ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعرض الموسم الثالث من “أسرار الطعام” مع ‫غوردن رامزي

– أعلنت قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبـي للإعـلام، عن موعد عرض الموسم الثالث من برنامج المغامرة “أسرار الطعام“، حيث تبث العرض لأول مرة يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  ويُعرض أسبوعيًا حتى يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021.

يُقدم الشيف والمُغامر العالمي “غوردون رامزي” حلقات البرنامج الذي تم تصويره في مناطق مختلفة وبلدان جديدة هذا الموسم، ليزيح بذلك الستارعن أسرار طعام السكان المحليين ويتعرف عن قُرب على حكاياتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

يصطحب “رامزي” مشاهدي ناشونال جيوغرافيك أبوظبي في رحلة مثيرة وممتعة يُقدم خلالها محتوى تفاعلي بقالب جديد ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الرامية إلى توفير المحتوى الترفيهي والهادف إلى تلبية اهتمامات الجمهور وتطلعاتهم.

تنطلق رحلة “أسرار الطعام” من ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يصل “غوردون رامزي” إلى البرتغال ومنها إلى مين ثم كرواتيا وبورتريكو وأيسلندا، ومن ثم يختبر روح المغامرة من جديد في جبال سموكي ويختتم رحلته الاستثنائية في المكسيك.

يتنقل “غوردون رامزي” على الطريق من بلد لآخر ومن منطقة إلى أخرى لاستكشاف أفضل المكونات ووصفات المأكولات العالمية وعادات الطهي المختلفة للسكان المحليين، وفي رحلته يقابل العديد من المغامرات من مطاردة الأفعى ذات الجرس في ريف تكساس إلى تحدي الأمواج العملاقة في الساحل البرتغالي.

يعرض البرنامج أطباق طعام من إبداعات “رامزي” تتضمن مكونات جمعها بنفسه من مختلف البلدان التي زارها، وألهمته لابتكار وصفات تعكس الثقافات التي تعرف عليها في رحلته، وتنتهي كل حلقة من البرنامج بتحدي بين غوردون رامزي وأحد الطهاة المحليين لإعداد وجبة مشتركة لسُكان المنطقة.

تحدث رامزي عن العرض واصفًا إياه بالطريقة الآمنة ليستكشف المشاهدين مغامرات وتجارب مختلفة من أنحاء العالم فضلًا عن التعرف على طرق طهي فريدة وجديدة، وكل ذلك وهم يجلسون في منازلهم بأمان في ظل الظروف الحالية”.

جدير بالذكر أن “أسرار الطعام” يُعد امتدادًا للنجاحات الكبيرة التي حققها رامزي في عالم المغامرة حيث يجمع العرض بين مهارات الشيف المعروفة في مجال الطبخ وكذلك حبه للمغامرة والاستكشاف ليُقدم محتوى ترفيهي فريد من نوعه.

عن مغامرات الجزء الثالث من “أسرار الطعام”
– الحلقة الأولى تُعرض يوم 1 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في ولاية تكساس الأمريكية حيث مطاردة الأفاعي السامة ذات الجرس ورحلات الصيد الليلية والحيوانات الوحشية.

– الحلقة الثانية تُعرض يوم 8 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في  البرتغال حيث الطبيعة الوعرة  وأسلوب الحياة البسيط وكذلك تحدي الأمواج العملاقة في البحار المفتوحة.

– الحلقة الثالثة تُعرض يوم 15 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في  ولاية مين بالولايات المتحدة الأمريكية “عاصمة الكركند” في العالم، حيث الغوص في الأعماق السحيقة بحثًا عن حصد المحار.

– الحلقة الرابعة تُعرض  يوم 22 يونيو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في كرواتيا حيث البحث عن مكونات تنافس الطعام الإيطالي عالي الجودة فضلًا عن التكيف على نقص الأكسجين أثناء الغطس بدون المواد اللازمة لذلك.

الحلقة الخامسة تُعرض  يوم 29 يونيو  في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في بورتريكو حيث يشهد رامزي الأثار المدمرة لإعصار ماريا ومن  ثم صيد الأسماك بالرمح وخوض المغامرة في قلب شلال القريدس.

الحلقة السادسة تُعرض يوم 6 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في أيسلندا، أرض النار والجليد حيث الصيد في النهر الجليدي والغطس بحثًا عن المحار المروحي.

الحلقة السابعة تُعرض يوم 13 يوليو  في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في جبال سموكي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث ركوب القوارب عبر المنحدرات والمغامرات في الغابات والشلالات الغادرة.

الحلقة الثامنة تُعرض يوم 20 يوليو  في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية  وتدور أحداثها في المكسيك حيث الهبوط الخطير على المنحدرات ومواجهة الدبابير الغاضبة.

عن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

أول قناة وثائقية مجانية من شبكة قنوات ناشيونال جيوغرافيك العالمية والتي تبث باللغة العربية ، إنطلقت في عام 2009 ، كثمرة شراكة التي جمعت بين ” أبوظبي للإعلام ” ومؤسسة ” ناشيونال جيوغرافيك العالمية ” المتخصصة في مجال البرامج الوثائقية الحيوية والمتنوعة  (NGCI).

تمتاز القناة بإنتاج وعرض برامج علمية ووثائقية تمت دبلجتها إلى العربية إلى جانب المحتوى المحلي، تناسب أذواق المشاهدين المختلفة ، مع التركيز على مختلف المجالات العلمية والتكنولوجيا وتاريخ الطبيعة وعلوم الآثار وأسرار الطبيعة الخفية.

حازت “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” خلال فترة قصيرة على شعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من الجمهور العربي، فيما نالت جائزة “أفضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربية” للعام 2015، عن مبادرتها القائمة على ترجمة البرامج والمادة العلمية، وحازت على جائزة “رواد التواصل الاجتماعي العرب” عن فئة “البيئة للمؤسسات” لعام 2015.

عن شركاء ناشونال جيوغرافيك

شركاء ناشونال جيوغرافيك، هو مشروع مُشترك بين منظمة ناشونال جيوغرافيك و ديزني ويلتزم هذا المشروع بتقديم أفضل محتوى عالمي عن العلوم والمغامرات والاستكشاف عبر مجموعة مميزة من القنوات الإعلامية.

تجمع “شركاء ناشونال جيوغرافيك” بين قنوات ناشونال جيوغرافيك التلفزيونية العالمية  (National Geographic Channel, Nat Geo Wild, Nat Geo Mundo, Nat Geo People)  ووسائل إعلام ناشونال جيوغرافيك الموجهة للمستهلك بما في ذلك مجلات ناشونال جيوغرافيك وستوديوهات ناشونال جيوغرافيك والمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي، الكتب الخرائط ووسائل الإعلام الموجهة للأطفال والأنشطة الأخرى التي تشمل السفر والخبرات والفعاليات العالمية ومبيعات وتراخيص المحفوظات والأعمال التجارية الإلكترونية.

إن المُضي قدمًا في المعرفة وفهم العالم المحيط بنا كانت أهدافًا أساسية لناشونال جيوغرافيك على مدار 131 عامًا، وهي الآن مُلتزمة بالتعمق أكثر لتحقيق المزيد هذه الأهداف من أجل المستهلكين. تصل ناشونال جيوغرافيك شهريًا لملايين البشر حول العالم من 172 دولة وتحدثهم بــ 43 لغة، وتقوم بإعادة 27% من عائداتها إلى منظمة ناشونال جيوغرافيك غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والتعلم

 175 total views,  3 views today

Share