور وفيتش”

خضع شعار “رينو” الشهير بشكله المشابه لحجر الألماس إلى عملية تطوير شاملة في أعقاب تعاون استمر لمدة عامين بين شركة “رينو” وشركة “لاندور وفيتش” العالمية الرائدة في استشارات وتصميم العلامات التجارية، ليأتي بهوية بصرية جديدة تخلو من التواقيع والأحرف المزخرفة، مجسداً بذلك الانطلاقة الجديدة لعلامة “رينو” في العصر الرقمي.

وشهدت الهوية البصرية لشركة “رينو” تطوراً متواصلاً على مر السنين، لكنها احتفظت بشعارها المعروف على شكل حجر الألماس منذ عام 1925. ومن هنا جاءت الحاجة إلى تغيير الشعار السابق الذي تم تصميمه في عام 1992 وشهد تعديلات طفيفة في عام 2015، ليعكس الفرص والتحديات الجديدة التي تخوضها العلامة العالمية العصرية.

وتأتي خطوط الشعار الجديد التي شكلت جزءاً من شعار العلامة العريق على مدار القرن تقريباً، لتتداخل مع بعضها البعض وتخرج على هيئة علامة جديدة تنبض بالديناميكية والحركة اللامتناهية. ويتميز الشعار بنهاياته المفتوحة التي تتداخل دون تشابك لتجسد رمزاً يشير إلى الشمول والشفافية والانفتاح.

وأعدّت “لاندور وفيتش” و”رينو” فيلماً يكشف عن الشعار الجديد متعدد الخطوط، اعتمدتا فيه على تصميم حركي ثلاثي الأبعاد يحتفي بالشعار وينبض على إيقاع الموسيقى المستوحاة من إرث علامة “رينو” بإخراج جديد قدمته وكالة “ستارت – ريك” (Start-Rec). ويستعرض الفيلم الجانب متدد الحواس الذي تجسده العلامة الجديدة عبر التداخل بين القوام والحركة، ليخلق بذلك توازناً مثالياً يجمع بين التزام “رينو” تجاه إرثها العريق ويستعرض أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.

وفي هذا السياق، قال كارل سافر، مدير تصميم هوية العلامة لدى “رينو”: “تمحورت مهمتنا حول ابتكار هوية بصرية جديدة تجسد التغيرات التي تخوضها علامة ’رينو‘ التجارية نحو مزيد من الحداثة والطابع العالمي. وجاء هذا العمل الإبداعي المشترك بين فرق التصميم في ’رينو‘ و’لاندور وفيتش‘  ثمرة لشغفنا تجاه ابتكار أيقونة تتألق بأشكالها المتعددة وتنبض بالحياة والحيوية”.

من جهته، قال جيريمي باري، المدير التنفيذي الإبداعي لدى “لاندور وفيتش“: “يجسد شعار ’رينو‘ الجديد صورة ثابتة لعلامة تخوض حالة متواصلة من الحركة، ليرسي بذلك إيقاعاً جديداً وخطاً حديثاً يستند إلى إرث ’رينو‘ العريق ليرسم لها ملامح مستقبلها المشرق. وأغتنم هذه الفرصة لأتقدم بخالص الشكر والتقدير لفرق التصميم في ’رينو‘ على منحنا هذه الفرصة الثمينة للمشاركة في هذه اللحظة التاريخية للعلامة العالمية الشهيرة”.

نبذة عن “لاندور وفيتش”:

تتجسد طموحاتنا في تقديم استراتيجيات استثنائية تتيح لعملائنا إحداث تحول نوعي متميز على صعيد تطوير وتحديث علاماتهم التجارية. وبفضل قدرات شركة “لاندور” المتميزة في مجال استشارات العلامات التجارية والتصميم الاستراتيجي، وخبرات شركة “فيتش” في التصميم واستشارات البيع بالتجزئة، وتفوق شركة ManvsMachine في مجال تصميم الرسوم الجرافيكية المتحركة؛ تشكل “لاندرو وفيتش” أكبر مجموعة متخصصة في مجال تطوير وتصميم العلامات التجارية على مستوى العالم.

ونفخر بعملنا إلى جانب قائمة رائدة من العملاء مثل “أبل”، “بي بي”، “فيديكس”، “كيلوجز”، “كرافت هاينز”، “لولو”، “ليغو”، “المغربي”، “مايكروسوفت”، “ميرال”، “إن سي بي”، “نيوم”، “نايكي”، “بروكتر آند غامبل”، “الرصاصي”، “سامبا”، “ستاندرد أند بوروز” لمساعدتهم على تحقيق النمو المدفوع بالعلامة التجارية المتميزة.

يضم فريق عملنا الموهوب أكثر من 1200 موظفاً ضمن 26 فريقاً في 20 بلداً حول العالم؛ يعملون يداً بيد لإحداث تأثير إيجابي لصالح عملائنا ومجتمعاتنا والعالم أجمع.

حول رينو

تشتهر رينو، العلامة التجارية العريقة في مجال التنقل والرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية في أوروبا، بتاريخها العريق في إنتاج السيارات المبتكرة.  وعبر خطتها الاستراتيجية “رينوليوشن” (Renaulution)، شرعت “رينو” في مسيرة تحول طموحة تهدف إلى تحقيق مزيد من القيمة عبر التوجه إلى نطاق أكثر تنافسية وتوازناً يرتكز على تصنيع المركبات الكهربائية. ويتمثل طموح الشركة في تجسيد الحداثة والابتكار في مجالات التكنولوجيا والطاقة والتنقل ضمن قطاع صناعة السيارات وغيره

 193 total views,  3 views today

Share